أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء
آخر تحديث 05:15:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء

الصحف اللبنانية
بيروت - صوت الإمارات

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على ترحيب مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر اليمامة بمدينة الرياض أمس بتطور جهود المصالحة الفلسطينية معربا عن تطلعه في أن تثمر جهود حكومة الوفاق في تكريس الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني ومشددا من ناحية ثانية على أمن واستقرار منطقة الخليج والشرق الأوسط مما يستوجب التزام إيران بالكف عن تدخلاتها في شؤون دول المنطقة.

وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس اللبناني ميشال عون أن الاستقرار الأمني في لبنان عموماً بات محصّناً أكثر من أيّ وقت مضى وأيّ محاولة للإخلال به ستواجه بصورة حاسمة في حين برز موقف وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي اعلن فيه في حال وقوع حرب جديدة على الجبهة الشمالية فان سوريا ولبنان سيكونان جبهة واحدة.
وفي الشأن الفلسطيني أشارت إلى افتتاح أولى جلسات الحوار بين وفدين من حركة فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة لإرساء ترتيبات المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام.

وتطرقت إلى تأكيد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد أن هذا العام يشهد نهاية تنظيم داعش الإرهابي في حين تمكنت القوات العراقية من استعادة مركز الحويجة وأربع مدن حولها وعشرات القرى في العمليات العسكرية التي انطلقت منذ أسبوعين ضد التنظيم الإرهابي.

وتناقلت الصحف نبأ إصدار محكمة مصرية حكما بإعدام ثمانية أشخاص متهمين باقتحام قسم الشرطة في جنوب القاهرة في 2013م وقتل ثلاثة رجال من الشرطة وإصابة العشرات من أفراد الأمن والمواطنين.

ولفتت إلى إعلان رئيس كاتالونيا كارليس بوتشيمون أنه يقبل تفويض الشعب لكي تصبح المنطقة جمهورية مستقلة لكنه اقترح تعليق التطبيق الفوري لاعلان الاستقلال إفساحا في المجال أمام الحوار.

وتحدثت صحف لبنان عن إقرار الاتحاد الأوروبي سلسلة جديدة من العقوبات ضد كوريا الشمالية وذلك تطبيقاً لقرار صادر عن مجلس الأمن الدولي رداً على تجربة نووية لبيونغ يانغ في بداية سبتمبر الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء



GMT 10:11 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة السبت

GMT 04:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة السبت

GMT 00:30 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"النهار" تصدر بصفحات بيضاء احتجاجًا على أزمات لبنان

GMT 00:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء

GMT 11:26 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

أهم وأبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة السبت

أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates