أكثر من نصف مليون معاق يعانون من البطالة في فرنسا
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكثر من نصف مليون معاق يعانون من البطالة في فرنسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من نصف مليون معاق يعانون من البطالة في فرنسا

العاطلين عن العمل
باريس - أ.ش.أ

مازالت مجموعة المعاقين في فرنسا تعاني من عدم أندماجها في سوق العمل حيث تشير الإحصاءات أن هناك 2 مليون معاق في المرحلة العمرية من 15 إلى 64 عاما لديهم الشهادة التي تؤهلهم للعمل.

ورغم أن القانون الفرنسي يحدد على كل مؤسسه عامة أو خاصة تعيين 20 عاملا معاقا لديها بما يمثل 6 % من إجمالي عامليها إلا أن عدد العاملين من المعاقين في القطاع الخاص تبلغ نسبته 3.1%.

كما تشير الإحصاءات إلى أن 35% من الأشخاص المعاقين في فرنسا والذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 64 عاما يجدون عمل مقابل 66 % في إجمالي العاملين كما أن نسبة البطالة ترتفع إلى 18 % أي ضعف نسبة بطالة باقي أفراد الشعب في سن العمل حيث بلغ عدد العاطلين في شهر يونيو الماضي 468 ألف و 423 بزيادة 37 % عما كان عليه في يونيو 2012 ومقابل 20% لإجمالي أفراد الشعب العامل.

وأشار تقرير وزارة العمل الفرنسية أن 75% من طالبي العمل من المعاقين ليس لديهم شهاده أتمام الدراسة وأن 10 % فقط هم الذي لديهم مستوى هذه الشهادة أو أكثر وذلك بسبب صعوبة متابعتهم الدراسة التعليمية كما أن الوسائل المالية غير كافيه لاستكمال الدراسة كما أن 80 % من المعاقين غير مسجلين وأن 15 % من الموظفين منهم فى حاجه إلى تجهيزات خاصة فهناك المعاق جسمانيا أو حسيا أو نفسيا منذ ولادته أو بعد تعرضه لحادثه أو لمرض يؤدى إلى عجز صحى كما أن المساعدات المالية غير متوفرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من نصف مليون معاق يعانون من البطالة في فرنسا أكثر من نصف مليون معاق يعانون من البطالة في فرنسا



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates