الكشف عن السيارة اللؤلؤة المُصنعة خصيصًا لقطر
آخر تحديث 02:44:18 بتوقيت أبوظبي

الكشف عن السيارة "اللؤلؤة" المُصنعة خصيصًا لقطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن السيارة "اللؤلؤة" المُصنعة خصيصًا لقطر

سيارة "فيراري إف إف"
القاهرة - صوت الإمارات

كشفت شركة الفردان للسيارات الرياضية، المستورد الرسمي لسيارات فيراري في قطر، الستار لأول مرة عن سيارة "فيراري إف إف" (Ferrari FF) المُصنعة خصيصاً لقطر وتحمل اسم "اللؤلؤة" (Perla) في معرض قطر الدولي لعام 2015. وتأتي السيارة "فيراري إف إف اللؤلؤة" ضمن خمس سيارات" فيراري إف إف" مُصممة لخمس دول من دول مجلس التعاون الخليجي وهي تحديداً البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر.

وتجسد "اللؤلؤة" نموذجاً واقعياً لما يمكن أن يقدمه برنامج فيراري لتصنيع السيارات حسب الطلب (Ferrari Tailor Made program) ويواصل برنامج صناعة سيارات فيراري حسب الطلب إتباعه لتقليد موروث بدأه مصنع منطقة مارانيلو في فترة الخمسينات والستينات حيث كان العديد من العملاء يتمتعون بحرية كبيرة في اختيار المواد المستخدمة في تصنيع سياراتهم وألوانها وحتى شكل الخياطة المستخدمة حسب أذواقهم. وكانت نتيجة ذلك هي تصنيع سيارات فريدة من نوعها مصنعة حسب الطلب لتلبي رغبات مُلاك سيارات فيراري كُل على حدة وهو ما تمثله سيارة "فيراري إف إف اللؤلؤة".

ويرحب مصنع مارانيلو بالعملاء الذين يرغبون في مثل هذا النوع من السيارات الفريدة والفارهة إذ يقوم مصمم شخصي بالمصنع باستقبالهم لمساعدتهم وتوجيههم في كل مرحلة من مراحل عملية التصميم حتى إتمامها من أجل ضمان تصنيع سيارات فريدة من نوعها ومتماشية مع معايير ماركة فيراري العريقة وتقاليدها. ويمر كل مشروع على حدة بمراحل الإبداع في التصميم والدراسة والبحث الدقيق واستخدام المواد الأصلية والمهارة الفنية فائقة الجودة والعناية الشديدة بالتفاصيل وهي معايير أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في كل مشروع.

وترجع تسمية هذه السيارة من فيراري باسم "اللؤلؤة" إلى التراث القطري العريق الخاص بالغوص للبحث عن اللؤلؤ حيث يحاكي تصنيع السيارة جودة ونقاء اللؤلؤ الطبيعي لطلائها بثلاث طبقات من لون الترتان الأبيض اللامع المزين بخطوط زرقاء متسقة تشمل كامل جسم السيارة. وجاءت السيارة مزودة بجنوط رياضية مصنوعة من مادة الانثراسيت. وبداخل السيارة اُستخدم جلد "استرلينج" الفاخر باللوني الأزرق والأبيض الناصع لفرش السيارة مشغول بمنسوجات زرقاء من "مايكروبرستيج" في المقاعد وبطانة الأبواب. أما الدواسات فقد ُزينت بالجلد الأزرق والأبيض الفاخر في حين صُنعت الأرضية من ألياف كربونية ملونة باللون الأزرق.

تمثل سيارات فيراري FF (Ferrari Four أفضل وأقوى سيارات فيراري ذات الأربعة مقاعد على الإطلاق إذا تجمع بين قوة أداء وقدرات السيارات الرياضية من جانب وعملية وتنوع استخدامات السيارة الرياضية الأصلية فائقة الأداء "GT" من جانب آخر.

كما تعد سيارات فيراري "FF" أول سيارات رباعية الدفع تنتجها شركة فيراري بمواصفات حصرية وتحمل علامة 4RM (four-wheel drive) وتعني أن السيارة رباعية الدفع ويقل وزنها بنسبة %50 عن وزن السيارات المزودة بنظام الدفع الرباعي التقليدي مع حفاظها على توزيع الوزن بدقة عالية (بنسبة 53% على المحور الخلفي).

وتقدم هذه السيارة، المجهزة بأحدث تكنولوجيا الدفع الرباعي والمزودة بالكامل بأنظمة تحكم ديناميكية إلكترونية، مستويات قياسية من الأداء على كافة أنواع الطرق وفي كافة الظروف من خلال نظام توزيع العزم التكهني المستمر والذكي على العجلات الأربع.

ويمنح المحرك، الذي تم تركيبه في منتصف الجزء الأمامي للسيارة والمزود بــ12 أسطوانة ويولد قوة قدرها 660 حصان، السيارة فيراري "FF" أداءً فائقاً للسيارات الرياضية حيث تتميز بقوة تسارع هائلة تصل من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 3.7 ثواني فقط وسرعة قصوي تصل إلى 335 كلم/الساعة. وتتميز أيضاً فيراري "FF" بأعلى كفاءة في فئتها واستهلاك اقتصادي للوقود يصل إلى 15.4 لتر لكل 100 كلم وانبعاثات لثاني أكسيد الكربون قدرها 360 جرام/ كلم فقط ويرجع الفضل في ذلك، جزئياً، إلى نظامHELE (High Emotions-Low Emissions) أو نظام "متعة أكبر وانبعاث أقل للعادم" المزود بتكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي للمحرك حسب الحاجة من أجل توفير أكبر في استهلاك الوقود.

وبجانب عرض السيارة "اللؤلؤة"، تعرض مجموعة الفردان للسيارات الرياضية اثنين من أحدث موديلات فيراري الفاخرة والرياضية وهما "فيراري كاليفورنيا تي" (Ferrari California T) وسيارة فيراري فائقة الأداء "سبشيالي 458" (458 Speciale) المزودة بمحرك ذو ثماني اسطوانات.
يمثل الطراز "كاليفورنيا تي" الجديد إضافة جديدة ومتميزة لعائلة سيارات مجموعة الفردان للسيارات الرياضية وتطوراً ملحوظاً لطرازات كاليفورنيا التقليدية التي يرجع تاريخها إلى فترة الخمسينات مما جعل منها أيقونة اكتسبت سمعتها الشهيرة بين موديلات فيراري المختلفة بتصميمها الكوبيه الأنيق ذي السقف الصلب القابل للطي.

وتتضمن "كاليفورنيا تي" مجموعة من الحلول الهندسية الجديدة التي صممت خصيصاً لتقديم قوة وأداء أفضل من بينها محرك توربو مزود بثماني أسطوانات يتميز بدقة الصنعة وروعة التصميم فضلاً عن تجهيزه بتقنيات تصنيع خاصة مثل العمود المرفقي المسطح ومشعب العادم وعلبة التوربو المصنوعة من ثلاث قطع مصبوبة.

وتتضافر هذه التقنيات لتولد صوت مميز للمحرك يزداد دويّه مع زيادة السرعة مما يشعرك بحماسة القيادة الرياضية. ومن التجهيزات الجديدة لطراز فيراري "كاليفورنيا تي" تعزيز عزم المحرك بنسبة 49% ليصل أقصى عزم له إلى 755 نيوتن/دقيقة (77كيلوجرام) عند 4750 دورة بالإضافة إلى خفض استهلاك الوقود بنسبة 15%.
وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها تحقيق استجابة فورية لأوامر السائق لمحرك توربو من هذا النوع بالإضافة إلى منحنى عزم الدوران الذي يزداد باستمرار على كامل نطاق دورات المحرك كما هو حال وحدات الطاقة التي تعمل بالإدخال الطبيعي للهواء وذلك بفضل نظام إدارة التسارع المتغيّر (Variable Boost Management).. وقد تم تثبيت محرك التوربو ذي الثماني أسطوانات سعة 3855 سنتيمترا مكعبا، الذي يعمل بتقنية الحقن المباشر، عند مستوى منخفض جداً بهيكل السيارة وبموضع وسطي- أمامي ليولّد قوّة 560 حصاناً عند 7500 دورة في الدقيقة مما يؤدي إلى توليد طاقة محددة تبلغ 145 حصانا الأعلى في فئتها. وتمنح هذه الأرقام طراز "كاليفورنيا تي" قدرة تسارع هائلة تصل من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.6 ثانية فقط.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن السيارة اللؤلؤة المُصنعة خصيصًا لقطر الكشف عن السيارة اللؤلؤة المُصنعة خصيصًا لقطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن السيارة اللؤلؤة المُصنعة خصيصًا لقطر الكشف عن السيارة اللؤلؤة المُصنعة خصيصًا لقطر



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates