أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة صباح الأربعاء
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة صباح الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة صباح الأربعاء

الصحف الليبية
طرابلس - صوت الإمارات

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم تصريحات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، إن عملية (بركان الغضب) ستستمر حتى تحقق نتائجها والعودة لمسار الحوار لبناء الدولة المدنية،مضيفا خلال لقائه رؤساء بلديات المنطقة الغربية، وحتى يعود المسار الديمقراطي، ومسار التوافق ليتحاور الليبيون بالأفكار وليس بالبنادق لوضع الأساس للدولة المدنية .

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع العسكرية، موضحة إنّ قوات الجيش سيطرت على كل من المطار بالكامل والطويشة بالكامل واللواء الرابع بالكامل وأغلب عين زارة والسواني بالكامل، وسجن الرويمى ، وسط نزوح اكثر من 3400 شخص من مناطق الاشتبكات ووقوع عشرات القتلى والجرحى من كلال الجانبين فى كافة الجبهات .
وسلطت الصحف الضوء على دعوة ألمانيا الرئيس الدوري لمجلس الأمن، المجلس إلى عقد اجتماع آخر الأربعاء، لمناقشة التطورات الجارية في ليبيا، وفق ماأعلنه السفير الألمانى أوليفر أوفتشا موضحا بالنظر إلى الوضع الصعب في ليبيا، فإن الرئاسة الألمانية لمجلس الأمن دعت لعقد اجتماع آخر لمجلس الأمن. من أجل وقف التصعيد والعودة إلى الحوار السياسي.

وتطرقت الصحف إلى تحذّير وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أطراف النزاع في ليبيا من اللجوء إلى القوة لمعالجة الخلافات، مشددًا على أهمية المؤتمر الوطني الجامع كمرحلة أساسية في طريق الحل، مؤكدا ضرورة توفير الظروف المناسبة لإنجاح المؤتمر الوطني الجامع، باعتباره مرحلة أساسية على طريق التوصل إلى حل سلمي.
ونوهت الصحف إلى دعوة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قائد الجيش خليفة حفتر إلى العودة للمفاوضات للتمكن من الوصول إلى حل سياسي في ليبيا، وقال نحث الجنرال حفتر على التنحي، والعودة إلى طاولة المفاوضات.
وعرجت الصحف لتلميح المبعوث الأممى في ليبيا غسان سلامة، بتأجيل الملتقى الوطني المزمع عقده منتصف الشهر الجاري بسبب العملية العسكرية الدائرة في ضواحي طرابلس، موضحا إنه لا يمكن لنا أن نطلب الحضور للملتقى والمدافع تضرَب والغارات تُشَنّ، دون التأكد من تمكن كل الذين أبدوا الاستعداد للاستجابة لهذا الواجب الوطني التاريخي من عموم مناطق البلاد.

قد يهمك أيضًا :

 أهم و أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة السبت 

أهم و أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة الاحد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة صباح الأربعاء أبرز اهتمامات الصحف الليبية الصادرة صباح الأربعاء



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates