ندوة اعلامية لإطلاق تقرير صندوق النقد آفاق الإقتصاد الإقليمي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ندوة اعلامية لإطلاق تقرير صندوق النقد "آفاق الإقتصاد الإقليمي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة اعلامية لإطلاق تقرير صندوق النقد "آفاق الإقتصاد الإقليمي"

هاني الهاملي
دبى ـ وام

ينظم مجلس دبي الاقتصادي وبالتعاون مع كل من صندوق النقد الدولي ومركز دبي المالي العالمي ندوة اعلامية لاطلاق تقرير صندوق النقد الدولي "آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" وذلك يوم الأثنين في فندق كورنال بدبي .

ويتوقع ان تستقطب الندوة ممثلين عن الدوائر المحلية والاتحادية وكبرى الشركات العامة والخاصة العاملة في دبي اضافة الى ممثلين عن صندوق النقد الدولي وبعض المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى وخبراء دوليين الى جانب عدد كبير من المؤسسات الاعلامية والصحفية المحلية والأجنبية.

وتجدر الاشارة الى ان صندوق النقد الدولي يقوم سنويا بنشر تقرير "آفاق الاقتصاد الإقليمي" وهو عبارة عن مسح يصور اقتصادات دول المنطقة في المديين القريب والمتوسط متضمنا أهم قضايا السياسات الاقتصادية اضافة الى استعراض التوقعات بشأن العديد من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لدول المنطقة مثل الناتج المحلي الإجمالي والتضخم والحساب الجاري والموازنة العامة وغيرها.

وعلى هامش الندوة ستقام حلقة نقاش تفاعلية يديرها الاعلامي يوسف جمال الدين يشارك فيها الدكتور مسعود أحمد والسيد آشوك آرام المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-دوتشة بنك والسيدة عبير ودة المدير التنفيذي لهيئة سوق راس المال الفلسطينية والدكتورمحمد الأحول كبير الاقتصاديين بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي وذلك للتعليق على التقرير وتبادل وجهات النظر والرؤى حول الوضع الحالي للاقتصاد الإقليمي والعالمي والدروس المستفادة لجهة تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دبي والإمارات العربية المتحدة اضافة الى سائر دول المنطقة.

وقال سعادة هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي ان مشاركة المجلس في اطلاق التقرير الدولي يأتي في إطار حرصه على متابعة التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط والعالم واستشراف آفاق المستقبل.

ولفت الهاملي فى تصريح له الى أن أهمية التقرير لا تقتصر على الجانب التوعوي بالمستجدات الحاصلة على الساحتين الاقليمية والعالمية بل ما يمكن أن توفره المؤشرات والتحليلات التي تتخلله اضافة الى توقعات أطر مرجعية لدوائر صنع القرار في دولة الامارات والمنطقة على مستوى القطاعين العام والخاص من أجل اتخاذ السياسات الملائمة المعززة لعملية التنمية الاقتصادية في ظل عالم اقتصادي يشهد العديد من التحولات.

وذكر الهاملي أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمتع بأهمية استراتيجية في الاقتصاد العالمي لكنها أصبحت أكثر عرضة للمتغيرات الحاصلة في مناطقه لاسيما في ظل العولمة وعلى نحو خاص فان التحولات الاقتصادية أو الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة من شأنها أن تلقي بظلالها على مستقبل الاقتصاد الاقليمي برمته ولربما ستفتح عهدا جديدا من الإصلاحات السياسية والاقتصادية لدى معظم دول المنطقة ما يستدعي رصد جميع تلك المتغيرات واستخلاص الدروس لجهة دعم السياسات الاقتصادية المحلية.

من جانبه قال سعادة هشام عبد الله القاسم عضو مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي ان تقرير "آفاق الاقتصاد الإقليمي" يسلط الضوء على النجاح الذي حققته اقتصادات المنطقة حتى اليوم ويبرز التقدم الإيجابي للقطاعات غير النفطية في الشرق الأوسط الأمر الذي يعد محور عملنا في مركز دبي المالي العالمي .

واضاف ان مثل هذه الأحداث تكتسب أهمية خاصة لضمان مواصلتنا استثمار نجاحاتنا والاعتماد عليها والعمل على معالجة القضايا المهمة التي تواجه المنطقة وخاصة تلك الجوانب المتعلقة بالنمو والتنوع الاقتصادي.

اما الدكتور مسعود أحمد مدير دائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي فاشار الى ان الظروف الأمنية والسياسية الاجتماعية اضافة الى عمق الصراع الحاصل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد قوضت من الثقة في إمكانية احداث نمو حقيقي وعلى أي حال فان معظم دول المنطقة قد استطاعت ان تبقي على حالة الاستقرار للاقتصاد الكلي كما أن ثمة تقدما قد تحقق في مجال الاصلاحات الاقتصادية.

وأضاف مسعود أحمدان ان معدلات النمو المتوقعة سوف لن تكون كافية لتقليل مستوى البطالة المرتفع في المنطقة والتي تعد إحدى أهم القضايا الحرجة التي تواجه دولها متوقعا أن يصل معدل النمو في المنطقة خلال العام الجاري الى 6ر2 مع بعض الآفاق الايجابية بالنسبة للعام القادم.

وأكد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالصندوق الدولي ان المنطقة بحاجة الى نمو مستدام يفوق 6 بالمائه من اجل تقليل البطالة الى معدلات ملموسة مؤكدا ان المجتمع الدولي بحاجة الى دعم تلك الجهود التي تضطلع بها دول المنطقة من خلال التجارة والتمويل عبر الحدود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة اعلامية لإطلاق تقرير صندوق النقد آفاق الإقتصاد الإقليمي ندوة اعلامية لإطلاق تقرير صندوق النقد آفاق الإقتصاد الإقليمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates