تيسلا تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط
آخر تحديث 11:47:19 بتوقيت أبوظبي

"تيسلا" تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تيسلا" تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط

تطرح شركة "تيسلا" في لوس انجليس الخميس سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية فقط
نيويورك - ا ف ب

تطرح شركة "تيسلا" في لوس انجليس الخميس سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، ستكون ذات سعر منخفض بهدف بيع كميات كبيرة منها وتعزيز سوق السيارات العاملة بالطاقة النظيفة.وقدد حددت الشركة هدفا برفع انتاجها الى 500 الف سيارة سنويا في العام 2020، فيما كانت تنتج العام الماضي خمسين الفا من السيارات، من طرازين آخرين.

وسيكون ثمن هذه السيارة 35 الف دولار، بحسب ما رشح من معلومات قليلة من شركة "تيسلا" التي تبيع حاليا طرازين من السيارات "موديل اس" و"موديل اكس" بسعر 70 الف دولار.وستكون السيارة الجديدة "موديل 3" رباعية الدفع، بحسب ما اوضحت مصادر مطلعة، ومجهزة بتقنيات لمساعدة السائق مثل نظام القيادة الذاتية "اوتوباليوت".

وتكفي بطاريات هذه السيارات لقطع مسافة تراوح بين 300 كيلومتر و500، وفقا لطريقة استخدام المحرك والبطارية.ومن المقرر ان يبدأ انتاج هذه السيارات وتسليم اولى نماذجها الى اسواق الولايات المتحدة في آخر العام 2017، ثم الى اوروبا في العام 2018.

ويمكن حجز شراء سيارة مسبقا اعتبارا من 31 اذار/مارس مقابل عربون بقيمة الف دولار او الف يورو.وقالت جيسيكا كالدويل المحللة في "ادموندز.كوم" ان هذه السيارة "هي الاهم في التاريخ القصير لشركة تيسلا، وهي ستحدد ما ان كانت الشركة قادرة على فرض نفسها كشركة انتاج سيارات على المدى الطويل ام لا".

واضافت "ينبغي على تيسلا ان تثبت انها قادرة على انتاج سيارات ذات نوعية عالية وبكميات كبيرة".

- تحديات ومنافسة -

منذ تأسيس "تيسلا" في العام 2003، شدد مؤسسها الون ماسك على القول ان مهمتها هي المساعدة في تسريع انتقال العالم الى وسائل نقل تعتمد على المصادر النظيفة.ولهذه الغاية، قررت "تيسلا" دخول قطاع السيارات الكهربائية الفارهة، مع مركبات "رودستر" الرياضية، ثم اختارت انتاج سيارات ارخص ثمنا فانتجت "موديل اس"، وهي اول سيارة تصنع الشركة كل اجزائها، ثم "موديل اكس".

ويأمل ماسك ان تحقق شركته طموحاتها الاولية مع انتاج الطراز الثالث من سياراتها "موديل 3".لكن تساؤلات تحيط بالجدول الزمني الذي حددته الشركة، وهي سبق ان عانت من تأخيرات كبيرة في الانتاج.تقول الشركة انها اخذت في عين الاعتبار متطلبات الانتاج بكميات كبيرة، فالطراز الجديد مثلا لن يكون مزودا بابواب ذات اشكال معقدة، كما كان الحال مع سيارات "موديل اكس".

وسيتعين على الشركة الناشئة هذه ان تستعد للمنافسة مع عملاق صناعة السيارات الاميركي "جنرال موتورز" الذي يستعد لاطلاق سيارة "شيفروليه بولت" الرخيصة التي تعمل بالكهرباء، والمزودة ببطارية تكفي لمسافة تزيد عن 320 كيلومترا.يرى المحلل كارل بروير ان التحدي الاكبر الذي ستواجهه "موديل 3" سيكون قدرتها على الجذب من دون الاعتماد على من هم اوفياء لعلامتها التجارية، وفي ظل انخفاض اسعار الوقود الذي يشجع الكثيرين على شراء السيارات العادية.

في شباط/فبراير الماضي بيعت 39 الفا و247 سيارة تعمل بالكهرباء او بالكهرباء والوقود معا في الولايات المتحدة، اي ما يعادل 3 % من اجمالي مبيعات السيارات البالغ مليونا و340 الف سيارة، اما نصيب السيارات التي تعمل بالكهرباء فقط فكان 0,4 % بحسب موقع "هيبريدكارز.كوم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط تيسلا تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط تيسلا تكشف عن سيارات رخيصة تعمل بالكهرباء فقط



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates