النوم مبكرًا الحل السحري للقلق والأفكار السلبية
آخر تحديث 04:47:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النوم مبكرًا الحل السحري للقلق والأفكار السلبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النوم مبكرًا الحل السحري للقلق والأفكار السلبية

النوم
لندن ـ أ ش أ

تعود الكثيرون على السهر ليلا بدافع القلق حيال أي شيء من عملهم إلى مستقبلهم وأشياء أخرى كثيرة غير أن باحثين في مجال الصحة النفسية اكتشفوا الآن طريقة سهلة ولا تكلف شيئا لحل هذا الأمر هي النوم مبكرا.

وأشارت الدراسة الجديدة التي أجرتها جامعة بينجهاميتون الأميركية إلى أن ذهاب الإنسان مبكرا إلى السرير وعدد ساعات نومه عوامل تؤثر على درجة قلقه من أي شيء.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ، أن الأشخاص الذين ينامون عدد ساعات أقل ويذهبون للنوم في وقت متأخر تنتابهم في العادة أفكار سلبية مقارنة بالذين ينامون لعدد ساعات منتظمه أكثر.

وقال الباحثون ، إن الذين يذهبون للنوم في وقت متأخر ولا يأخذون قسطا كافيا من النوم تسيطر على عقولهم الأفكار التشاؤمية بشكل يصعب معه السيطرة عليها، كما أنهم يميلون إلى القلق بشكل مبالغ فيه حيال المستقبل ويتذكرون أحداث الماضي كثيرا فيشعرون بالضيق والاكتئاب.

وجاءت نتائج هذه الدراسة بعد أن أشارت العديد منها إلى أن الحصول على قسط من النوم ما بين 7 - 8 ساعات يوميا أمر ضروري لصحة جيدة ، إذ يعتقد أن عدم النوم بالشكل الكاف يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والاكتئاب وحتى أنه يمكن أن يسبب أمراضا مثل السرطان وأمراض القلب والسكر من النوع الثاني لأنه يؤدي لاضطراب ساعة الجسم.

وفي إطار هذه الدراسة الجديدة ، طلب الباحثون من 100 طالب جامعي استكمال استبيانات لقياس درجة قلقهم وسيطرة أفكار معينة عليهم أو تفكيرهم بشكل سلبي.

ووجد الباحثون أن الطلاب الذين أكدوا أنهم يسهرون كثيرا ليلا ولا يحصلون على ساعات نوم كافية غاليا ما يعانون من أفكار سلبية متكررة مقارنة بغيرهم من الذين ينامون مبكرا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النوم مبكرًا الحل السحري للقلق والأفكار السلبية النوم مبكرًا الحل السحري للقلق والأفكار السلبية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates