اضطراب الطعام خطر يواجه الطلاب الأقل ثراءً في بريطانيا
آخر تحديث 04:45:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اضطراب الطعام" خطر يواجه الطلاب الأقل ثراءً في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اضطراب الطعام" خطر يواجه الطلاب الأقل ثراءً في بريطانيا

العقبات المالية قد تمثل خطورة على صحة الطلاب
لندن ـ سليم كرم

كشفت دراسة بريطانية حديثة أجراها باحثون في جامعة "ساوثامبتون سولنت"، أخيرًا عن أنّ العقبات المالية قد تمثل خطورة على صحة البعض، خصوصًا إذا ما تعلق الأمل بضغوط قصيرة الأجل.

وأجرى الباحثون الدراسة، التي نشرتها "المجلة الدولية لاضطرابات الأكل"، عبر تقييم وزّع على عدد من طلاب الجامعة، الذي كشف عن حلقة مفزعة تدور بين الاحتياجات المالية والتعرض إلى اضطرابات الطعام.

وأبرزت الدراسة وجود طالبات من خلفيات أقل ثراء، هن الأكثر عرضة لتلك المخاطر في تقييم الدراسة، ويرتفع القلق إلى 4 أضعاف في فترات زمنية معينة لدى 400 طالب وطالبة في جامعات بريطانيا.

وأجاب الطلاب على استبيان تضمن عبارات منها "أشعر بالذنب كثيرا بعد تناول الطعام" و "أنا لدي رغبة كبيرة في أن أكون نحيفة".
وتشمل الصعوبات المالية التي ورد ذكرها في الاستبيان، اقتراض المال، وعدم القدرة على توفير جهاز تدفئة. وأظهر العشرات عددًا من مواقف متطرفة في اختبار "تناول الطعام" مما يعني احتمال إصابتهم باضطراب الأكل.

وأكد قائد الدراسة وعالم النفس، الدكتور توماس ريتشاردسون، "ربما يكون هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة باضطراب الطعام، فهم يشعرون بعدم السيطرة على الأحداث في حياتهم، مثل تلك المتعلقة بوضعهم المالي، ومن الممكن أن يعملوا على الحد من تناولهم للطعام باعتبارها طريقة لممارسة السيطرة على مناطق أخرى في حياتهم".

واعتبر المتحدث باسم جماعة "عقول الطلاب"، روزاناهاردويك، أن "الطلاب يواجهون الكثير من الضغوط في الجامعة، وكثيرا منهم يضطرون للعيش مستقلين للمرة الأولى، بعيدا عن أسرهم وهم مضطرون للتعامل مع الشعور بالوحدة، وقلة النوم وإدارة الشؤون المالية وأمور أخرى".

وتابع "نريد التأكد أن الدعم المناسب في موضعه للتعامل مع قضايا صحية، ونقدم شبكات دعم النظراء باعتبارها مساحة سرية للطلاب مع تدريب المتطوعين، ونتطلع إلى دمج دعمنا مع دعم الجامعة، بالإضافة إلى (إن إتش إس) لنتشارك المشاكل بأسهل الطرق الممكنة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اضطراب الطعام خطر يواجه الطلاب الأقل ثراءً في بريطانيا اضطراب الطعام خطر يواجه الطلاب الأقل ثراءً في بريطانيا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates