12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك
آخر تحديث 12:52:06 بتوقيت أبوظبي

12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك

دبي ـ وكالات

تمتاز معظم السيارات الحديثة بتوفيرها العديد من التكنولوجيا والتقنيات المميزة والكثيرة، والقادرة على تنبيه السائق إلى مكامن الخطأ أو المشاكل المحتملة، ما يمكن سائقها من التصرف وإصلاح المشكلة وهي صغيرة قبل أن تكبر أو تتسبب بحصول مشاكل جانبية أخرى. أما بعض السيارات التي لا تحتوي على هذه التقنيات والإمكانيات، فقد يعاني سائقوها من اللذين لا يملكون خبرات فنية وميكانيكية كافية، من عدم معرفتهم بالعديد من مسببات هذه المشاكل في سياراتهم، الأمر الذي من المؤكد أنه سيحول المشكلة من صغيرة إلى كبيرة إذا لم يتم التعامل معها وإصلاحها في الوقت المناسب. مشكلة الروائح الكريهة التي تصدر من السيارة خلال السير أو عند الركوب بها بعد وقوفها لفترة زمنية قليلة، هي من المشاكل المهمة والمعروفة في عالم السيارات، وهي من المشاكل التي لا يجب الاستهانة بها، وإهمالها أبداً، لأنها قد ترتبط بمشاكل ميكانيكية كبيرة قد تصل إلى محرك السيارة نفسه. وتحتوي كافة السيارات، على 7 قطع رئيسة، قد تصدر هذه الروائح الكريهة منها أو من خلالها. ويمكن تحري هذه الروائح السيئة، من خلال محاولة معرفة المصدر والجهة التي تنبعث منه الرائحة، والذي سيمكن السائق في الغالب من معرفة القطعة الإلكترونية أو الميكانيكية المسؤولة عن هذه الرائحة. ◆ أولاً: رائحة كريهة تشبه رائحة “العفونة”: قد تصدر من حجرة القيادة وخصوصاً أثناء فترات وقوفها. والسبب فيها على الأغلب أن يكون أحد أفراد العائلة قد ترك بعض الطعام في السيارة، الأمر الذي أدى إلى هذه الرائحة، وذلك إما في حجرة القيادة أو في صندوق السيارة الخلفي. أما إذا كانت السيارة غير عائلية، وتصدر مثل هذه الرائحة، فحاول أن تتفقد محرك السيارة، فقد يكون هنالك حيوان نافق في هذه المنطقة. ◆ ثانياً: رائحة “رطوبة” نفاذة: تنبع من حجرة القيادة وبعد فترات وقوف ليست طويلة. وهي قد تكون رائحة فرش السيارة، وخصوصاً إذا قمت بغسل الفرش من الداخل بالماء، ولم تقم بتنشيف الماء بشكل كامل عن فرش المقاعد أو الأرضيات أو حتى سقف السيارة الداخلي. فستصدر رائحة كريهة جداً من الأماكن التي يتركز بها الماء، وهنا سيكون وفي الغالب الإسفنج الداخلي للفرش قد تعفن ما يجعله يصدر هذه الرائحة باستمرار مهما استخدمت من وسائل للتعطير أو التهوية. ◆ ثالثاً: رائحة تشبه رائحة “خشب البناء” والذي يسمى “القيقب”: وهي التي تصدر عن تشغيل السيارة “التسخين” أو عند إيقاف محركها، والتي يمكن أن يشعر بها بشكل كبير السائق والراكب الأمامي، والتي قد تكون بسبب تسرب ماء التبريد في “الرادييتر”، وهنا يجب تفقد غطاء الرادييتير والتأكد من سلامته وإغلاقه بإحكام، ويحب الحذر من ارتفاع درجة حرارته. أما إذا كنت تشم هذه الرائحة وأنت خارج السيارة أيضاً، فأعلم بأن هنالك تسريبا في خزان ماء تبريد المحرك أو اسطوانات الرادييتر الرئيسة، الأمر الذي يتطلب إرسال السيارة فوراً وبدون تردد لأقرب فني متخصص، لإصلاح العطل، حتى لا ينتقل إلى قطعة ميكانيكية أخرى، ويؤثر عليها سلباً، مثل محرك السيارة، الذي قد ترتفع حرارته إلى درجات تؤثر على قطعه الداخلية بشكل مباشر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك 12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك 12 رائحة كريهة أحذرها في سيارتك



خلال حضورها حفل مصورين الأزياء ميرت وماركوس

إيرينا شايك تبدو أنيقة بفستانها الذهبي القصير

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت إيرينا شايك بإطلالة جديدة أنيقة، متوجهه إلى إيبيزا لحضور حفل مصورين الأزياء ميرت وماركوس "Metal Mania". وخطفت عارضة الأزياء الروسية البالغة من العمر 32 عامًا، الأنظار حيث ارتدت فستانًا ذهبيًا معدنيًا قصيرًا، كشفت عن ساقيها الطويلتين النحيلتين في حين انضمت إلى أحد أصدقائها في واحد من أكثر الأحداث رواجا هذا الموسم. وكان فستان إيرينا بمثابة انفجار من الأشعة المعدنية الذهبية، وأضافت إليه مزيدًا من البريق بزوج من أحذية الكاحل باللون الفضي اللامع.  وصففت عارضة الأزياء الشهيرة، شعرها البني للوراء في كعكة بسيطة لتسليط الضوء على فستانها كما لم تضيف إليه أي إكسسوار، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي. ووفقا لمجلة Vogue Brazil كان موضوع الحفل هو هوس المعادن أو "Metal Mania" ، وطلب من جميع الضيوف إتباع "قواعد الزي المعدني". وظهرت شايك في هذا الحدث مع مصمم الأزياء الإيطالي ريكاردو تيسي ، الذي

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates