تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تويوتا" تطلق مركبة "سوبرا" الجديدة في معرض "ديترويت للسيارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تويوتا" تطلق مركبة "سوبرا" الجديدة في معرض "ديترويت للسيارات

سياره تويوتا
دبي - صوت الامارات

 كشفت شركة "تويوتا" أخيرًا عن مركبتها المرتقبة تويوتا "سوبرا" الجديدة ، وذلك خلال فعاليات معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت (NAIAS) , واقترن اسم تويوتا "سوبرا" بالقوة والأداء ودقة التحكم، وهي السمات التي كانت مرادفة للأجيال المتعاقبة من "سوبرا" على مدى ربع قرن من الزمان , وكمركبة رياضية أصيلة ومميزة، فقد نجحت تويوتا "سوبرا" في اكتساب سمعة مرموقة باعتبارها مركبة ذات أداء استثنائي سواء على الطرق المعبدة، أو كمنافس قوي على حلبات السباق، ولتكتسب قاعدة عريضة من المعجبين في جميع أنحاء العالم.

أقرأ أيضًا:   بيع أوّل نسخة من "تويوتا سوبرا GR" بمبلغ خيالي

وتُعد مركبة تويوتا "سوبرا" الجديدة أول مركبة من سلسلة المركبات الرياضية "جازو للسباقات" GR يتم تطويرها على الصعيد العالمي تحت إشراف قسم "جازو للسباقات"، والذي كان قد شرع منذ أول منافسة له في سباق "نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة" في ألمانيا عام 2007 في تطوير مركباته وكوادره من خلال المشاركة في رياضة سباقات السيارات، وذلك بهدف تطوير أفضل مركبات على الإطلاق , وسخَّر الفريق المعرفة والخبرة التي اكتسبها على مر السنين بالوجه الأمثل لإعادة أسطورة "سوبرا" إلى الحياة من خلال مركبة تويوتا "جي آر سوبرا"، والتي ستعيد تعريف متعة القيادة للناس في جميع أنحاء العالم.

وقال آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، والذي يعد سائق سباقات مخضرم "لقد قضيت ساعات لا تحصى في قيادة مركبة تويوتا "سوبرا" القديمة على حلبة نوربورغرينغ لأطور مهاراتي كسائق محترف، ولذلك فإن مركبة "سوبرا" تحتل مكانة خاصة في قلبي فهي بمثابة صديق قديم. 

ففي الوقت الذي كان المصنعون الآخرون يعرضون نماذج أولية جديدة يعتزمون تقديمها فيما بعد، فقد كنت حينها أقود الطراز القديم من مركبة "سوبرا"، والذي كان إنتاجها قد توقف آنذاك , لذا، وعلى الرغم من أن شركة تويوتا لم تكن تخطط لتطوير مركبة "سوبرا" جديدة، فإنني مثل الكثيرين من المعجبين بها حول العالم، كنت أترقب بشغف حدوث ذلك , وها هي مركبة تويوتا "جي آر سوبرا" الجديدة تأتي ثمرة لاختبارات مطولة على حلبة نوربورغرينغ، ويمكنني الجزم وبكل ثقة بأنها أفضل من أي وقت مضى".

ويأتي الطراز الجديد من مركبة تويوتا "سوبرا"، والذي يعد الجيل الخامس منها، بعد توقف طويل استمر قرابة 17 عامًا منذ إيقاف إنتاج الجيل السابق في عام 2002 ,  ومنذ إطلاقها لأول مرة في العام 1978، كانت جميع أجيال هذه المركبة مزودة بمحرك أمامي بست أسطوانات خطية، وبنظام الدفع الخلفي، ولا يعد الجيل الجديد استثناءً لذلك , وفي هذه المرة، فقد تم أيضًا الاهتمام بشكل كبير بثلاثة عناصر أساسية، وهي قاعدة العجلات، وكفاءة التشبث بسطح الطريق، ومركز الجاذبية، وبالتالي تحقيق أداء يتناسب مع مركبة رياضية خالصة.

وقال تيتسويا تادا، كبير المهندسين، والذي ترأس عملية تطوير مركبة تويوتا "سوبرا": "لقد شرعنا في تطوير مركبة رياضية خالصة من شأنها أن تقدم مستويات استثنائية من متعة القيادة وروح المغامرة. 

ولم يقتصر الأمر على تحسين المواصفات مثل قوة المحرك وعملية التسارع، فقد ركزنا أيضًا على جوانب دقة الاستجابة وفعالية الأداء، مثل درجة الشعور بمتعة القيادة التي لا تضاهى التي يوفرها الانسجام التام بين السائق والمركبة".

يذكر أن أول مركبة تويوتا "جي آر سوبرا" 2020 تغادر خط التجميع، والتي تحمل اسم "جلوبل #1"، قد تم بيعها في مزاد علني لصالح المؤسسات الخيرية مقابل 2.1 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 7.7 مليون درهم إماراتي، وذلك في النسخة الـ 48 من مزاد باريت-جاكسون السنوي في ويست وورلد-سكوتسديل، حيث سيذهب هذا المبلغ إلى جمعية القلب الأميركية (AHA) ومؤسسة بوب وودروف (BWF).

قد يهمك أيضًا: 

تعرف على مميزات وعيوب سيارة "تويوتا راف فور"

"تويوتا" تكشف عن نظامها "غارديان" الجديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات تويوتا تطلق مركبة سوبرا الجديدة في معرض ديترويت للسيارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates