67  من الطلاب لا يستخدمون فيسبوك لأغراض تعليمية
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

67 % من الطلاب لا يستخدمون "فيسبوك" لأغراض تعليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 67 % من الطلاب لا يستخدمون "فيسبوك" لأغراض تعليمية

67 % من الطلاب لا يستخدمون "فيسبوك" لأغراض تعليمية
القاهرة صوت الامارات

بلغت نسبة الطلاب السعوديين ذكوراً وإناثاً الذين يتأثرون سلباً في تحصيلهم الدراسي بسبب استخدامهم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" 78%، في حين يستخدم 67% منهم الموقع لأغراض مختلفة لا تشمل الدراسة، وفق دراسة علمية حديثها قدمها الباحث السعودي مساعد بن حمدان الشراري طالب الدراسات العليا في كلية الإعلام قسم الصحافة في جامعة اليرموك الأردنية. وبحسب ما نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية، كشفت الدراسة أن أكبر دافع يقود طلبة الثانوية بالمملكة لاستخدام فيسبوك هو قضاء وقت الفراغ والتسلية والتواصل مع الأصدقاء، كما بيّنت أن ما نسبته 57% من المدارس الثانوية بالمملكة لا يوجد لها صفحات على فيسبوك. وقال أفراد عينة الدراسة التي يبلغ قوامها 400 طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية الحكومية والأهلية في الرياض، إن هناك تأثيراً سلبياً على الطلبة من استخدام فيسبوك، وأهم هذه التأثيرات مشاهدة صور غير أخلاقية والتعرف على أصدقاء سوء وضياع وقت المذاكرة ومشاهدة فيديوهات غير أخلاقية وإقامة علاقات مشبوهة تفسد أخلاقهم بشكل كبير، كما أنه لا يُجدي كثيراً في التحصيل الدراسي. وطالبت الدراسة بتوعية طلاب الثانوية بالمخاطر السلبية لشبكات التواصل الاجتماعي والمشكلات الأخلاقية والاجتماعية التي يمكن أن توجدها بالمجتمع، كما شددت على ضرورة توجيه النصح والإرشاد من أولياء الأمور للطلبة بمخاطر تلك الشبكات وإرشادهم للاستخدام الأمثل لها. وقد حصل الشراري على درجة الماجستير في الإعلام عن دراسته التي كانت بعنوان "استخدامات طلبة المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لشبكات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على تحصيلهم الدراسي" وأخذت الدراسة فيسبوك نموذجاً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

67  من الطلاب لا يستخدمون فيسبوك لأغراض تعليمية 67  من الطلاب لا يستخدمون فيسبوك لأغراض تعليمية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates