بوينج والاتحاد للطيران world energy تطوّر وقود طائرات
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوينج" و"الاتحاد للطيران" World Energy تطوّر وقود طائرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوينج" و"الاتحاد للطيران" World Energy تطوّر وقود طائرات

استخدام 50،000 غالون وقود طائرات
القاهرة - صوت الامارات

حلّقت طائرة 8787-10 دريملاينر، كجزء من الشراكة بين شركة بوينج و شركة الاتحاد للطيران، ضمن برنامج ecoDemonstrator من سياتل إلى شمال تشارلستون، في جنوب كارولينا، باستخدام 50،000 غالون وقود طائرات مستدام مزيج نسبته 50/50 بهدف تحسين الملاحة الجوية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.وقد حلّقت طائرة 787-10، وهي الطراز الأحدث لدى شركة الاتحاد للطيران، والتي كانت تجري الرحلة الاختبارية النهائية في إطار برنامج بوينج 2020ecoDemonstrator، مستخدمة أول مزيج منتج تجاريًا بنسبة 50/50 من وقود الطائرات المستدام والمنتظم، وذلك بهدف تقليل الانبعاثات الضارة بشكل أكبر. كما استعرضت الرحلة العابرة للقارات طريقة جديدة للتواصل في وقت واحد وتحسين التوجيه بين كل من الطيارين ومراقبي الحركة الجوية ومراكز العمليات التابعة للخطوط الجوية.يتم إنتاج وقود الطيران المستدام "SAF" ومزجه بواسطة شركةWorld Energy وهي واحدة من أكبر موردي الوقود الحيوي المتطوّر وأقدمهم خدمة في أمريكا الشمالية. وتقوم الشركة بتزويد بوينج بهذا الوقود بواسطةEPIC Fuels المزود العالمي لوقود الطائرات والإمدادات والخدمات لمشغلي القواعد الثابتة "FBOs" إلى جانب شركات الطيران التجارية والمطارات ومشغلي التزود بالوقود الأرضي.

و قال محمد البلوكي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران: "تستخدم شركة الاتحاد للطيران بالتعاون مع بوينج وشركائنا في وقود الطيران المستدام، شركة World Energy وEPIC، 50,000 جالون يتضمّن مزيج 50/50 من وقود الطيران المستدام، علمًا انه أول مزيج يتم إنتاجه تجاريًا، وكذلك الحد أقصى من المزيج مسموح به للرحلات التجارية. وتعد هذه الخطوة غاية في الأهمية في قطاع الطيران، الذي سبق وان شهد العديد من الجهود من قبل المنتجين الذين حاولوا إثبات جدوى إنتاج هذه الكميات من خلال مزيج 50/50. كما ساعدنا في إثبات أن ذلك أصبح ممكنًا في الوقت الحالي، ويمكن أن يكون نقطة تحوّل للقطاع ككل.وأضاف: "يعدّ هذا المثال خير دليل على مدى تعاون القطاع بهدف التوصّل إلى الطيران والابتكار المستدامين. اما مشاركتنا في برنامج ecoDemonstrator، فهي فرصة مميّزة لتحريك عجلة صناعة الطيران من أجل مستقبل مستدام." يستخدم برنامج بوينج ecoDemonstrator تقنيات واعدة من المختبر ويختبرها في الجوّ، بهدف تعزيز السلامة والاستدامة وتجربة المسافرين. وتستخدم جميع برامج اختبار رحلات الطيران الموجودة ضمن برنامج ecoDemonstrator الوقود المستدام، من أجل تقليل البصمة البيئية للبرنامج من جهة، وإثبات جدواها للطائرات التجارية التي تحلّق في الوقت الحالي وتلك التي سوف تحلّق في المستقبل.

وقالت شيلا ريميس، نائبة رئيس الإستراتيجية في شركة بوينج للطائرات التجارية: "لقد ساعد معيار الوقود منخفض الكربون في كاليفورنيا في تمكين شركة World Energy من إنتاج كميات كافية من وقود الطيران المستدام على مستوى الطائرات التجارية، وبأسعار تنافسية. وأشارت إلى ان "هذا يوضح كيف يمكن للحوافز الحكومية أن تسرّع زيادة الإنتاج والاستخدام في قطاع فريد من نوعه ضمن فئات وسائل النقل، لا سيما أنه يعتمد على الوقود السائل".كما أثنت على "التزام الاتحاد للطيران بإثبات جدوى الوقود المستدام من خلال استخدام النسبة المئوية الأعلى المعتمدة للمزيج ضمن طائرات التجارية، وفقًا لبرنامج ecoDemonstrator.من جانبه، هنأ بريان شيرباكو، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة "World Energy" شركتي بوينج و الاتحاد للطيران على ريادتهما في القطاع لناحية المساهمة في تطوّر وقود الطيران المستدام من النواحي التقنية وتلك المتعلقة بالاستدامة". وأضاف: "يظهر المزيج 50/50 الحد الأقصى الذي يمكن تحقيقه من أجل الحدّ من غازات الاحتباس الحراري، علمًا انه المعدّل الوحيد المتاح تجاريًا لوقود الطائرات في الوقت الحالي".


قد يهمك ايضا :

شركة بوينج تعلن انطلاق طائرتها الجديدة "737 ماكس- 9" أبريل المقبل

دعوى ضد "بوينغ" في الولايات المتحدة حول الطائرة الماليزية المفقودة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوينج والاتحاد للطيران world energy تطوّر وقود طائرات بوينج والاتحاد للطيران world energy تطوّر وقود طائرات



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates