الشيخ محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة الصحافة العربية
آخر تحديث 02:56:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة "الصحافة العربية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة "الصحافة العربية"

جائزة الصحافة العربية
دبي - صوت الامارات

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين بـ «جائزة الصحافة العربية» لعام 2019 ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي تزامناً مع ختام الدورة الثامنة عشرة لـ«منتدى الإعلام العربي»، المنصة الإعلامية الأهم والأكبر على مستوى العالم العربي.

حضر الحفل الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، و الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، و محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

كما حضر التكريم منى غانم المرّي رئيسة نادي دبي للصحافة أمين عام جائزة الصحافة العربية، وضياء رشوان رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، وهو المجلس الذي انتهت ولايته هذا العام، ولفيف من رؤساء تحرير الصحف الإماراتية والعربية وكبار الكُتَّاب والمفكرين وصُنّاع الرأي ورموز العمل الثقافي العربي وقيادات المؤسسات الإعلامية في المنطقة.

وتم منح جوائز الصحافة العربية لثلاثة عشر فائزاً من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية الذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين ما يقرب من 6000 عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحفي.

وتابع الحضور خلال حفل الجوائز قصيدة «فتنة الإرهاب» من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أدتها غناءً الفنانة لطيفة.

شخصية العام الإعلامية

وسلّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة «شخصية العام الإعلامية» للأستاذ محمد جاسم الصقر، مؤسس وناشر جريدة «الجريدة» اليومية في الكويت؛ تقديراً لمساهماته التي قدمها للصحافة الكويتية والخليجية والعربية خلال سنوات طويلة، إذ تولى الصقر رئاسة تحرير جريدة «القبس» بين عامي 1983 و1999، كما تولى رئاسة تحرير «القبس الدولي» من 1985 حتى 1990، ومنحته لجنة الدفاع عن الصحافيين العالميين جائزة حرية الصحافة في احتفال بمدينة نيويورك عام 1992، إضافة إلى أنه ناشر ومؤسس جريدة «الجريدة» اليومية الكويتية التي تصدر منذ 2007.

أقرأ أيضًا : 

الإعلامي محمد الباز يستضيف وزير الشباب والرياضة المصري في برنامج "90 دقيقة"

العمود الصحفي

وقدم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،ترافقه أمين عام جائزة الصحافة العربية، جائزة «العمود الصحفي» إلى الدكتور عبدالمنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «المصري اليوم»، وهو كاتب ومحلل سياسي له العديد من الأعمال الصحفية باللغتين العربية والإنجليزية المنشورة في الولايات المتحدة وفرنسا والسويد، واليابان وسنغافورة وغيرها من الدوريات الصحفية والبحثية العالمية التي تُعنى غالباً بالنظام العالمي الجديد، والشؤون العربية، والشراكة الأوروبية والصراع العربي الإسرائيلي.

الصحافة الذكية

وسلّم ضياء رشوان، رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، صحيفة «البيان» الإماراتية درع الصحافة الذكية لدورها في استخدام التقنيات الذكية في إيصال «المحتوى» لطيفٍ واسعٍ من المتلقين، وتميزها في استخدام تقنيات «الذكاء الاصطناعي» بإطلاق خاصيتي «بياني» التي تتيح لكل متصفح تخصيص موقع البيان الإلكتروني حسب متطلباته، وخاصية «المساعد الصوتي» حيث يستند التطويران إلى دمج ثلاث تقنيات هي: «التعرف الصوتي» و«التحليل التنبؤي» و«القارئ الآلي»، 

وتأتي هذه الفئة التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي؛ حرصاً على مواكبة التطور العالمي السريع في المجال الإعلامي عموماً والصحافي على وجه الخصوص، والمتغيرات المطّردة التي تشهدها مجالات النشر الإلكتروني، واستكمالاً لرسالة نادي دبي للصحافة في استشراف المستقبل الإعلامي والصحفي في المنطقة.

وسلّمت الأستاذة سوسن الشاعر، عضو مجلس إدارة الجائزة، درع جائزة «الصحافة السياسية» لفريق عمل صحيفة «الخليج» الإماراتية عن عمل حمل عنوان «القدس لنا وفلسطين للحياة».

وقدّم سامي الريامي، عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، درع جائزة «الصحافة الاستقصائية» للصحافي أسعد الزلزلي من صحيفة «العالم الجديد» العراقية عن عمل حمل عنوان «فساد مشاريع الأبنية المدرسية في العراق».

كما قدّم رائد برقاوي، عضو مجلس إدارة الجائزة، درع جائزة «الصحافة الثقافية» للصحافي سيد محمود من مجلة «الأهرام العربي»، عن عمل حمل عنوان «محمود درويش في مصر.. أنا ابن النيل وهذا الاسم يكفيني». وبدوره، سلّم محمد الحمادي، عضو مجلس إدارة الجائزة، درع جائزة «الصحافة الإنسانية» للصحافية إيمان حنا من صحيفة «اليوم السابع» عن عمل بعنوان «أرض الخوف» يرصد جرائم الحوثيين ضد أهل اليمن، ودور قوات التحالف في مساندة الشرعية واستعادة الحقوق المسلوبة هناك.

وقدّم جورج سمعان، عضو مجلس إدارة الجائزة، درع جائزة «الصحافة الاقتصادية» للصحافي عبدالحي محمد من صحيفة «البيان» الإماراتية عن عمل بعنوان «ألومنيوم الإمارات جودة تخترق الحمائية».

وقامت الدكتورة بدرية البشر، عضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، بتسليم درع جائزة «الحوار الصحفي» للصحافي رضوان مبشور من صحيفة «الأيام» المغربية عن عمل بعنوان: «العلبة السوداء لإدريس البصري يكشف ملفات ختمت بالسري للغاية».

وقدّم الدكتور خالد المعينا، عضو مجلس إدارة الجائزة، درع جائزة «الصحافة الرياضية» للصحافي عمران محمد من صحيفة «الاتحاد» الإماراتية عن عمل نُشر تحت عنوان «يد تبني ويد تدمر»

قد يهمك أيضًا:- 

استشاري الشارقة يبحث مشروع قانون تنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون

وزارة الإعلام السعودية تُنعي الإعلامي خالد قاضي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة الصحافة العربية الشيخ محمد بن راشد يكرّم الفائزين بجائزة الصحافة العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates