«الاقتصاد» تستدعي 188 ألف سيارة «تويوتا» و«فورد» و«إيسوزو»
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«الاقتصاد» تستدعي 18.8 ألف سيارة «تويوتا» و«فورد» و«إيسوزو»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «الاقتصاد» تستدعي 18.8 ألف سيارة «تويوتا» و«فورد» و«إيسوزو»

طرازات تويوتا
القاهرة - سهام أبوزينه

كشفت وزارة الاقتصاد عن إطلاق حملات استدعاء وخدمة (صيانة) تشمل 18 ألفاً و848 سيارة من طرازات «تويوتا» فورتشنر واينوفا و«فورد» رينجر و«إيسوزو» الصغيرة فئة 1 طن.

وأوضحت الوزارة أن حملة الخدمة الأولي تشمل 14319 سيارة تويوتا فورتشنر واينوفا 2016-2019، بالتعاون مع شركة الفطيم للسيارات الوكيل المحلي المستورد لسيارات تويوتا ولكزس في الدولة، مشيرة إلى أن الحملة تأتي بسبب ظهور اللغة المطبوعة على ملصق التحذير على نحو غير صحيح، وذلك بسبب الإعداد غير الملائم للنظام خلال عملية التصنيع، وهو ما لا يفي بمتطلبات هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت الوزارة أن «الفطيم» ستبادر بالاتصال بالعملاء لإبلاغهم بحملتي الصيانة وإحضار سياراتهم للإصلاح بمجرد توفر قطع الغيار، لافتةً إلى أن عمليات الإصلاح ستتم بشكل مجاني.

فورد

وأوضحت الوزارة أن حملة الاستدعاء الثانية تشمل 4321 سيارة من سيارات فورد رينجر المصنعة في تايلاند وفيتنام وماليزيا وجنوب أفريقيا وكولومبيا بين عامي 2003 و2014 على مستوى الدولة، بالتعاون مع شركة «الطاير للسيارات»، الوكيل المحلي المستورد لسيارات «فورد» و«لينكون» في الدولة وشركة «بريميير» موتورز الوكيل الرسمي لسيارات «فورد» و«لينكون» في أبوظبي.

وأرجعت الوزارة سبب الاستدعاء إلى استبدال وحدة تحكم ووحدات إطلاق الوسائد الهوائية المخصصة لمقعدي السائق والراكب، موضحةً أن شركة «تاكاتا» مزود «فورد» بالوسائد الهوائية نوهت بأن المادة المحفزة في بعض أجهزة إطلاق الوسائد الهوائية قد تتغير خواصها بمرور الوقت عند تعرضها لبعض الظروف المناخية كارتفاع درجات الحرارة ووجود نسبة رطوبة عالية، مما قد يؤدي إلى احتراقها بسرعة كبيرة وتوليد ضغط عالٍ داخل جهاز الإطلاق، مما قد يؤدي إلى تمزق جهاز الإطلاق في حالة تفعيله عند وجود حادث يستلزم إطلاق الوسائد الهوائية، وقد يؤدي ذلك إلى تطاير أجزاء منه نحو الركاب، مما قد يتسبب لهم في إصابات.

إيسوزو

وأشارت الوزارة إلى حملة استدعاء ثالثة تضم 208 شاحنة من شاحنات إيسوزو الصغيرة فئة 1 طن نوع «D-MAX» المصنعة في 2019 في مصنع إيسوزو تايلاند، بالتعاون مع الشركة «العامة للملاحة والتجارة» الوكيل المحلي الحصري والمستورد لسيارات إيسوزو في الدولة.

وأوضحت الوزارة أن الاستدعاء بسبب قصور في برمجة وحدة التحكم في عدم إطلاق جرس التحذير من السرعة الزائدة، مشيراً إلى أن الشركة العامة للملاحة والتجارة ستبادر بالتواصل مع المستهلكين المعنيين لإبلاغهم بالاستدعاء وإحضار مركباتهم إلى مراكز صيانة إيسوزو، لإعادة برمجة وحدة التحكم مجاناً لضمان تفعيل وظيفة جرس التحذير من السرعة الزائدة.

تواصل

لفتت وزارة الاقتصاد إلى أن شركتي «الطاير» و«بريميير» ستبادران بالتواصل مع المستهلكين المعنيين لإبلاغهم بالاستدعاء وتوقيتات إحضار السيارات لإجراء عمليات الإصلاح عبر استبدال هذه الوحدات، مشيرةً إلى أن الإصلاح سيستغرق فترة قصيرة.

وقد يهمك أيضاً : ‏

زيادة سعر بورش فئة 911 إلى 77,891 جنيهًا استرلينيًا

مواصفات سيارة بورش " 911 GT2 " الجديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«الاقتصاد» تستدعي 188 ألف سيارة «تويوتا» و«فورد» و«إيسوزو» «الاقتصاد» تستدعي 188 ألف سيارة «تويوتا» و«فورد» و«إيسوزو»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates