الماس وفيض من ألوان الأحجار الكريمة تعيد إحياء ترف عصر الباروك في بولغري باروكو
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الماس وفيض من ألوان الأحجار الكريمة تعيد إحياء ترف عصر الباروك في بولغري باروكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الماس وفيض من ألوان الأحجار الكريمة تعيد إحياء ترف عصر الباروك في بولغري باروكو

ألوان الأحجار الكريمة
القاهرة - صوت الامارات

قبل عام تقريباً، كانت لوسيا سيلفستري المُديرة الإبداعية لدار بولغري Bulgari عندما وقفت مُنجذبة إلى فخامة تماثيل جيان لورينزو برنيني وفرانشيسكو بوروميني وتعبيرها المُتقن عن ترف فنون عصر الباروك. شعرت لوسيا على الفور بإلهام عميق أدّى إلى ابتكار مجموعة بولغري الجديدة للمجوهرات الراقية باسم "باروكو"Barocko Haute Joaillerie.

لا يوجد أفضل من المجوهرات الفاخرة للتعبير عن عصر الباروك المُترف في روما خلال القرن السابع عشر لتعكس مجموعة باروكو عظمة وتفاصيل الزخارف الدقيقة والمعمار الفريد بألوان الأحجار المُبهحة الملونة وبريق الماسات الساحرة.

أعادت لوسيا سيلفستري اكتشاف روما من خلال جولاتها في المدينة، وبعدما خضعت إيطاليا للإغلاق والحجر وجدت نفسها، بدلاً من السفر كلّ شهرين تقريباً إلى الخارج للبحث عن الأحجار الكريمة، تتجوّل في زوايا روما وتتعرّف إليها من جديد وتدرسها بعمق. كانت تسير لأميال وتقف أمام نافورة تريفي الخالية من السياح لتستمتع بصوت الماء وتفاصيلها الساحرة، وصفت لوسيا الأمر بأنه عندما يكون أمامنا الجمال مُباشرة فإننا نراه أمراً مفروغاً منه، وهناك دائماً وقت لاحق للاستمتاع به، لتُعيد مجموعة باروكو الأمل والتفاؤل وتقدير الجمال.
تُعد قلادة Rosso Caravaggio الأكثر تعقيداً في مجموعة بولغري باروكو، فعلى مدار 1500 ساعة من العمل صُمّمت من الياقوت الموزمبيقي النادر ممزوجة بالماس البرّاق بينما تُخفي آلية متطورة تمكّنكِ من تحويلها إلى قلادتين قابلتين للفصل.
اعتادت بولغري أن تُقيم سنوياً فعاليات ضخمة للكشف عن مجموعات مجوهراتها الراقية، لكن جائحة كورونا غيّرت من خططها لهذا العام، حيث تستعد الدار لتقديم المجموعة ، تليه فعالية كبيرة تستضيفها روما في شهر أكتوبر.
اكتشفي معنا تفاصيل بعض القطع من مجموعة Barocko Haute Joaillerie
قلادة دانتيل الياقوت Sapphire Lace
كأنها نُسجت من خطوط ماسية بلاتينية مُرهفة يتناثر عليها ياقوت بورما الأزرق بلونه العميق والغني، ويتوسط العقد حجر ياقوت بقطع بيضوي 28 قيراطاً، فيما تتناثر عليه 22 من أحجار الياقوت المُستدير، و381 ماسة، وماس منثور "بافيه".
قلادة Cabochon Exuberance
صُمّمت من وحي حدائق Farnese التي تعود للقرن السادس عشر على تلة Palatino، تطلب العقد ما يصل إلى 700 ساعة من الحرفية الدقيقة، يأتي من الذهب الأصفر المُزدان بألوان الأحجار الكريمة النابضة بالحيوية ذات قطع الكابوشون وهي 3 أحجار تنزانيت و3 من التورمالين وقطعة من الروبليت، إلى جانب 4 أحجار زبرغد، يتخلل العقد الاستثنائي 9 حبات من الزمرد، و120 ماسة رائعة، بالإضافة إلى 11 ماسة مستديرة.
تقول سيلفستري عن هذه الأحجار الملونة الخلّابة: "كل حجر له جمال وحجم، بحيث يمكن وضع كل حجر على أنه قطعة قائمة بذاتها".
قلادة Sapphire Bow
وصلت إطلالات السيدات في العصر الباروكي إلى درجة مُذهلة من الترف والتفاصيل الدقيقة الفاخرة الرائعة، ومن تلك الأزياء المُفعمة بالريش وربطات العقد "الفيونكة" والزخارف المُطرزة تُحاكي قلادة "عقدة الياقوت" Sapphire Bow في مجموعة باروكو الحس المُرهف الأنيق لهذا العصر، فتأتي من البلاتين والماس والياقوت في تصميم مرن من تتابع "الفيونكات" الماسية، يتوسطها حجر ياقوت بورمي بيضوي 14 قيراطاً، و7 ماسات قطع كمثري، و43 ماسة دائرية تتدلّى من القلادة، إلى جانب مجموعة من الماس المنثور.
قلادة Rocking Emerald
تفاصيل قلادة Rocking Emerald من الزمرد والماس والأونيكس وتعددها تعكس روح بولغري للتواصل عبر الأجيال، فتوضح لوسيا سيلفستري أن القلادة ترتديها الأمهات وبناتهن على حد سواء، خاصة أنها ليست حكراً على المُناسبات الرسمية، فيُمكن ارتداؤها في حفلات الكوكتيل والأحداث المسائية، وتقول: "إنها فقط من أجل المتعة، لأنها تجعلكِ تشعرين بأنكِ أكثر جمالاً".
صُمّمت من الذهب الأبيض مع عناصر الزركون، وحجر زمرد زامبي على قطع كمثري من عيار 22 قيراطاً، وقطعة ماس مُستديرة رائعة، إلى جانب 15 قطعة من الزمرد بقطع كمثري من عيار 26 قيراطاً والماس المنثور.

قـــــــــــــــد
يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا

علامة المجوهرات "داماس" تُُعلن إطلاق مجموعة جديدة تحت اسم "سما"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماس وفيض من ألوان الأحجار الكريمة تعيد إحياء ترف عصر الباروك في بولغري باروكو الماس وفيض من ألوان الأحجار الكريمة تعيد إحياء ترف عصر الباروك في بولغري باروكو



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates