التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية

التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية
الرباط –ا .ف.ب

فى ظل الاعتماد المتزايد على وسائل التكنولوجيا المختلفة ، حذرت دراسة حديثة من الاعتماد تلاميذ المدراس على أجهزة الكومبيوتر اللوحى بصورة مضطردة تؤثر سلبا وتعيق قدرتهم على التعلم بصورة سليمة بل وتشكل فى كثير من الاحيان عامل إلهاء يؤثر سلبا على قدرتهم فى التحصيل .

ومع تزايد سهولة حصول تلاميذ المدارس على أجهزة كومبيوتر لوحى المنتشرة فى الفصول الدراسية الحديثة ، يقترح التقرير الصادر عن الدراسة التى أجرتها "فاريا سانا"أستاذ الطب النفسى بجامعة "ماك ماستر"الامريكية أن الورقة والقلم الرصاص قد تكون أفضل كأسلحة مساعدة للتلميذ فى التحصيل وأقل تشتيتا بالمقارنة بالاعتماد على الكومبيوتر اللوحى .

وأوضح "فاريا "فى معرض أبحاثه التى نشرت فى مجلة "التعليم والكومبيوتر"على الانترنيت أنه قد تم إعطاء مجموعة من التلاميذ أجهزة كومبيوتر لوحى وطلب منهم تدوين عدد من الملاحظات بالاضافة إلى إستكمال عدد قليل من المهام فى وقت فراغهم فى الوقت الذى طلب فيه من مجموعة أخرى تدوين بالقلم والورقة .

وأشارت المتابعة إلى أن التلاميذ الذين قاموا بعدد من المهام على أجهزة الكومبيوتر اللوحية كانوا الاقل توفيقا أسوء حظا فى تحقيق درجات مرتفعة فى أختبارات نهاية الشهر بالمقارنة بالتلاميذ الذين أعتمدوا على القلم والورقة بصورة أساسية فى تدوين ملاحظاتهم وتحصيلهم الدراسى . كما أكد الباحثون على أن التلاميذ الذين يجلسون إلى جانب أقرانهم ممن يستخدمون أجهزة الكومبيوتر اللوحى تدنى أيضا أدائهم بصورة كبيرة فى الاختبارات النهاية .

مع إنتشار التكنولوجيا فى الفصول الدراسية اليوم ، يتعرض الطلاب للكثير من التشتيت لنشغلوا بتصفح الانترنيت ولعب ألعاب الكومبيوتر أو تحديث التشكيلات الجانبية أو التواصل مع أصحابهم خارج المدرسة بواسطة شبكات التواصل الاجتماعى "فيس بوك "و"تويتر".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية التكنولوجيا تعيق التلاميذ في الفصول الدراسية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates