الأزواج الأثرياء لا يساعدون زوجاتهم في أعمال المنزل
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأزواج الأثرياء لا يساعدون زوجاتهم في أعمال المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأزواج الأثرياء لا يساعدون زوجاتهم في أعمال المنزل

أعمال المنزل
لندن ـ صوت الإمارات

إذا اردت زوجا متعاونا معك فى أعمال المنزل وأكثر استعدادا للعمل على راحتك فما عليك إلا اختيار الرجل متوسط الدخل ، فقد كشفت دراسة حديثة النقاب عن الأزواج الذين يكسبون أقل هم الأكثر إقبالا على مساعدة زوجاتهم في أعمال المنزل ، مقارنة بالأزواج الأثرياء أو الأعلى دخلا .

في حين أن عبء الحفاظ على نظافة المنزل هو فى البداية لابد أن تكون مسئولية مشتركة وبالتساوى بين الأزواج ، إلا أن الدلائل المتوصل إليها تشيرإلى وجود فجوة بدأت تظهر بين الزوجين فى هذا الخصوص ، وفقا للآبحاث التى أجرها فريق من الباحثين بجامعة أوريك" فى بريطانيا .

وأوضحت "كلير لفونتى "الباحثة " بمعهد أبحاث التوظيف" التابع للجامعة البريطانية ، بأن هناك فارق صارخ في مواقف الأزواج نحو المساواة بين الجنسين اعتمادا على مقدار ما يكسبون ، ويبدو أن الأزواج ذوى الدخل المنخفض قد لا يجدون غضاضة من إزالة الأتربة والغبار من على أسطح الأثاث على سبيل المثال أو غسيل الصحون في حال تطلب الأمر ذلك ، فوفقا لوجهة نظرهم الزمن يتغير معترفين بأن هناك حاجة الآن لمزيد من المساواة بين الزوج والزوج فيما يتعلق بالأعمال المنزلية ، إلا أن الأمر قد يكون مختلفا عندما يتعلق الأمر بأصحاب الدخول المرتفعة .

وأكد الباحثون على أنه في الوقت الذي يرى فيه الرجال حاجة زوجاتهم للمساعدة ، إلا أنهم يظلون مترددون فى القيام برفع عناء أية أعباء منزلية عن كاهلهن وأن كان مجرد غسل الكوب الخاص بهم ، مكتفين بتوفير المال اللازم لمصروفات الأسرة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزواج الأثرياء لا يساعدون زوجاتهم في أعمال المنزل الأزواج الأثرياء لا يساعدون زوجاتهم في أعمال المنزل



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates