انتحار أحد الوالدين يجعل الأطفال أكثر عرضة على الإقدام عليه
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتحار أحد الوالدين يجعل الأطفال أكثر عرضة على الإقدام عليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتحار أحد الوالدين يجعل الأطفال أكثر عرضة على الإقدام عليه

انتحار أحد الوالدين
واشنطن ـ أ ش أ

عندما يكون لأحد الوالدين تاريخ لمحاولات الإنتحار، فإن احتمالات إقدام أطفالهما على هذه الخطوة ترتفع بنحو خمسة أضعاف، مقارنة مع الأطفال الذين يولدون لأبوين لم يقدما على هذه الفعلة أو تاريخ وراثي في هذا الصدد.

كان الدكتور"ديفيد برنت" أستاذ الطب النفسى بالمركز الطبي التابع لجامعة "بتسبرج" الأمريكية والمنشورة في العدد الأخيرة من مجلة "جاما" الطبية على الإنترنت، قد أجرى أبحاثه على أكثر من 700 طفل تراوحت أعمارهم مابين 10 – 50 عاما، ولدوا لنحو 334 من آباء وأمهات عانوا من إضطرابات مزاجية، مثل الاكتئاب أو اضطراب ثنائي القطب.

وأشارت الأبحاث التى أجريت في هذا الصدد إلى أنه من مجموع 191 من الآباء والأمهات قد أقدموا على الانتحار في الماضى، 44% من ذريتهم أقدموا على نفس الفعلة، في الوقت الذى حاول فيه نحو 29% من الأبناء الإنتحار خلال مايقرب من ست سنوات من فترة المتابعة.

كما وجد الباحثون أن تاريخ محاولات الانتحار بين الأطفال كان مرتبطا بقوة مع تاريخ إقدام أمهاتهم عليه، حتى بعد الأخذ في الاعتبار معاناتهم من اضطرابات مزاجية او أحد آباءهم أوكليهما.

وأضاف "برنت" في معرض أبحاثه أن السلوكيات التى تنطوى على "العدوانية" و"التسرع" كانت مرتبطة ارتباطا وثيقا باضطرابات المزاج، ويمكن استهدافها في تدخلات تهدف إلى منع الشباب المعرضين لمخاطر عائلية عالية من الإقدام على الانتحار.

ومن ناحية أخرى، أوضح الدكتور "جيفرى برنستاين " الرئيس التنفيذي "لمؤسسة أبحاث المخ والسلوك" أنه بالنسبة للوالدين الذين لهم تاريخ من الإكتئاب، والهوس الاكتئابي أو محاولات الإنتحار، ويجب أن تكون على علم بالمخاطر المحتملة لأبنائهم وتكون سابقة في وجود تقييم إذا كان الطفل يعاني من الإكتئاب أو الأعراض النفسية الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتحار أحد الوالدين يجعل الأطفال أكثر عرضة على الإقدام عليه انتحار أحد الوالدين يجعل الأطفال أكثر عرضة على الإقدام عليه



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates