دراسة جديدة تبرز أهمية اللغتين الإنجليزية والروسية
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة جديدة تبرز أهمية اللغتين الإنجليزية والروسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة جديدة تبرز أهمية اللغتين الإنجليزية والروسية

دراسة على اللغات
الرباط - واس

اقترح علماء أسلوبا جديدا لتقدير أهمية لغات التخاطب بين الشعوب على الصعيد العالمي، وخاصة تلك اللغات التي تستخدمها مجموعات كبرى من البشر للاتصالات فيما بينها في كل أنحاء العالم.

وضع الباحثون خارطة الاتصالات بين لغات الكوكب الأساسية التي أظهرت لهم واقع أن اللغتين الصينية والعربية تتنازلان عن نفوذهما لا للغة الإنجليزية فحسب، بل تتنازلان لغيرها من اللغات الأوروبية أيضا، كالروسية مثلا، وذلك على الرغم من تكلم أعداد هائلة من البشر بهما.

حدد العلماء علاقات متبادلة بين اللغات العالمية على أساس ثلاثة أنواع من المعطيات هي معلومات حول 2.2 مليون كتاب مترجم من عام 1979 إلى 2011 سجلت في قاعدة بيانات منظمة اليونيسكو، ومعلومات حول محرري ويكيبيديا الذين شاركوا في تأليف مقالات مكتوبة بعدد من اللغات (عالج الباحثون معلومات حول 2.5 مليون محرر اشتغلوا في تأليف 382 مليون مقال)، ومعطيات عن 1 مليار تغريدة منشورة في تويتر منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2011 وحتى فبراير/شباط عام 2012، بشرط توفر لغتين وأكثر في محتوى واحد لتويتر.

من خلال الدراسة تبين أن خارطة النفوذ العالمي للغات تتميز بطابع هرمي حيث تحاط عقدة الاتصالات المركزية وهي عقدة اللغة الإنجليزية بعقد ثانوية خاصة باللغات الألمانية والفرنسية والروسية وغيرها. فعلى الرغم من اعتبار اللغات العربية والصينية والهندية لغات ذات أهمية أكثر بكثير من اللغات المذكورة لأن عددا أكبر من البشر يتكلم بها، بالمقارنة مع اللغتين الروسية أو الألمانية على سبيل المثال، فإن تلك اللغات(العربية، الصينيو، الهندية) تتنازل عن الأولوية للغات الأوروبية من ناحية أهميتها الثقافية. يعود السبب إلى عزلة تلك اللغات وقلة الكتب المترجمة منها وإليها، وإلى أسباب تاريخية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تبرز أهمية اللغتين الإنجليزية والروسية دراسة جديدة تبرز أهمية اللغتين الإنجليزية والروسية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates