إطلالة متميزة لمنتدى الإعلام الإماراتي تحمل ملامح جديدة ومبتكرة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلالة متميزة لمنتدى الإعلام الإماراتي تحمل ملامح جديدة ومبتكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلالة متميزة لمنتدى الإعلام الإماراتي تحمل ملامح جديدة ومبتكرة

محمد بن راشد ال مكتوم
دبي -صوت الامارات


كشف نادي دبي للصحافة؛ الجهة المنظمة لمنتدى الإعلام الإماراتي، عن تفاصيل فعاليات دورته الرابعة المقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، في السادس من نوفمبر الحالي، في مركز دبي التجاري العالمي.
وتتضمن فعاليات هذه الدورة طيفاً واسعاً من الأنشطة الموزعة على مدار اليوم. وقالت ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة، إن المنتدى هذا العام لن يكون مختلفاً فقط من ناحية المحور الرئيسي، الذي ستدور حوله المناقشات الرئيسية، ولكن أيضاً في نوعية الفعاليات الوطنية المصاحبة، وكذلك التصميم العام لمقر انعقاد المنتدى، الذي أكدت أنه يعتبر جزءاً لا يتجزأ من هوية الحدث، ويعبّر بصورة غير مباشرة عن رسائل يود المنتدى أن يتشاركها مع الحضور، مع الحرص الدائم على التجديد المستمر في المنتدى، سواء من ناحية الشكل أو المضمون.
وأضافت مديرة النادي بالإنابة، أن الفعاليات المصاحبة للمنتدى، ستقدم هذا العام محتوى إعلامياً هاماً يضيف بعداً جديداً للحدث، بما تمتلكه هذه المؤسسات من خبرات وتجارب، تعزز من قيمة قطاع الإعلام المحلي، مؤكدة أن النادي يهدف من خلال هذه الفعاليات، إلى إضافة طابع ابتكاري للمنتدى، واحتواء جميع الأنشطة في مكان واحد، وصناعة مركز إعلامي تفاعلي، إضافة إلى تقديم تجربة إعلامية غير تقليدية للحضور، تساعده على الحوار والتواصل، لافتة إلى أن اللجنة التنظيمية للمنتدى متمثلة في نادي دبي للصحافة، اختارت في هذا العام "الانتماء الوطني"، لتكون السمة الغالبة على تصميم مقره هذا العام، وستمنح مساحة كبيرة للعديد من المؤسسات الإعلامية، لتقديم برامجها سواء عبر البث الحي أو المسجل من موقع المنتدى، ليصبح المنتدى أقرب ما يكون إلى احتفالية إعلامية متكاملة.
حلقة شبابية إعلامية
ويعقد نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب، حلقة شبابية إعلامية، يديرها الإعلامي محمد الكعبي، من مؤسسة دبي للإعلام، مع مجموعة من الشباب الإماراتيين في الدولة، تحت عنوان: "التغيير الإعلامي القادم من منظور الشباب"، وتهدف هذه المبادرة إلى الاستماع لآراء وانطباعات الشباب الإماراتي حول الإعلام المحلي، وأهمية دوره في مستقبل صناعة الإعلام الإماراتي، إلى جانب التحديات التي تقف في وجه انخراطه في العمل الإعلامي. ومن المتوقع لهذه الجلسة الخاصة، أن تخرج باقتراحات شبابية مهمة حول كيفية جعل الإعلام الإماراتي، أكثر فاعلية في سياق رؤية 2071، إضافة إلى عشرات الحلول الأخرى، التي تخدم نقل رسالة الدولة الداعية إلى الخير والسلام والبناء والسعادة.
سوالف إعلامية
ومع اتساع دائرة انتشار وسائل الاتصال الحديثة، التي بات البعض يرى فيها بديلاً لوسائل الإعلام التقليدية، ينظم نادي دبي للصحافة في قلب جديد، جلسات متنوعة تحت مسمى: "سوالف إعلامية"، بهدف توفير فرصة للاستفادة المباشرة من أهم التجارب الإعلامية المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمثل في الوقت نفسه فرصة قيمة أمام الحضور والشباب، وطلبة الإعلام، والمؤثرين في قطاع التواصل الاجتماعي، للتعرف إلى تجارب الوطنية لبعض المؤثرين، التي تعكس المعدن الحقيقي لمجتمع الإمارات.
وتستضيف مجموعة من المؤثرين الإماراتيين على شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما الشخصيات التي لعبت دوراً وطنياً، خلال المرحلة الراهنة، التي تواجه فيها المنطقة المحيطة بدول مجلس التعاون الخليجي، العديد من التحديات التي ساهمت في خلق واقع إعلامي جديد، تغيرت فيه العديد من المعايير الخاصة بالمهنة.
وتستضيف سوالف إعلامية، عضو مجلس الاتحاد الوطني، سعيد الرميثي، في جلسة تعقد تحت عنوان: "قصة وطن"، يتحدث فيها عن القوة الخفية للتواصل الاجتماعي في الأزمة مع قطر، وسبب انتقال الخلافات السياسية إلى صفحات التواصل الاجتماعي، إلى جانب أهمية وعي مشاهير التواصل الاجتماعي، بخطورة أدوارهم في تشكيل الرأي العام.
وتستضيف هذه الجلسات، المؤثر الإعلامي سعيد الريسي، في جلسة تحت عنوان: "حصن الوطن" ويتحدث في 15 دقيقة عن واجب الدفاع عن الثوابت الوطنية للدولة، بشكل يليق بمكانة الوطن، وإذا ما كانت القناعات السياسية مكانها الحقيقي شبكات التواصل الاجتماعي.
وسيتحدث ضمن جلسات 20 دقيقة، كل من الكاتب الدكتور حمد الحمادي، مؤلف رواية "ريتاج"، التي اقتبس عنها أحداث مسلسل "خيانة وطن"، والفنانة ميساء مغربي، في جلسة تعقد تحت عنوان: "الدراما الإماراتية.. حاضرة في حماية الوطن"، حيث بات الإنتاج الدرامي، يمثل قطاعاً مهماً من الإنتاج الإعلامي، الذي تهتم به نخبة عريضة من فئات المجتمع لا سيما الشباب، الذي تتعدد دوافعه لمشاهدة ومتابعة الدراما، من حيث الترفيه والتعلم واكتساب المعرفة، والتفاعل مع الآخرين وفهم قضايا اجتماعية معقدة، إلى جانب دورها الترفيهي، لتطرح على طاولة النقاش أسئلة مهمة حول دور الدراما التلفزيونية في زيادة اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع، والدور التكاملي بين الإعلام والدراما، وغيرها من الأسئلة المهمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلالة متميزة لمنتدى الإعلام الإماراتي تحمل ملامح جديدة ومبتكرة إطلالة متميزة لمنتدى الإعلام الإماراتي تحمل ملامح جديدة ومبتكرة



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates