دليلكِ الكامل لاختيار قماش الحجاب المناسب مع الملابس
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دليلكِ الكامل لاختيار قماش الحجاب المناسب مع الملابس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دليلكِ الكامل لاختيار قماش الحجاب المناسب مع الملابس

القاهرة- صوت الإمارات

إذا كنتِ امرأة محجبه، فأنتِ حتماً على يقين أن أناقتكِ لا تكمن فقط بالإختيار الأنسب للون أو نقشة الحجاب، بل هنالك أيضاً قماش الحجاب الذي يجب أن يؤخذ في عين الإعتبار. ربما وقعتِ مرات عديدة في خطأ اختيار قماش الحجاب وأدّى ذلك إلى انزلاقه عن رأسكِ أواحترتِ يوماً ما في تنسيق أي نوع حجاب مع ملابس السهرة. في هذا الإطار، سنقدّم لكِ اليوم دليل مفصّل تجدين فيه كيفية اختيار أقمشة الحجاب التي تتناسب مع أي نوع أقمشة ملابس وكيف تنتقينها بطريقة لا تعرّضك لمواقف أنتِ بغنى عنها.

أنواع قماش الحجاب    
قبل أن نبدأ بتحدبد قماش الحجاب لذي يتناسب مع مختلف أقمشة الملابس، من الضروري جداً التعرظذف أكثر على نوعية كل قماش وخصائصه. حجاب شيفون حجاب الشيفون يأتي شفاف وسهل اللف، كما ويلائم مختلف الطلات المسائية والنهارية. هذا ويتميّز بسعره المعقول، إذ هو أقل سعراً من الحرير. حجاب حرير هذا قماش أقل شفافية من الشيفون، يتميّز بليونته في اللف. من المفضّل اعتماده في المناسبات ويتّسم بسعره المرتفع.حجاب كريب هذا القماش هو عملي أكثر من اللذين ذكرناهما أعلاه وذلك نظراً لسهولة استخدامه في اللفات الطويلة، قلّة شفافيته، سعره المقبول، إضافة إلى أنه يتماشى مع اللوكات النهارية والمسائية.حجاب ساتان هو حجاب يتّسم بلماعيته الطبيعية فيضفي بريقاً على الوجه والإطلالة. من الممكن اعتماده في اللفات النهارية والمسائية على حد سواء. حجاب قطن هو حجاب عملي للوكات الكاجوال وغير الرسمية. أكثر ما يميّزه هو أنه صحي للشعر، يمنحه الهواء، كما أنه أكثر ثباتاً.حجاب جيرسي هو حجاب من الأنواع القابلة للمط واللف بسهولة، وهو صحي على الشعر لأنه يمنحه الهواء، كما أنه ثابت. من الممكن اعتماده في الطلات الكاجوال فقط وليس للمناسبات.

قماش الحجاب الأنسب لكل قماش ملابسالنقطة الأهم التي يجب أن تنتبه إليها المرأة المحجبة عند اختيار الحجاب هي إذا ما كان قماشه يتماشى مع قماش الملابس. فمن لا تفضّل الحجاب ذو القماش سهل اللف والذي لا ينزلق؟ إليكِ أفضل أنواع اقمشة حجاب التي تتناسب مع مختلف أنواع اقمشة الملابس.أفضل قماش ملابس مع حجاب شيفون اعتمدي حجاب شيفون مع ملابس من القطن، الصوف، أو المخمل، فهذا النوع من القماش سيمنحك لمسة من البريق والنعومة. إضافة إلى ذلك، قماش حجاب الشيفون هو الأنسب في الشتاء، إذا كنت لا تفضلين الخامات الثقيلة. من جهة أخرى، إذا كنتِ ترتدين ملابس من الشيفون، فلا يفضّل أن يكون حجابك من نفس القماش.

أفضل قماش ملابس مع حجاب ستان

قماش الساتان يأتي إمّا لامع أو مات، حسب موديل الحجاب، لكن في كلتا الحالتين يحتاج لتنسيقه بشكل جيد مع ملابسكِ. في هذا الإطار، من المفضل عدم اعتماده مع الملابس المخملية، إذ يلتصقان ببعضهما فتحصلين على لوك غير مرتّب. في المقابل، إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة ملفتة أكثر فيمكنكِ ارتدائه مع ملابس من نفس القماش. كذلك، يلائم تماماً ملابس الصوف، القطن، والكتان.

أفضل قماش ملابس مع حجاب قطن أو جيرسي

بالنسبة للحجاب القطني أو الجيرسي، فهو عملي بشكل كبير ويلائم مختلف أقمشة الملابس ومن الممكن اعتماده في الطلات الكاجوال المسائية والنهارية وحتى اللوكات الكاجوال شيك. في حال كان لديكِ سهرة ما، فلا ترتدي حجاباً قطنياً، على العكس، اختاري قماش لامع سواء كان من الساتان أو الحرير.

أفضل قماش ملابس مع حجاب حرير

الحجاب الحريري هو من بين الوشاحات العملية والفخمة التي تلائم السهرات. اعتمديه مع مختلف أنواع الملابس، لكن احرصي على عدم ارتدائه مع فساتين أو بلايز مرصّعة بالحبيبات البراقة أو الترتر. هذه الأخيرة، ستتسبب في تمزّق الحجاب وإتلافه ولا تنسي أن سعره مرتفع نوعاً ما.

أفضل قماش ملابس مع حجاب كريب

حجاب الكريب يلائم الصيف والشتاء على حد سواء. يتّسم بقماشه العملي، الذي يسهل لفّه بمختلف الطرق، كما ويتماشى مع كل المناسبات والطلات. من المفضل عدم اعتماده مع ملابس من نفس القماش أو حتى ذلك الحريري، إذ سينزلق، بل يجب تنسيقه مع ملابس قطن، صوف، وغيرها من الأقمشة السميكة التي لا تسبب انزلاقه.

نصائح إضافية لاختيار الحجاب المناسب لمختلف طلاتكِ
في حال كنتِ ترتدين ملابس مطبّعة بعدة ألوان وتريدين معرفة لون الحجاب الأمثل، فعليكِ حينها اختيار أقل الألوان تواجداً في النقشات وأفتحها. من جهة أخرى، إن كانت النقشات غامقة اللون، فالأنسب هو اختيار لون النقشة الأنعم، أما إن كانت الطبعات فاتحة اللون، فخياراتكِ متنوعة بين الحجاب الفاتح أو غامق اللون.إن كانت ملابسكِ فاتحة اللون، فمن الأفضل اختيار لون حجاب قوي وصارخ؛ لمنحكِ مزيداً من الشبابية.لا تجمعي أكثر من 3 ألوان مختلفة ومتناسقة في إطلالتكِ. خذي في عين الإعتبار أن لون الحجاب محسوب من ضمنها.في حال أردتِ اللجوء إلى لوك مونوكروم، أي موحّد اللون، اختاري الحجاب بنفس لوحة الألوان لكن بتدرجات أفتح أو أغمق من الملابس.الإطلالة الصحيحة لا تكمن فقط في اختيار الملابس الأفضل مع قماش الحجاب، بل عليكِ الإنتباه أيضاً إلى القمطة. في هذا لإطار، إذا كنتِ تعتمدين حجاب ساتان أو حريري، اختاري قطعة ليكرا تحته أو قطنية وابتعدي عن تلك البراقة أو المزيّنة بالترتر.قبل أن تخرجي بحجاب ما، جرّبيه في البيت أوّلاً وتأكّدي أنه ثابت ولا ينزلق.يجب الانتباه لسماكة قماش الحجاب فإذا كنت ترتدين جاكيت أو ملابس سميكة فقماش الحجاب يجب أن يكون متناسب السماكة مع ما ترتديه لأن القماش الرقيق لن يبدو مناسباً والعكس صحيح.

قد يهمك ايضا

موديلات حجاب صيفية لعام ٢٠٢١ لأناقة المرأة المحجبة.

مجموعة طرق لارتداء بنطلون واسع مع الحجاب لإناقة مميزة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلكِ الكامل لاختيار قماش الحجاب المناسب مع الملابس دليلكِ الكامل لاختيار قماش الحجاب المناسب مع الملابس



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates