الربط الكهربائي تعرض خطة تجارة الطاقة في الخليج
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الربط الكهربائي" تعرض خطة تجارة الطاقة في الخليج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الربط الكهربائي" تعرض خطة تجارة الطاقة في الخليج

دبي ـ وكالات

قام الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس عدنان بن ابراهيم المحيسن، ونائب الرئيس للعمليات المهندس أحمد بن علي الإبراهيم، ورئيس الاتحاد الأوروبي لمشغلي شبكات النقل الكهربائية رئيس مجموعة إيليا البلجيكية لشبكات النقل دانيل ديبوني بزيارة الوزراء المعنيين بشؤون الكهرباء والطاقة في البحرين والسعودية وقطر والكويت، وذلك ضمن برنامج هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لتعزيز الاستفادة من الربط الخليجي ، وخاصة فيما يتعلق بتفعيل تجارة الطاقة .  وأكد الوزراء المعنيون بشؤون الكهرباء بدول مجلس التعاون أن الربط الكهربائي الخليجي أثبت جدواه خلال السنوات الأربع الماضية منذ بدء تشغيله في يوليو 2009م باستفادة جميع الدول المرتبطة بالشبكة من الدعم خلال فترات الطوارئ، مما عزز من اعتمادية جميع شبكات كهرباء دول المجلس، التي تتطلع إلى زيادة الاستفادة من هذا المشروع الحيوي المهم الذي أسهمت فيه جميع دول المجلس من أجل التوفير في الاحتياطي ، وتقليل تكاليف التشغيل والاستثمار في محطات الطاقة مع المحافظة على أعلى المعايير في الاعتمادية للشبكات .  وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس عدنان بن ابراهيم المحيسن بأن من أهم الفوائد المتوقعة من الربط الكهربائي الخليجي هو دعم وتحقيق مبدأ تجارة الطاقة بين دول المجلس من خلال تسويق القدرات الفائضة لمحطات التوليد وإيجاد العروض والفرص المناسبة للعرض والشراء على أسس اقتصادية .  وبين الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي أن هيئة الربط الكهربائي الخليجي سوف تدشن خلال الشهر القادم نظام لإدارة تجارة الطاقة تم تنفيذه من قبل إحدى الشركات المتخصصة بما يضمن تسهيل عمليات تجارة الطاقة بين دول مجلس التعاون، وذلك لموائمة احتياجات الدول الأعضاء ومتطلباتها، والمساعدة على تنشيط تجارة الطاقة وتشجيع الأطراف المشتركة على القيام بها بشكل فعال مما يرفع مستوى الاستفادة من الربط الكهربائي الخليجي، مشيراً إلى أن هيئة الربط الكهربائي تعتزم عقد ورشة عمل إقليمية خلال شهر يونيو القادم بمشاركة خبراء عالميين وخليجيين لتحديد التصور والخطوات القادمة لإنشاء سوق خليجي مشترك لتجارة الطاقة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الربط الكهربائي تعرض خطة تجارة الطاقة في الخليج الربط الكهربائي تعرض خطة تجارة الطاقة في الخليج



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates