دراسة نيوزيلندية تؤكد بكاء الطفل يصيب الكلاب بالتوتر
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة نيوزيلندية تؤكد بكاء الطفل يصيب الكلاب بالتوتر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة نيوزيلندية تؤكد بكاء الطفل يصيب الكلاب بالتوتر

بكاء الطفل
لندن ـ صوت الإمارات

من المتعارف عليه أن سماع صرخة الطفل، يصيب الناس من حوله بالانزعاج وعدم الارتياح، ولكن دراسة حديثة كشفت أن بكاء الطفل يصيب الكلاب أيضا بالتوتر. وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة "أوتاجو" كبرى الجامعات في نيوزيلندا بأن الكلاب مثل الإنسان، تزداد لديهم زيادة إفراز هرمون التوتر "كورتيزول" من الغدة الكظرية، لدى سماعهم صراخ الأطفال من بني البشر.

وقال البروفيسور "تيد روفمان"، أستاذ علم النفس، إن الدراسة - التي أجراها الباحث الطالب مين هوي يونج - أظهرت أن الكلاب تستجيب بنفس الطريقة مثل البشر في ردود أفعالهم إزاء سماع بكاء طفل، وأضاف أن رد الفعل يتشابه إلى حد كبير من حيث درجة التعاطف، ورغم ذلك فأن الاستجابة لا تعني أن الكلاب تدرك أن الطفل الذي يبكي يعاني من محنة أو ألم.

وقام الباحث خلال الدراسة بتعريض 74 شخصا و75 كلبا أليفا من مختلف الأنواع والسلالات لثلاثة أصوات مختلفة، وهي بكاء طفل وضوضاء الحاسوب "وهي ضوضاء تحتوي على العديد من التردادت مع شدة متساوية" ثم ثرثرة أو هذيان الرضع، وبعد سماع هذه الأصوات لمدة 13 دقيقة ، أظهر اللعاب الذي أخذ من كل من الإنسان والكلاب ارتفاع مستوى مادة "كورتيزول" مما يظهر التعاطف، خاصة عند سماع صراخ الطفل، حيث أظهرت الكلاب دلائل على الاستكانة واليقظة ومنها علامات يعرف أصحاب الكلاب على أن حيواناتهم تشعر بالانزعاج والاضطراب. ووردت نتائج الدراسة في دورية العمليات السلوكية "بيهيفيورال بروسيسس" المتخصصة في نشر الأبحاث الأصلية المتعمقة عن سلوك الحيوان، ونشرتها صحيفة "أوتاجو ديلي تايمز"
وتقع جامعة أوتاجو في دنيدن بنيوزيلندا وتأسست عام 1869 وافتتحت في عام 1871. وهي أقدم جامعة بالبلاد، ويعمل بها نخبة من أفضل الباحثين الأكاديميين.

   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة نيوزيلندية تؤكد بكاء الطفل يصيب الكلاب بالتوتر دراسة نيوزيلندية تؤكد بكاء الطفل يصيب الكلاب بالتوتر



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates