دراسة علمية توضح العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة علمية توضح العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة علمية توضح العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة

دراسة عن مستوى التعليم والوفاة
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة عن أنَّ قلة التعليم أمر سيء بالنسبة لمتوسط العمر مثل التدخين، إذ درس باحثون في الولايات المتحدة الأشخاص من مواليد أعوام 1925 و1934 و1945 لمعرفة كيفية تأثير مستوى التعليم على فرصهم في الموت. واكتشف الباحثون أنَّ هؤلاء الذين تغيبوا عن التعليم العالي يميلون إلى عيش حياة أقصر مع الأخذ في الاعتبار بعض العوامل الاجتماعية الأخرى.

ونظر الباحثون إلى مشهدين مختلفين منهم هؤلاء الذين أنهوا دراستهم في عمر 18 عامًا وهؤلاء الذين التحقوا بالجامعة دون إتمام الشهادة الجامعية، ثم لاحظ العلماء أسباب الوفاة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. وثبت أنَّ حوالي 2.5 مليون فرد توفوا جراء جميع هذه الأسباب في الولايات المتحدة العام 2010.

وأوضح العلماء أنَّ 5.8% من نسبة الوفيات تلك (ما يعادل 145.243 حالة وفاة) كان بالإمكان منعها إذا أكمل أصحابها دراستهم الجامعية. وأشار الباحثون إلى أنَّ هذا يعادل عدد الوفيات التي كان يمكن منعها في حالة الإقلاع عن التدخين. كما أوضح الباحثون أنه كان يمكن منع 110.068 حالة وفاة من هؤلاء الذين أكملوا بعض المواد الدراسة في الجامعة في حالة إتمامهم للدراسة الجامعية وحصولهم على درجة اتمام المرحلة الجامعية.

وأشار الباحثون إلى أنَّ هناك علاقة واضحة بين التعليم والوفيات حتى بعد الأخذ في الاعتبار العوامل الصحية الأخرى، ما يشير إلى علاقة سببية جزئية على الأقل بين التعليم والوفاة، إذ يرى الباحثون أنَّ مزيد من التعليم يعني مزيدًا من الدخل والمكانة الاجتماعية والتنمية المعرفية، مع توفير أفضل العلاجات الطبية والسلوكيات الصحية وتحسين العلاقات الاجتماعية والنفسية.

وأضافت الأستاذ المشارك في الصحة العامة في جامعة "Steinhardt"، Virginia Chang: في سياسة الصحة العامة فنحن عادة ما نغير السلوكيات الصحية مثل النظام الغذائي والتدخين والشرب، ويُعد مستوى التعليم هو القائد الأساسي في كثير من السلوكيات الصحية ومدى اختلافها من شخص إلى آخر، ولذلك يجب أن يكون التعليم عنصرًا أساسيًا في السياسات الصحية في الولايات المتحدة.

وتابع الأستاذ المساعد في جامعة "كولورادو"، Patrick Kruege: النتائج التي حصلنا عليها تشير إلى أنَّ سياسات إصلاح التحصيل العلمي من شأنها أن تساعد بشكل كبير في البقاء على قيد الحياة في الولايات المتحدة لاسيما في ظل اتساع الفوارق التعليمية، وفى حالة عدم تغير تلك الاتجاهات فإن معدل الوفيات المرتبط بانخفاض مستوى التعليم سيستمر في الزيادة مستقبلًا.

وكشف بحث أُجري في بريطانيا العام 2012 عن أنَّ معدلات محو الأمية أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات بين البالغين بسبب ما يواجهونه من صعوبات في قراءة المعلومات الصحية ذات الصلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية توضح العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة دراسة علمية توضح العلاقة بين مستوى التعليم ومعدلات الوفاة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates