دوزيم تحتفي بيوم المرأة تحت شعار طموحات وتحديات
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دوزيم" تحتفي بيوم المرأة تحت شعار "طموحات وتحديات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دوزيم" تحتفي بيوم المرأة تحت شعار "طموحات وتحديات"

دوزيم
الرياض ـ واس

تحتفي القناة المغربية الثانية "دوزيم" بالمرأة المغربية، إذ ستخصص ابتداءً من الاثنين وحتى 8 آذار/ مارس الجاري، برامج تحت شعار "الطموحات والتحديات التي تواجه المرأة"، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وستعمل مختلف نشرات الأخبار على إلقاء نظرة "عادلة قدر الإمكان" على المعيش اليومي للمرأة المغربية، وذلك بمساهمة سبع شخصيات من الرجال "سيقدمون بالتأكيد وجهة نظر مختلفة، جديدة وفي جميع المجالات"، حسب بيان للقناة.

وتضم هذه الشخصيات: باحث في الأنثروبولوجيا وأكاديمي، حسن رشيق، والسياسي والأستاذ الجامعي، محمد الساسي، ومدير مقاولة، جمال بلحرش، ولاعب كرة قدم دولي سابق وفاعل جمعوي، عزيز بودربالة، وناشط جمعوي، الأمين العام للمجس الوطني لحقوق الإنسان، محمد الصبار، والفنان أحمد سلطان، والصحافي المختار الغزيوي.

ومن جانبها، ستقدم المجلات الإخبارية والوثائقية نماذج لمسارات في بعض الأحيان مؤلمة، وغالبا مؤثرة، ولكن دائما تبعث على الأمل، أما فريق برنامج "مختفون" الذي تقدمه أسماء عينون، فسيرصد تجارب رقية ومباركة وحبيبة، ناجيات من العنف الزوجي وضحايا الزواج المبكر، في حين سيتيح برنامج "حكايات ورجال" إعادة اكتشاف وثائقي استثنائي من توقيع دليلة انادر حول مي فاما "بطلة بدون مجد".

وفي إطار برنامج "مباشرة معكم" يقترح جامع كولحسن جلسة نقاش حول وضعية المرأة العربية في ضوء "الاضطرابات" التي تهز المنطقة، وستخصص "مجلة البرلمان"، التي ينشطها أنس العمراني، قراءة للمادة 475 من القانون الجنائي المغربي على خلفية انتحار أمينة الفيلالي التي أجبرت على الزواج من الرجل الذي اغتصبها.

وسيسلط برنامج "تحقيق"، الذي يقدمه محمد خاتم، الضوء على مغربيات والتي بدونهن لم يكن بإمكان الملايين من الأسر إعالة نفسها، فيما سيفرد البرنامج اليومي "صباحيات" جميع حلقاته من أيام الأسبوع للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وستخصص عزيزة لعيوني برنامجها "كيف الحال" لقضايا رئيسية تهم النساء، في حين سيتم تكريس حلقة خاصة يومية لمسارات استثنائية لنساء مغربيات رائدات.

وسيتم بالمناسبة الاحتفاء بالإبداع الفني النسائي من خلال المجلة النصف شهرية "دوزيم ماغ" الذي يقدمه المنصف الساخي، الذي سيعطي الكلمة حصريًا للنساء، مثل سناء عكرود وليلى لمريني وزينب بن جلون، كما هو الشأن بالنسبة إلى البرنامج الترفيهي "نغنوها غربية" الذي سيقدم أمسية احتفالية نسائية إلى حد ما.

وستتوج هذه البرمجة الخاصة الأحد المقبل ببث، في إطار "سيني ستار"، لفيلم روائي طويل "نساء الحافلة 678" لمخرجه المصري محمد دياب الذي يحمل اسم خط للنقل شهير بالقاهرة، والذي يتناول موضوع التحرش الجنسي في مصر والذي كان قد أثار نقاشا حقيقيا في هذا البلد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دوزيم تحتفي بيوم المرأة تحت شعار طموحات وتحديات دوزيم تحتفي بيوم المرأة تحت شعار طموحات وتحديات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates