دراسة حديثة تفيد بأن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات
آخر تحديث 12:35:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة حديثة تفيد بأن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تفيد بأن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات

الطلاب
لندن ـ صوت الإمارات

أوضح بحث تربوي حديث، أنه يمكن للطلاب أن يفشلوا في دراستهم بسبب أن التقييم يتم نظراً للعرق أو المظهر، حيث ادعى الأكاديميون أن التحيز في جميع المراحل التعليمية يمكن أن يعطي الطلاب اصحاب "الخصائص غير المستحبة" ما يصل إلى نسبة خمسة في المائة علامات أقل. واضاف البحث أن المعلمين يمكنهم إعطاء علامات أعلى للطلاب حسني المظهر أو الذين يكونون من نفس العرق.

وفي دراسة نُشرت في مجلة "التعليم" الاسترالية، اجرى الأساتذة المشاركون من جامعة "نيو انجلاند"،  جون مالوف واينار ثورستاينسن تحليلًا تربويًا لـ 20 دراسة خاصة بالتحيزات التعليمية. ووجد الباحثان ان الدراسات كشفت عن حصول الطلاب ذوي الصفات السلبية على اربعة او خمسة علامات اقل والتي يمكنها أن تصنع الفارق وتحدد النجاح والفشل، مشيرين الى أن هذه الدراسات لم توضح لماذا يوجد تحيز.

كما اوضحت الدراسة أن التحيز في اعطاء العلامات كان غير موجود في بعض المواد مثل الرياضيات أو في الامتحانات التي تحتوي على أسئلة اختيارية. واشار مالوف الى أن المعلمين لا يريدون أن يكونوا متحيزين ولكنهم يفعلون هذا بدون وعي.

وبدأ مالوف دراسة التحيز التعليمي عندما وجد صعوبة في اعطاء علامة على موضوع تعبير يخص احدى الطالبات التي يعلم قصة معاناتها في الحياة وسوء المعاملة الذي تعرضت له، مشيراً الى انه كان من الصعب جداً بالنسبة له وضع كل ذلك جانباً.

واقترح الباحثان أن "التصحيح الاعمى"، حيث تبقى امتحانات الطلاب مجهولة ويتم تصحيحها من شخص في صف اخر، يمكنه المساعدة في الحد من التحيز في اعطاء العلامات، مضيفين أن هذا الاسلوب متبع في جامعتي "ملبورن" ولا "تروب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تفيد بأن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات دراسة حديثة تفيد بأن الطلاب حسني المظهر يحصلون على علامات أفضل الامتحانات



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates