تأثير الهواتف المحمولة على سلوك التلاميذ وتحصيلهم العلمي
آخر تحديث 18:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأثير الهواتف المحمولة على سلوك التلاميذ وتحصيلهم العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأثير الهواتف المحمولة على سلوك التلاميذ وتحصيلهم العلمي

الهواتف المحمولة
لندن - صوت الإمارات

شرعت وزارة التربية والتعليم البريطانية، في تحقيق حول تأثير الهواتف المحمولة على سلوك التلاميذ أثناء الدرس، في إطار مراجعة أوسع تهدف إلى تحسين سيطرة المدرس على الفصل ومعالجة سلوك الطلاب السيئ.

وحظرت ثلث المدارس في جميع أنحاء إنجلترا حمل الهواتف النقالة في المدرسة بذريعة أنها تلهي الطلاب وتؤدي إلى انخفاض مستواهم في الصف، ويسمح للمعلم مصادرة الهواتف النقالة التي يضبطها مع التلاميذ في المدارس الثانوية.

وأفاد خبير السلوك، المعلم بينيت، بأن التحقيق خلص إلى أن الطلاب يسيؤون استخدام هواتفهم النقالة لتصفح الانترنت والبحث عن صور لكيم كارداشيان وجيسي جي، ولشتم وإهانة بعضهم البعض.

وصرّح وزير التعليم البريطاني نيك غيب بعد الإعلان عن التحقيق: "منذ عام 2010 أعطينا المدرسين صلاحية أكبر لضمان حسن سير وسلوك الصفوف والدروس، ولكننا نريد التأكد من أن سلوكنا يناسب تلامذة القرن الـ 21، في الوقت الذي يصطحب فيه تلاميذ المدارس الابتدائية هواتفهم الذكية وأجهزة التابلت الخاصة بهم، لهذا السبب شرعنا في هذا التحقيق للنظر في كيفية معالجة المعلمين لأي سلوك سيء في هذا الإطار".

وأضاف بينيت: "التكنولوجيا هي وسيلة لتحول المجتمع، ولكن في كثير من الأحيان تتسبب في تعطيل الدروس بسبب استخدام الطالب لهاتفه الذكي والذي يجد فيه فرصة سانحة للهرب من الدرس و الحصول على بعض الترفيه".

وتابع: "أصبحت هذه مشكلة القرن الـ 21، ومعظم المدارس تتعامل مع الأمر بشكل فاعل، ولكنني أسعى إلى تحقيق أعمق في هذه المسألة للكشف عن المدى الحقيقي لها، وبالتالي ندرس ما يتوجب علينا فعله لضمان أفضل تعليم لأبنائنا من جهة، ومواكبة روح العصر من جهة أخرى".

ووفقا لمديرية التعليم الإنجليزية، يعتبر الاستخدام الجيد للتكنولوجيا بمثابة تعزيز للتجربة العلمية للتلاميذ، إلا أن المدرسين يشتكون باستمرار من سوء استخدام الطلاب لهواتفهم الذكية مما يعيق العملية التدريسية ويؤدي إلى اضطرابها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأثير الهواتف المحمولة على سلوك التلاميذ وتحصيلهم العلمي تأثير الهواتف المحمولة على سلوك التلاميذ وتحصيلهم العلمي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates