مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس

مجوهرات
القاهره ـ صوت الامارات

ليوم الحب الذي يحتفل به العالم في 14 فبراير، اخترنا لكِ مجوهرات Precious Lace الجديدة من شوبارد Chopard.تضم مجموعة (Precious Lace) مجوهرات معقدة التصاميم ومرصّعة بأكملها بالألماس. وتصنّف المجموعة في وقتنا الحاضر ضمن فئة الكلاسيكيات المعاصرة في عالم المجوهرات. ويمكن تمييزها فور رؤيتها باعتبارها تحمل بصمة الأسلوب الفني المتميز لدار شوبارد، حيث تتميز المجوهرات ضمن هذا الخط بوزنها الخفيف وأنوثتها الفاتنة، وببصمة شوبارد الفريدة التي تؤلف بين التصاميم البسيطة والمهارات الحرفية البارعة.

 استوحيت المجموعة من شرائط الدانتيل البيضاء التي تتلاعب بالضوء والفراغات، ونسجت بالذهب والألماس على شكل مشغولات انسيابية ومخرّمة ومفعمة بالتفاصيل الدقيقة، فتجلّت النتيجة في مزيج رائع جمع بين القوة والرقّة، وبين جمال الجوهر وجاذبية المظهر، وبين التألق الدائم للألماس والتصميم الفائق الخفّة لقطعة مجوهرات شبيهة بشريط دانتيل تنساب بمنتهى النعومة على الجسم، حيث يحار المرء في تصنيفها كمجوهرات فاخرة أو أزياء راقية. تتحرك هذه المجوهرات بتناغم مع حركة الجسد، فتضفي على البشرة لمسة حريرية وساحرة تعكس تماماً قيم "اتحاد مصممي الأزياء" الذي تشارك ضمنه شوبارد كصانع مجوهرات.

حين يجتمع النهج الأخلاقي مع الجمال صُنعت جميع مجوهرات (Precious Lace) الجديدة بأسلوب يدوي ضمن ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد، وذلك باستخدام الذهب الأخلاقي والألماس المستورد من مورّدين معتمدين لدى مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC)، لا سيما أن شوبارد تدعم هذه الرؤية الأخلاقية لصناعة المجوهرات الفاخرة، حيث تعمل على نشر مفهوم هذه المجوهرات الفاخرة بجمالها وطابعها الكلاسيكي وحرفيتها البارعة، وتوظيف ما تحمله من جمال متفرّد في صياغة قطع تتحلى بأنوثة آسرة وجاذية أخّاذة.

 تعكس زخارف التصاميم أشكال الزهور واللفائف والدوامات والحواف المقنطرة لشرائط الدانتيل الناعمة القديمة. ويتميز التصميم الرئيس لمجوهرات مجموعة (Precious Lace) بتموجات ذهبية شاعرية ولفائف مرصّعة بالألماس تحيط بخط متدرج من الألماس الكمثري الشكل. وتقدم المجموعة اليوم في شكل مصغّر يتضمن أربعة تصاميم؛ ينطوي التصميم الأول على شكل موجة "Vague" تستحضر زبد البحر الهائج حيث تجسد هذا التصميم في خاتم وتميمة عقد وزوج من الأقراط، أما التصميم الثاني (Mini-Froufrou) فاتخذ نموذج زهرة منمّقة بحواف مقنطرة وبتلات من الألماس الكمثري القطع على خلفية زاخرة بالتخاريم، وتجلّى هذا التصميم في خاتم وأقراط وسوار وتميمة عقد.

وبأسلوب مشابه تتحول زهرة نصف دائرية في تصميم غيمة "Nuage" إلى تميمة عقد وخاتم وأقراط وسلسال عقد. وفي التصميم الأخير، تهب شوبارد لمجموعة (Precious Lace) أيقونتها المتميزة التي تتمثل في قلادة القلب "Cœur"وتوفرها في حجمين مختلفين.مجوهرات فاخرة على شكل شرائط الدانتيل كما تتلاعب المجموعة بتلألئ الألماس وخفته وبالأشكال والتشكيلات والفراغات، فإنها تجسد توجهاً يتناول القيمة الفائقة، والجمع بين المجوهرات والأقمشة، وكذلك العلاقة بين المجوهرات الفاخرة والأزياء الراقية. فمن جهته، بلغ فن صناعة شرائط الدانتيل أوجه في القرن 16 في مدينة البندقية، وانتقل منها لينتشر في أرجاء أوروبا وأمست له مراكز في بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وانكلترا، واكتسب عندها خصائص مختلفة وأنماطاً متنوعة.

حظيت شرائط الدانتيل المصنوعة يدوياً بدقة ومهارة عالية بتقدير كبير، فتزينت بها الأزياء الثمينة على الياقات والأكمام والكشاكش والقبعات التي يرتديها النبلاء وأفراد العائلات الملكية، ولذلك اعتبرت ملكية ثمينة خاصّة من قبل الملوك في عصر النهضة، بما فيهم الملكة إليزابيث الأولى. وغدت شرائط الدانتيل رمزاً للمكانة الرفيعة والسلطة مثل المجوهرات والأحجار الكريمة.أعادت شوبارد في هذه المجوهرات تجسيد تأثيرات شرائط الدانتيل البارعة المصنوعة يدوياً وذلك من خلال الدمج بين أحجار الألماس الدائرية والكمثرية الشكل، لا سيما والاستفادة من أشكالها وظلالها ضمن المساحات المخرّمة في كل تصميم، لإضفاء إيقاع متلألئ وانسيابية متلاعبة وأسلوب معاصر على الطابع الأساسي الكلاسيكي لموضوع المجموعة.

وقد نجحت الدقة الفائقة للمشغولات الذهبية في محاكاة رقة أشرطة الدانتيل، وأسهمت رهافة التركيبات وخفتها في تسليط الضوء على بريق الألماس، وفي الوقت ذاته، استعرضت مدى البراعة الفائقة للحرفيين المهرة في دار شوبارد الذين يتمتعون خبرة شبيهة بتلك التي تتمتع بها الأصابع الرشيقة للخياطات المعروفة باسم "الأنامل البارعة" (petites mains) في مجال خياطة الأزياء الراقية، التي تشترك معها شوبارد في عدد من القيم الأساسية؛ مثل استخدام أفخم المواد، والعناية بأدق التفاصيل، وضمان الراحة لمرتديها، وعلاوة على ذلك كله، الشعور بحب حقيقي تجاه المرأة عموماً.

قد يهمك ايضا:

تصاميم مجوهرات وساعات فريدة مثاليّة لمن تحبّ الستايل الأنثويّ الاستثنائيّ

كارتييه من الساعات والمجوهرات الراقية تصاميم فاخرة بثقافة عريقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates