ساعدي طفلك في بناء شخصيته السليمة
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ساعدي طفلك في بناء شخصيته السليمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ساعدي طفلك في بناء شخصيته السليمة

ساعدي طفلك في بناء شخصيته السليمة
القاهرة صوت الامارات

أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة كامبريدج، تم اجراؤها على 316 طفلاً يبلغون من العمر ثلاثة اشهر، أن الصغار الذين رضعوا رضاعة طبيعية احتاجوا إلى وقت أطول نسبياً حتى يستعيدوا هدوءهم بعد انخراطهم في حدث ممتع بالمقارنة مع الذين كانوا يستخدمون الحليب الصناعي. وأشارت دراسات عديدة إلى أن الطفل الأصغر يكون عادة أكثر ميلاً للإبتكار والإبداع من غيره، فهو الصغير المدلل. وبالنسبة لك كأم، ستكونين أكثر إسترخاء لأنك خضت تجربة الأمومة من قبل، وبالتالي هذا يشجع صغيرك أكثر على خوض التجارب الخطرة، أما الابن الأكبر فعادة ما يعتمد على نفسه بكل شيء مقارنة مع الابن الثاني أو المتوسط الذي يتقيد بأخيه الأكبر ويقارن نفسه فيه.وفيما يتعلق بالحياة الإجتماعية، فإن المزاج أمر يولد مع الطفل، لكن التجارب التي يمر بها، ستؤثر في تكوين شخصيته، فإن كان حساساً مثلاً يمكن أن يعرضه وضعه مع مجموعة من الأطفال الذين لا يعرفهم كثيراً إلى الإنزعاج، لهذا عرفيه على أي شيء تدريجي.إن كان لديك طفل صبي، على الأرجح عند اختيارك لون لباسه مثلاً سيكون اللون الأزرق، لكن الحقيقة أن كل الأطفال ذكوراً أم إناثاً يفضلون اللون الأحمر. ومن هنا عليك مساعدته حتى لا يتقيد بأي شيء تبعاً لجنسه، مثلاً، لا مانع أن يرى والده يغسل الأطباق، بينما أنت تقودين السيارة، هكذا لن يشعر أنه مقيد بما يجب أن يفعله الرجال أو تفعله النساء.من المهم أن تساهمي في تقوية المهارات الإجتماعية لدى طفلك، وذلك من خلال جعله ينخرط في معظم الأحيان مع أطفال آخرين، والتفاعل مع الآخرين يقوي الثقة بالنفس، لكن احذري أن تضغطي عليه بذلك اتركيه ليفعل هذا وحده وبرغبة منه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ساعدي طفلك في بناء شخصيته السليمة ساعدي طفلك في بناء شخصيته السليمة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates