واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الإكتئاب
آخر تحديث 23:09:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الإكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الإكتئاب

واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الإكتئاب
سيول - أ.ش.أ

أظهر مسح صدر الأحد أن واحدا من كل 8 أشخاص في كوريا الجنوبية يعاني اكتئابا مرة واحدة على الأقل، غير أن أقل من 10% منهم يتلقون مساعدة متخصصة.
وذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية أن مركز مكافحة الأمراض في سول أجرى المسح على الصعيد الوطني وشمل 3,840 شخصا تبلغ أعمرهم 19 سنة على الأقل في عام 2012.
ووفقا لنتائج المسح، قال 12.9% إنهم عانوا اكتئابا خلال العام السابق للمسح. ويشير الاكتئاب في المسح إلى الشعور بالحزن واليأس لدرجة تعطيل الحياة اليومية العادية لأكثر من أسبوعين.
وأشار المسح إلى أن الاكتئاب أكثر شيوعا بمقدار الضعف لدى النساء (16.5%) مقارنة بالرجال(9.1%)، وأيضا يكون الاكتئاب أكثر شيوعا لدى كبار السن منه عند الشباب حيث سجل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 سنة أو أكثر أعلى نسبة بـ 17.9% وتلاهم الأشخاص في الستينات(15.1%) والخمسينات(15.0%) والأربعينات(12.9%).
وجاء في التقرير أيضا أن نسبة اكتئاب الأشخاص من الأسر ذات الدخل المنخفض (15.3%) أعلى من الأسر ذات الدخل العالي (10.9%).
وأظهر المسح أن 9.7% فقط من الأشخاص الذين عانوا اكتئابا، تلقوا علاجا في إشارة إلى تجنب النساء وكبار السن (أكبر من 65 سنة) تلقي العلاج مقارنة مع الرجال والشباب (19 سنة - 64 سنة).
وقال باحث في المركز إن الاكتئاب لا يؤثر على نوعية حياة الأفراد والصحة العامة للبلاد فحسب بل قد يؤدي إلى أعباء اجتماعية واقتصادية بلغت 10.38 تريليون وون في عام 2012 نتيجة الاكتئاب والانتحار.
وأضاف أن النسبة المنخفضة في تلقي العلاج ترجع إلى عدم إدراك الأشخاص أنه من الممكن أن يعودو إلى حياتهم الطبيعية بعد تلقي العلاج من قبل خبراء، وإلى وجود تحيز اجتماعي ضد الحصول على العلاج النفسي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الإكتئاب واحد من كل 8 كوريين جنوبيين يعاني من الإكتئاب



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates