دراسة تُعلن دبي الأولى عالميًا كأفضل مدينة للعمل
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تُعلن دبي الأولى عالميًا كأفضل مدينة للعمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تُعلن دبي الأولى عالميًا كأفضل مدينة للعمل

مدينة دبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت دراسة عالمية تصنيف مدينة دبي كأفضل مدينة في العالم للحياة المهنية والشخصية، وذلك وفقاً لاستطلاع أجرته كلية إنسياد لإدارة الأعمال، وشمل أكثر من 800 خريج من الكلية .

وتدعم نتائج هذه الدراسة نتائج مؤشر تنافسية المواهب العالمي GTCI للعام ،2013 الذي ابتكرته كلية إنسياد لإدارة الأعمال، بالشراكة مع معهد قيادة رأس المال البشري في سنغافورة، ومجموعة أديكو، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول الموارد البشرية، حيث صنف المؤشر دولة الإمارات على رأس الاقتصادات المعتمدة على النفط في منطقة الخليج والشرق الأوسط، المستقطبة والمحافظة على المواهب، وبالمركز 19 عالميًا .

وتم إجراء هذه الدراسة الجديدة لأول مرة من قبل جمعية خريجي كلية إنسياد لإدارة الأعمال في فرنسا، حيث قامت بتسجيل وتقييم إجابات 835 خريجًا من كلية إنسياد ممن يتمتعون بخبرة عمل عالمية، وذلك وفقاً لأربع فئات تقييم شاملة مستخلصة من ثلاثين معياراً يعالج طبيعة الحياة المهنية والمعيشية، وهي الديناميكية الاقتصادية (أي نوعية العمل، والحصول على التمويل)، وجودة نمط الحياة (أي المرافق الرياضية والثقافية، ونقاء الهواء،)، وتكاليف المعيشة (أي العقارات، والمطاعم، والترفيه)، وأخيرًا جاذبية المدينة ككل (أي المواهب الشابة، والوصول إلى التكنولوجيا،) .

وتصدرت مدينة دبي قائمة أفضل وجهة للعمل من بين 15 من أكثر المدن شهرةً في العالم، لتتفوق بذلك على العديد من المدن العالمية مثل نيويورك وهونغ كونغ وسنغافورة ولندن وباريس، كما أنها احتلت المرتبة الأولى من حيث الديناميكية الاقتصادية، والمرتبة الثالثة من حيث الجاذبية العامة، والمرتبة الرابعة من حيث نمط الحياة وتكاليف المعيشة .

وحول نتائج الدراسة، قال ميغيل لوبو، الأستاذ المشارك في علوم القرار ومدير حرم كلية إنسياد لإدارة الأعمال في أبوظبي: "قد يكون من المفاجئ بالنسبة للبعض أن يتم تصنيف مدينة دبي كأفضل وجهة للعمل في العالم من قبل جمعية خريجي كلية إنسياد لإدارة الأعمال، ولكن بالنسبة لكلية إنسياد الموجودة في المنطقة فإن هذه النتيجة طبيعية . وبات قادة الأعمال وصناع القرار الرئيسيين اليوم يعون الديناميكية العالية التي تتحلى بها دولة الإمارات، وهو الأمر الذي جعل العديد من الأشخاص يفضلون خيار العيش والعمل والانخراط في سوق الأعمال ضمن هذه المنطقة" .

وأوضح سام بارنيت، رئيس جمعية خريجي كلية إنسياد في الإمارات: "كأحد خريجي كلية إنسياد، وكشخص يعمل في دولة الإمارات منذ 12 عاما، فإن نتيجة هذه الدراسة ليست مفاجئة بالنسبة لي .
 
ولا نلاحظ فقط قدوم العديد من خريجي إنسياد للعمل في الدولة فحسب، بل إن العديد منهم يختارون البقاء هنا لفترات طويلة . ويتأثر العديد من الأشخاص بالحماسة المصاحبة للعمل في اقتصاد ناشئ والوجود في مدينة تتمتع بكافة صفات المدن العالمية الرائدة . وهنا يوجد العديد من الفرص المميزة لبناء مسيرة مهنية ناجحة من خلال العديد من الشركات التي بدأت عملها في الدولة أو عبر الشركات الدولية التي قررت الدخول لسوق الشرق الأوسط" .

وأكد يوسف الملا، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في دبي القابضة، وهو شاب إماراتي حاصل على درجة الماجستير التنفيذي من كلية إنسياد: "تستحق القيادة الحكيمة في دولة الإمارات، والمواطنين، تلقي مثل هذا الاعتراف بكل جدارة . ونعلم أن جميع المشاركين في هذه الدراسة الاستقصائية لكلية إنسياد، والمنحدرين من 35 جنسية مختلفة، أقاموا وعملوا في بيئات متعددة الثقافات، إلا أن مدينة دبي تصدرت قائمة اختياراتهم كأفضل مدينة للعمل . إن شريحة الشباب والموهوبين من سكاننا تعد من الموارد الطبيعية غير المستثمرة، فهي قوى عاملة تتسلح بالتعليم والتوجيه السليم الذي يتيح لها القدرة بأن تصبح من قادة المستقبل في الاقتصاد العالمي، والقوة الدافعة للنمو المستمر" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُعلن دبي الأولى عالميًا كأفضل مدينة للعمل دراسة تُعلن دبي الأولى عالميًا كأفضل مدينة للعمل



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates