أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 26 آيار  مايو 2021
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 26 آيار / مايو 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 26 آيار / مايو 2021

دبي - صوت الإمارات

 اهتمت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بموقف دولة الإمارات الداعم للجهود الإقليمية والأميركية والدولية المبذولة لتحقيق وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة بعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" وتأكيدها على أهمية إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى حلِّ الدولتين .. إضافة إلى الثقة العالمية الراسخة بنهج الإمارات في التعاطي مع مختلف التحديات التي تواجه العالم والذي يقوم على التشاركية والالتزام بالمسؤولية الإنسانية ويأتي في هذا الإطار دورها المهم في معالجة النقص العالمي في المطاعيم بإنتاج لقاح "حياة فاكس".

وأكدت الصحف أن القيادة الحكيمة في الدولة تولي مجتمع الإمارات جل الاهتمام والرعاية والدعم من خلال تأمين كل المقومات التي تجعل الإنسان كونه الثروة الأغلى قادرا على تحقيق كل إنجاز يتجاوز الأحلام فالقيم الراسخة وما أوجدته من مقومات كبرى كانت الأساس القوي والمتين لبناء الإنسان.فتحت عنوان " حلول مستدامة" .. أكدت صحيفة "الاتحاد" أن منطقة الشرق الأوسط تحتاج إلى ما هو أبعد من وقف إطلاق النار بين إسرائيل و«حماس»، لتحقيق وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار. حلول تكون قادرة على تغيير الواقع، بداية من بناء الثقة بين الأطراف، وانتهاء بطَيِّ صفحة الصراع وترسيخ السلام.

وأضافت أن الإمارات، من منطلق التزامها الثابت باستقرار المنطقة، وصون السلم والأمن الدوليين، تؤكد دعم الجهود الإقليمية والأميركية والدولية للبناء على ما تحقق، والدفع باتجاه حلول شاملة ومستدامة، تقود إلى تنمية المجتمعات، وتعود بالخير على شعوبها.وأشارت إلى أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ، شدَّد مجدداً، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، على الدور المهم لـ«اتفاقيات إبراهيم» في تعزيز الأمن والاستقرار، وتحقيق السلام الشامل، وعلى أهمية التطلع نحو مستقبل مشرق للمنطقة تسوده قيم التسامح والتعايش، والمُضِيِّ قُدُماً في مسار البناء والتنمية.

وذكرت أن القضية الفلسطينية تبقى العنصر الأساسي للاستقرار في الشرق الأوسط، ولا بد من تحريكها باتجاه إعادة بناء الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولاً إلى حلِّ الدولتين سبيلاً وحيداً. والمطلوب الآن، كما قال بلينكن في بداية جولته بين تل أبيب ورام الله، «إيجاد أفق سياسي يلبي طموح الشعبين، ويحافظ بشكل متساوٍ على كرامتهم وحريتهم وأمنهم».وأكدت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها أن المرحلة المقبلة تحتاج بلا شك إلى الكثير من العمل الشاق، لكن نجاحها ممكن إذا توافق جميع الأطراف على أن الهدف النهائي هو طَيُّ صفحة الكراهية، وتحقيق السلام للمنطقة بأكملها.

من جهة أخرى وتحت عنوان " الإمارات.. مسؤولية إنسانية" .. قالت صحيفة " البيان" تأخذ جهود الإمارات في مواجهة الجائحة أبعاداً مشرقة، حينما تتجه أنظار مؤسسات علمية وإعلامية عالمية إلى الدولة، بصفتها بلداً منتجاً وموزعاً للقاحات.. فتشير إلى الدور المهم الذي تقوم به في معالجة النقص العالمي في المطاعيم، باعتبار أن لقاح «حياة فاكس» الذي ينتج على أرض الدولة، يمكنه أن يحل العديد من المشكلات التي تعترض القبول العام باللقاحات الأخرى في الشرق .

وأضافت في الواقع، يمثل هذا ما هو أبعد من نجاح في قطاع الصحة، ويذهب ليعبّر عن ثقة عالمية راسخة بنهج الإمارات في التعاطي مع مختلف التحديات التي تواجه العالم اليوم.. لاسيما وأن هذا النهج يقوم على التشاركية والالتزام بالمسؤولية الإنسانية، وينبع من قيم التعايش والتسامح، التي رسخت في الدولة، منذ تأسيسها.

وتابعت مما لا شك فيه، إن ما تضطلع به الإمارات من دور، وما تبذله من جهود على صعيد توفير اللقاحات، إنما يملأ فراغاً كبيراً تركه المجتمع الدولي، الذي لم يقم بمسؤولياته الإنسانية في مجال معالجة النقص المزمن في اللقاحات، الذي تعاني منه منطقة الشرق الأوسط. هذا في الوقت الذي سجلت فيه دولة الإمارات مبادرات ريادية مهمة شملت تعميم الفحوصات، وتوزيع اللقاحات، وتقديم المساعدات الطبية، ودعم العاملين في خط الدفاع الأول في العديد من الدول الأخرى، فيما أمنت ناقلاتها الوطنية عمليات شحن للقاحات إلى مختلف بقاع العالم.

وقالت "البيان" في ختام افتتاحيتها إنه وضمن هذا السياق، فإن الإمارات بنهجها، وبما تتمتع به من ثقة لدى شعوب المنطقة والعالم، ومن خلال لقاح «حياة فاكس»، يمكنها حل العديد من المشكلات التي تعترض القبول العام باللقاحات الأخرى.. هذا ما يقوله ويشهد به العالم اليوم.

من جانب آخر وتحت عنوان " الإمارات واحة الإنسانية" .. قالت صحيفة "الوطن" كثرت الأخبار التي تتناول مواضيع تتعلق بحقوق الإنسان حول العالم، ولنا أن نعيش الفخر والاعتزاز بأننا ننتمي إلى وطن القيم ونتشارك ثمارها المباركة مع الملايين من الذين اختاروا دولة الإمارات وطناً للحياة والتنعم بالكرامة الإنسانية والمثل السامية التي نلمسها في كافة ربوع دولتنا الحبيبة، فالإنسان وكل ما يتعلق به هو الأساس، وتعزيز راحته وسعادته هو الهدف والأولوية المطلقة لجميع الخطط والمبادرات والاستراتيجيات التي تحرص عليها قيادتنا الرشيدة وهي ترفع لواء الإنسانية عالياً وكم ستفخر محطات التاريخ بمواقف مشرفة أعزت الإنسان ونصرته ودعمته ومدت له يد الخير في جميع الظروف.

وأكدت أن كل تطور منشود في مسيرة الأمم هو نتاج إنسان ينعم بمقومات الإبداع والابتكار والتمكين والاستقرار والحياة الكريمة، واليوم ونحن نعيش نعم الإنجازات والنجاحات العالمية الرائدة التي تسجلها دولة الإمارات يمكن أن نستدل من خلالها على ما ينعم به مجتمع الوطن من اهتمام ورعاية ودعم من قبل القيادة الحكيمة حيث تأمين كل المقومات التي تجعل الإنسان بحكم أنه الثروة الأغلى قادراً على تحقيق كل إنجاز يتجاوز الأحلام، فالقيم الراسخة وما أوجدته من مقومات كبرى كانت الأساس القوي والمتين لبناء الإنسان، حيث إننا ننعم بأننا في وطن جعل السلام والمحبة وكل ما يضمن إطلاق الطاقات الخلاقة والمبدعة منهجاً راسخاً وثابتاً في المسيرة الحضارية الأجمل والأقوى والأكثر زخماً، فدولتنا منذ أن أرسى أسسها الأولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، رسخت القيم ومقومات الإنسانية كأولوية وجعلت من أصالة المجتمع الغني بالتسامح والعدالة والانفتاح رافداً قوياً يحمل الإلهام ويثري مسيرة البناء على المستويات كافة.

وتابعت خلال ذلك حرصت قيادتنا على تعزيز حقوق الإنسان بكل ما يلزم من قوانين وتشريعات جعلت من دولة الإمارات وطناً أولاً للإنسانية وقبلة رئيسية لجميع المؤمنين برسالتنا الحضارية والإنسانية، فالوطن الذي بات عنواناً للسلام العالمي ويحترف صناعة التعاون بين مختلف الشعوب ويقدم الخطوات الأكثر دلالة على إيمان تام بأهمية الانفتاح ونبذ كل ما يمكن أن يعيق تقارب الشعوب بمختلف ثقافاتها، لابد أن يكون منارة تهتدي بها البشرية نحو التطور الذي لا يمكن تصوره دون أن يكون الإنسان متسلحاً بكل مقوماته.

وأكدت "الوطن" في ختام افتتاحيتها أن دولة الإمارات باتت رمزاً إنسانياً عظيماً بفعل جهود من بذروا المحبة والسلام وجعلوها زاداً أبدياً تتناقله الأجيال وتحرص عليه، ولاشك أن المسيرة الأكثر ثراء في توجه الأمم لغدها يخط أبرز صفحاتها ابن الإمارات بكل ما يحمله من عزيمة وإنسانية وقيم جعل منها جسوراً لتلاقيه مع كافة شعوب العالم، وباتت من خلاله التجربة الوطنية تقدم الإلهام في التطور لجميع الأمم.

وقــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء 27 نيسان / إبريل 2021

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 28 نيسان / إبريل 2021

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 26 آيار  مايو 2021 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء 26 آيار  مايو 2021



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates