شاهد أسرع السيارات الكهربائية على وجه الأرض
آخر تحديث 14:26:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاهد أسرع السيارات الكهربائية على وجه الأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شاهد أسرع السيارات الكهربائية على وجه الأرض

السيارات الكهربائية
القاهرة - صوت الامارات

لم تسهم الطاقة الكهربائية في تعزيز صناعات الطاقة النقية بعالم السيارات فقط، ولكنها فتحت آفاقا لم يصل إليها أحد من قبل، عبر تكنولوجيا المحركات الهجينة خارقة السرعة، التي فتحت أبعادا جديدة في صناعة السيارات الرياضية فائقة السرعة.

وجمع موقع مجلة "كار مجازين"، قائمة بأسرع السيارات الكهربائية على سطح الكوكب، والتي تمتلك قدرة تسارع خيالية، تضع البعض منها في منافسة مع طلقات الرصاص.

وبدأ الموقع قائمته بطراز Aspark Owl، التابع لشركة "أسبارك" اليابانية، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الرياضية.

ويعمل هذا الطراز بمحرك كهربائي قادر على التسارع من صفر وحتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 1.69 ثانية فقط، ويعمل ببطاريات تضخ طاقة للمحرك بمعدل 64 كيلوات في الساعة، وتصل سرعة محركه القصوى لـ 249 ميل في الساعة، ويتوفر بالأسواق بنسخ محدود بسعر يبدأ من 2.5 مليون إسترليني.

ومن بعده جاء بقائمة المجلة البريطانية، طراز Rimac C_Two من شركة "ريماك" الكرواتية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الخارقة.

ويعمل هذا الطراز بمحرك ينتج قوة 1,073 الف حصان، وتصل قوته في بعض الفئات منه لـ 1914 الف حصان، وبإمكانه التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 1.85 ثانية فقط، وتضخ بطارياته للمحرك الطاقة بمعدل 120 كيلوات في الساعة، ويصل نطاق سير محركه لـ 403 ميل، في حين تصل سرعته القصوى لـ 258 ميل في الساعة، ويتوفر بالأسواق بسعر 2 مليون استرليني.

ومن بعده جاء بقائمة الموقع طراز تسلا "رودستر" الذي طرحته تسلا للمرة الأولى عام 2017، بإمكانيات مميزة، ومحرك قادر على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 1.9 ثانية، وتصل سرعة المحرك القصوى لـ 250 ميل في الساعة، ويتميز طراز تسلا بقدرة محركه على السير لمسافة 620 ميل كحد أقصى لشحن بطارياته التي تضخ طاقة للمحرك بمعدل 200 كيلوات في الساعة، ويتوفر طراز "رودستر" بالأسواق بسعر 189,000 ألف استرليني.

ثم جاء بقائمة مجلة "كار مجازين"، طراز Pininfarina Battista من شركة "بينينفرينا" الإيطالية، الذي يعمل بمحرك بقوة 1877 ألف حصان، ويتمتع بقدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة، خلال 2.0 ثانية، وتصل السرعة القصوى للمحرك لـ 217 ميل في الساعة، ويتوفر بالأسواق بسعر 2 مليون استرليني.

واختتم الموقع قائمته بطراز Faraday Future FF91، شركة "فاراديا" الناشأة لصناعة السيارات الكهربائية، وهو طراز يعمل بمحرك قادر على السير لمسافة 250 ميل كحد اقصى لشحن بطارياته، وينتج قوة 1050 ألف حصان، مع قدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 2.39 ثانية، ويتوفر بالأسواق بسعر 90,000 ألف جنيه استرليني.

قد يهمك ايضا 

كورونا يمحو مكاسب 100 عام لشركة أمريكية عملاقة

تعرف على أعراض تلف "البوجيهات" في السيارة واستغراق عملية تشغيل مدة طويلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاهد أسرع السيارات الكهربائية على وجه الأرض شاهد أسرع السيارات الكهربائية على وجه الأرض



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates