أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

صحف الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

أبرزت صحف الإمارات في افتتاحياتها اليوم شهادة بابا الفاتيكان خلال استقباله سفراء السلك الدبلوماسي وإشادته بسياسة الإمارات المتسامحة والمنفتحة على الصعد كافة.

كما ألقت الصحف المحلية الضوء على التحفظ البريطاني على البيان الختامي لمؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط ورفضها التوقيع عليه بما يعني تأييد الموقف الإسرائيلي الرافض لحل الدولتين ولوقف الاستيطان أو الانسحاب من الأراضي المحتلة .. إلى جانب الإدارة الأمريكية الجديدة التي يتم التعامل مع قراراتها بعد أيام قليلة وما ينتظرها من أزمات كثيرة لم تعد تنتظر البقاء على النهج ذاته الذي اتبعه أوباما .

فتحت عنوان "الإمارات رمز التسامح" .. قالت صحيفة "البيان" إن مكانة الإمارات تتكرس باعتبارها رمزا للتسامح والأدلة على ذلك كثيرة آخرها شهادة بابا الفاتيكان خلال استقباله سفراء السلك الدبلوماسي وإشادته بسياسة الإمارات المتسامحة والمنفتحة على الصعد كافة .

وأضافت أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أكد أن السياسة المنفتحة والمتسامحة التي تنتهجها القيادة الحكيمة في دولة الإمارات تعتبر مثالا يحتذى وتنبع من التسامح واحترام الغير وحرية ممارسة الأديان عبر ترسيخ قيم التسامح والتعايش والانسجام .

وأكدت أن الإمارات تعد من أبرز دول العالم في ممارستها للتسامح إذ يعيش في بلادنا جنسيات كثيرة من مشارب عرقية ودينية مختلفة يعيشون بتسامح كبير ويمارسون معتقداتهم ويؤدون مهام عملهم ويتمتعون بأمن واستقرار خصوصا حين يصون القانون حريات الناس ويمنع إشاعة الكراهية ويعاقب عليها بوسائل كثيرة وهذا المناخ الإيجابي يولد المزيد من الرضا والإحساس بالسعادة .

ونوهت الصحيفة بأن التسامح في بلادنا جذره من فهمنا الصحيح لديننا وعقيدتنا التي تقبل الاختلاف من جهة وتصون حرية الإنسان في حياته والتسامح هنا المصون بالممارسة والقانون يولد بطبيعته طاقة إيجابية فلا يشعر أي إنسان أنه أقل من إنسان آخر وتغيب مع ذلك كل مفردات التمييز أو أي تصرف يمس كرامة الإنسان وحياته ومعتقده .

وأكدت في ختام إفتتاحيتها أن بلادنا ستبقى رمزا للتسامح في هذا العالم وهذه الشهادة التي يقدمها رمز ديني عالمي مهمة أيضا في توقيت حساس يريد تصوير المنطقة باعتبارها تكره التنوع وتنبذ الحياة تحت وطأة شعارات مزيفة يتم الاختباء خلفها .

وفي موضوع آخر بعنوان "إسرائيل .. الغائب الحاضر" .. قالت صحيفة "الخليج" إن بريطانيا وحدها من بين الدول السبعين التي شاركت في مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط أعلنت تحفظها على البيان الختامي الذي أكد حل الدولتين وعدم الاعتراف بأية خطوات أحادية وتحديدا ما يتعلق بالحدود ومدينة القدس والتأكيد أن أي حل يجب أن يستند إلى حدود 1967 وقرارات الشرعية الدولية .

وأوضحت أن التحفظ البريطاني الذي أرفق بعدم التوقيع على البيان يعني رفض مضمونه وبالمعنى السياسي هو تأييد للموقف الإسرائيلي الرافض لحل الدولتين ولوقف الاستيطان أو الانسحاب من الأراضي المحتلة .. مشيرة إلى أن هذا الموقف كان سبقه موقف سلبي آخر قبل نحو أسبوعين عندما انبرى المتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطاني تيريزا ماي للرد على وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي اعتبر الاستيطان غير قانوني ويهدد السلام وحل الدولتين إذ تعمد المتحدث تقريع كيري معتبرا أن الاستيطان ليس العقبة الوحيدة وليس من المناسب مهاجمة إسرائيل وهي حكومة حليفة ومنتخبة ديمقراطيا .

وتابعت الصحيفة بالقول "صحيح أن بيان المؤتمر لا يشكل وثيقة دولية يعتد بها ويمكن أن تندرج في إطار قرارات الشرعية الدولية أو لها مفعول تنفيذي لكنها تبقى وثيقة تؤشر إلى سلوك دولي جديد تجاه القضية الفلسطينية وخريطة طريق يمكن الاسترشاد بها عند البحث عن أية تسوية مقبولة ومضمونها يتعارض مع الموقف الإسرائيلي الرافض للتسوية والمتمسك بالاحتلال واستتباعاته من مصادرة للأرض والاستيطان والساعي على مدى سنوات المفاوضات السابقة لفرض الاستسلام المطلق على الجانب الفلسطيني وحمله على الإذعان للأمر الوقع .

وأكدت في ختام إفتتاحيتها أن الموقف البريطاني في مؤتمر باريس وقبله كان نموذجا للسياسة اللاأخلاقية التي تتنافى مع أبسط القيم الإنسانية والديمقراطية وحقوق الإنسان لأنه يخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي بل يتعارض بالمطلق مع ما تدعيه من تمسك بالعدالة والحرية .. وقالت إن لبريطانيا تاريخا استعماريا شائنا في كل مكان وطئته أقدام جنودها ومواقفها من الشعب الفلسطيني هو جزء من ثقافة إستعمارية متجذرة في السياسة البريطانية تعبر عنها مواقف الحكومات المتتالية أكانت من المحافظين أو العمال .

أما صحيفة "الوطن" فكتبت في إفتتاحيتها بعنوان "لحظة الحقيقة" أن أزمات كثيرة لم تعد تنتظر البقاء على النهج ذاته الذي اتبعه أوباما وإدارته في التعامل معها مشيرة الى ان العلاقات الدولية بين قطبين على غرار روسيا والولايات المتحدة لا تعرف المشاعر ولا المجاملات أمام المصالح كذلك حال الصين التي استفزتها مواقف ترامب وتصريحاته من حيث انتقاد خطها الاقتصادي أو التعامل مع قضية تعتبرها بكين خطا أحمر وهي "الصين الموحدة" وقد عبرت عن غضبها تجاه الاتصالات مع رئيسة تايوان واعتبرتها خروجا عن الواقع وتحمل ما يثير التكهنات .

وأكدت أن الحرب على الإرهاب قضية عالمية بامتياز وتحتاج إلى توافقات دولية وتعاون وتكاتف منقطع النظير ولاشك أن أي خلاف بين الولايات المتحدة والدول الشريكة في الحملة قد تنعكس سلبا على التنسيق الواجب تبعا للأولويات التي يراها كل طرف من حيث ضرب الإرهاب وسحقه وتجفيف منابعه وهو واجب على المجتمع الدولي وكذلك معالجة أسباب نشوئه .

وقالت "الوطن" في ختام إفتتاحيتها إن البعض يريد موقفا أمريكيا فاعلا وآخرين يعتبرون مواقف أوباما سلبية في الكثير من الملفات وإن أي بديل أفضل من الجمود الذي ميز الكثير من الملفات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء



GMT 15:40 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الاحد

GMT 15:51 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

GMT 16:01 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الثلاثاء

GMT 16:09 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

أبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الجمعة

GMT 16:39 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

أهم وأبرز افتتاحيات صحف الإمارات الصادرة الخميس

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates