2014 أكثر الأعوام حرارة في القرن الـ 21
آخر تحديث 14:54:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

2014 أكثر الأعوام حرارة في القرن الـ 21

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 2014 أكثر الأعوام حرارة في القرن الـ 21

ارتفاع درجة حرارة الجو
ليما ـ أ.ش.أ

سجل التقرير المبدئي الذي نشرته مؤخرا المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمجتمع في العاصمة ليما ببيرو ، أن عام 2014 يعد أكثر الأعوام حرارة تم تسجيلها حتى الآن خلال القرن الحادي والعشرين .
فقد سجل متوسط درجات الحرارة خلال العشر شهور الأولى من عام 2014 ، 57ر14 درجة مئوية ، أي بزيادة نصف درجة عن المتوسط الذي سجل في عامى 1961 و1990 ، وان شهري نوفمبر وديسمبر هما الأكثر حرارة في عام 2014 ، منذ نهاية القرن التاسع عشر وأوائل أعوام 1998 ، 2010 ،2005 .

ويشير التقرير إلى أن 14 عاما من 15 عاما الذين وصفوا بشدة الحرارة يرجعون إلى القرن الواحد والعشرين هذا ما أعلنه سكرتير عام المنظمة ميشل جارو ، وهو ما شهدناه خلال عام 2014 من أرقام قياسية للقيظ مع الأمطار التي تشبه بالسيول والفيضانات التي دمرت مصادر الحياة .
وقد سجلت الأرقام القياسية للحرارة في الأرجنتين وباراجواى وبوليفيا والبرازيل وعلى عكس ذلك ضربت البرودة في شمال الولايات المتحدة الأمريكية وكندا .
وفى يناير وفبراير الماضيين ضربت 12 عاصفة بريطانيا ، التي تعرضت لفيضانات وكذلك الوجهة الأطلنطية لفرنسا ، بالإضافة إلى فيضانات الربيع التي ضربت سيبريا في فترات الربيع وتسببت في ذوبان الجليد وتركيا ودول البلقان ، حيث تعرض 2 مليون شخص لتغيرات مناخية كذلك خلال شهري يوليو وأغسطس ، حيث تعرضت فرنسا لفيضانات وقد ظلت الأمطار تهطل على قوس البحر المتوسط طول فترة فصل الخريف .

كما ضربت الأمطار أرقاما قياسية في شهر أغسطس على اليابان وشمال بنجلادش وباكستان والهند.
وعلى عكس من ذلك ، فقد عانت كل من شمال الصين وقطاعات كثيرة فى أمريكا والبرازيل من الجفاف الحاد ، كما حدث منذ عدة سنين فى غرب الولايات المتحدة الأمريكية كما تعانى مدينة ساو باولو البرازيلية من قحط شديد بسبب قلة المياه .
الجدير بالذكر أن /النينو/ الذى يحدث من ثلاث إلى سبع سنوات يسخن مياه الباسيفيك الاستوائي ويرفع درجة الحرارة والنشاط الشمسي القادر على رفع مستوى الزئبق الذي كان منخفضا خلال العشر سنوات الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2014 أكثر الأعوام حرارة في القرن الـ 21 2014 أكثر الأعوام حرارة في القرن الـ 21



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates