الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد

الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد
القاهرة - صوت الامارات

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال ‫والمراهقين من أن الاستعمال المفرط ر للهاتف الذكي قد يؤذي اليد لدى ‫الأطفال والشباب، وذلك وفقا لنتائج دراسة تركية حديثة.

‫وقامت الدراسة على جمع بيانات 102 من الطلاب، من بينهم 66 طالبا يمتلكون ‫هواتف ذكية و36 لا يمتلكون، وقام الباحثون بتقسيمهم إلى ثلاث فئات وفقا ‫لدرجة استخدام الهاتف الذكي، وهي: غير مستخدمين، ومستخدمون بمعدل قليل، ‫ومستخدمون بشكل متكرر.

‫وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الأطفال الذين يستخدمون الهاتف الذكي بشكل ‫مستمر يعانون من آلام في الإبهام وخلل بوظائف اليد وتراجع قدرة الأصابع ‫عند الضغط بها.

‫كما رصد الباحثون تضخم العصب المتوسط الذي يمر عبر النفق الرسغي، ‫ولكنهم لم يتمكنوا أثناء الدراسة من إيجاد صلة بين الاستخدام المتكرر ‫للهاتف الذكي والإصابة بمتلازمة النفق الرسغي.  

وفي متلازمة النفق الرسغي يحدث انضغاط للعصب المتوسط بالنفق الرسغي في رسغ اليد، مما يؤدي لاعتلال العصب، وتشمل أعراضها تنميلا ووخزا في الأصابع وضعفا في عضلات اليد.

من ناحية أخرى، أشارت الرابطة إلى أنه رغم عدم وجود معايير ‫رسمية لتشخيص هذا الإدمان، فإن أعراض إدمان الهواتف الذكية ‫تظهر كبقية أعراض أمراض الإدمان الأخرى مثل التعلق المفرط وتقلب الحالة ‫المزاجية والرغبة الشديدة وفقدان السيطرة وأعراض الانسحاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد



GMT 17:16 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستعمال المفرط للهاتف الذكي يؤذي اليد

تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates