كيف يلعب أندرتون البشرة دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك
آخر تحديث 14:53:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيف يلعب "أندرتون البشرة" دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيف يلعب "أندرتون البشرة" دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك

المكياج الصباحي
القاهرة - صوت الإمارات

قد تعرف الكثيرات طريقة وضع المكياج الصباحي أو مكياج السهرة، ولكنهن يغفلن عن نقطة هامة جدا، ألا وهي كيفية اختيار الألوان المناسبة للأندرتون الخاص بهن.

خبيرة المكياج وأخصائية المظهر، أسماء لوتاه.
وفي مقابلة مع خبيرة المكياج وأخصائية المظهر، أسماء لوتاه، أكدت أن "التون" tone  وهو درجة لون البشرة، مؤكدة أن هناك ما يسمى بالأندرتون undertone، وينقسم لقسمين أساسيين، هما الدافئ والبارد.

فصاحبات الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزي بسهولة في الشمس، وتميل بشرتهن للون الأصفر أو البرتقالي إذا كانت سمراء، أما صاحبات البشرة الباردة، فنجد أن بشرتهن تميل للون الوردي أو الأزرق في حال تعرضها للشمس.

أندرتون دافىء
أما أسهل طريقة يمكن لأي فتاه اتباعها في البيت لتحديد أندرتون بشرتها هو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآه، ووضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها و تقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة، فإذا تبينت أن بشرتها تميل للون الأصفر فهي أندرتون دافئ، وإذا كانت بشرتها تميل للوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد.

من المهم جدا معرفه الأندرتون، حيث أنه يعتمد عليها اختيار لون كريم الأساس ولون أحمر الشفاة والبلشر للخدود ولون الملابس أيضا.

وعلى سبيل المثال إذا كنت من صاحبات الأندرتون الدافئ تجنبي ألوان أحمر الشفاة الورديه واستخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الخوخي، فذلك سيظهرك بإطلالة صحية ونضرة أكثر، لأن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل باهت أو غير صحي، كما ستبرز عيوب بشرتك أكثر، مثل الهالات السوداء.

وكذلك الحال أيضا بالنسبة للملابس والاكسسوارت، فإذا كنت من صاحبات البشره الدافئة، فإن الاختيار الأفضل للمجوهرات لك هو الذهب الأصفر، واللون العاجي للملابس، وليس الأبيض الذي سيظهرك بإطلالة شاحبة.

أما إذا كنتت من ذوات الأندرتون البارد، فإن الفضة أو الذهب الأبيض ستناسبك أكثر من الذهب الأصفر، واللون الأبيض الناصع البياض سيتناسب أكثر مع بشرتك، فيجب أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء القمصان البيضاء.

أندرتون بارد
و بالنسبة لكريم الأساس المناسب، فيجب أن تأخذي بعين الاعتبار درجة اللون وكذلك الأندرتون لكريم الأساس، فعلى سبيل المثال أغلبية الماركات ترمز للأندرتون البارد بحرف C أو R أو كلمات مثل rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige فستجدين أن الفاونديشن ذو الاندرتون البارد رقمه مثلا c20 حيث أن c ترمز للأندرتون البارد، ورقم 20 هو درجه اللون (حيث أن 20 أفتح من 30 وهكذا).

أما الأندرتون الدافئ فستجدين رموز أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber

فيجب عليك اختيار كريم الأساس بالأندرتون المناسب لك لتظهري بإطلالة مشرقة، لأن الأندرتون الخاطئ سيبهت بشرتك ويجعلها شاحبه مائلة للرمادي.

قد يهمك ايضا 

خلطات منزلية لتبييض الأظافر المصفرّة

ماسكات طبيعية للتخلّص من بثور الوجه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف يلعب أندرتون البشرة دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك كيف يلعب أندرتون البشرة دوراً في اختيار مكياجك وأزيائك



GMT 05:37 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

احذري هذه الأخطاء الشائعة في مكياج يوم الحب

GMT 02:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل مكياج العروس

GMT 02:01 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة سهلة لإزالة المكياج بعد الزفاف

GMT 01:33 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

افضل أنواع احمر شفاه مخملي لإطلالة خلابة

أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates