مرضى الوسواس القهري أكثر عرضة للإصابة بالفصام
آخر تحديث 17:13:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرضى الوسواس القهري أكثر عرضة للإصابة بالفصام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مرضى الوسواس القهري أكثر عرضة للإصابة بالفصام

مرضى اضطراب الوسواس القهرى
نيويورك ـ أ ش أ

أظهرت دراسة طبية أن مرضى اضطراب الوسواس القهرى (OCD) قد يصبحون أكثر عرضة للمعاناة من انفصام الشخصية أو بما يعرف " بالفصام".
وأوضح أحد أطباء الأمراض النفسية والعقلية أن النتائج التى ما تزال فى مراحلها الاولى ، يجب أن لا تسبب قلقا غير مبرر لمرضى الوسواس القهرى ، مشيرا إلى أنه فى عموم السكان ، يتم تشخيص حوالى 1% من المصابين بالفصام – وهى نسبة تقفز إلى 2% بين أولئك الذين لديهم بالفعل تشخيص الوسواس القهرى .
وأشار الدكتور " آلان ماينفيتس" أستاذ الامراض العصبية بمستشفى "لينوكس" فى نيويورك إلى أنه حتى مع ضعف هذه المخاطر ، إلا أنها قد تكون مثيرة للقلق خاصة لبعض مرضى الوسواس القهرى لإمكانية إصابته بالفصام ، بينما الوسواس القهري وانفصام الشخصية نوعان من اضطرابات عقلية متميزة ، بحث سابق قد اقترح وجود صلة بين شرطين.
كان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 3 ملايين شخص ولدوا خلال الفترة من عام 1995 وحتى 2006 ، ليتم متابعتهم خلال الطفرة من عام 1995 وحتى 2012 .
وأشارت المتابعة إلى أنه من بين أكثر من 16,200 شخص الذين إصيبوا بمرض الفصام ، كان حوالى 3% منهم تم تشخيص إصابتهم بمرض الوسواس القهرى فى وقت سابق ، وفقا للنتائج المنشورة فى العدد الاخير من مجلة "جاما للطب النفسى " على الأنترنت .
وتشير البيانات إلى أن تشخيص مسبق من الوسواس القهري يرتبط مع زيادة خطر مرض انفصام الشخصية في وقت لاحق في الحياة ، حيث وجد الباحثون أيضا أن الأطفال من الآباء والأمهات عانوا من تشخيص الوسواس القهرى ، هم فى خطر متزايد لمرض انفصام الشخصية.
وشدد الفريق البحثى على أن النتائج تشير إلى بعض التداخل بين الوسواس القهري والفصام ، ولكن لا تشير إلى أن الاضطرابات يجب دمجها في التشخيص واحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى الوسواس القهري أكثر عرضة للإصابة بالفصام مرضى الوسواس القهري أكثر عرضة للإصابة بالفصام



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates