دراسة تحذر من أن الأرق المزمن يزيد فرص الوفاة
آخر تحديث 17:59:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تحذر من أن الأرق المزمن يزيد فرص الوفاة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تحذر من أن الأرق المزمن يزيد فرص الوفاة

الأرق المزمن يزيد فرص الوفاة
نيويورك ـ أ ش أ

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن المعاناة من نوبات الأرق المزمن مرتبطة بالعديد من المشاكل خاصة القلب وليس السرطان ليعرض المرض لفرص الوفاة المبكرة.
فقد أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن المستمر، هم أيضا الأكثر عرضة لخطر زيادة الالتهابات مقارنة بأولئك الذين يعانون من الأرق المتقطع.

وقال الدكتور ساريام بارثاسارثى أستاذ مشارك فى تطوير الأبحاث فى كلية الطب جامعة "أريزونا" الأمريكية، نحن نفترض أن الأرق الذي يستمر على مدى ثماني سنوات، مقارنة بالأرق المتقطع، مرتبط بزيادة فرص الوفاة، وذلك بغض النظر عن تأثير المهدئات والمنومات، والعوامل الخارجية الاخرى فى العينة الممثلة لجانب كبير من المجتمع، مضيفا أن الفهم يعزز العلاقة بين الأرق وبين زيادة مخاطر الوفاة.

ويأتى ذلك في الوقت الذى وجد فيه الباحثون أنه بعد الأخذ فى الأعتبار تأثير عوامل مثل العمر، الجنس، وزن الجسم، التدخين، جنبا إلى جنب المنومات والنشاط البدني ، فكان الأشخاص الذين يعانون من الأرق المستمر 58% أكثر عرضة للوفاة خلال فترة الدراسة، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من الأرق، بالإضافة إلى ارتباط الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية وليس السرطان.

كما عمدت الدراسة، التى نشرت فى العدد الأخير من المجلة الأمريكية للطب، على تحديد مستويات البروتين التفاعلى (CRP)، وهو عام لخطر مستقل للوفيات، وكان أعلى من الأشخاص الذين لايعانون من نوبات الأرق المزمن المستمرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من أن الأرق المزمن يزيد فرص الوفاة دراسة تحذر من أن الأرق المزمن يزيد فرص الوفاة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates