تنظيم الاتصالات تعرض 12 مشروعًا مبتكرًا خلال أسبوع جيتكس
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

22 جهة تشارك في المعرض تحت مظلة "حكومة الإمارات الذكية"

"تنظيم الاتصالات" تعرض 12 مشروعًا مبتكرًا خلال "أسبوع جيتكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنظيم الاتصالات" تعرض 12 مشروعًا مبتكرًا خلال "أسبوع جيتكس"

"تنظيم الاتصالات" تعرض 12 مشروعًا مبتكرًا خلال "أسبوع جيتكس"
دبي - صوت الامارات

أفادت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بمشاركة 22 جهة حكومية في "أسبوع جيتكس للتقنية"، الذي تبدأ فعالياته غداً بمركز دبي التجاري العالمي، تحت منصة "حكومة الإمارات الذكية". وأشارت الهيئة في بيان إلى أنها ستعرض خلال الحدث 12 مشروعاً مبتكراً، أبرزها نموذج "المباني الهندسية الذكية"، ومشروعي "مستقبلنا"، و"تدريب الرياضيين" ومبادرات "تغطية"، و"تصنيف جودة خدمات الاتصالات والمعلومات"، و"ارتقاء"، إضافة إلى مسابقة "الطائرات من دون طيار".

وستكشف الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن خمس خدمات إلكترونية جديدة، وستطلق وزارة الطاقة، نظام جمع وأتمتة بيانات الطاقة "أتمتة"، كما ستعرض تطبيقات إلكترونية وذكية عدة في مجالات الطاقة الشمسية وترشيد استهلاك الطاقة.

وأعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن مشاركة 22 جهة حكومية في "أسبوع جيتكس للتقنية"، الذي تبدأ فعالياته غداً بمركز دبي التجاري العالمي، تحت منصة "حكومة الإمارات الذكية"، التي تديرها الهيئة. وأكدت الهيئة في بيان أنها ستعرض خلال المعرض 12 مشروعاً مبتكراً، تخدم العديد من الجوانب الحياتية والإنسانية.

ويحاكي جناح الهيئة في المعرض نموذج "المباني الهندسية الذكية"، من خلال أجهزة "الواقع الافتراضي"، كما تعرض الهيئة ضمن "ركن المستقبل"، مشروع "مستقبلنا"، ومشروع "تدريب الرياضيين"، كما تحتل تقنيات "الواقع الافتراضي" مجالاً واسعاً في مشاركة الهيئة.

وتعرض الهيئة جملة من المبادرات أهمها، المرحلة الثانية من مبادرة "تغطية"، ومبادرة تقييم "تصنيف جودة خدمات الاتصالات والمعلومات" في الأماكن السياحية، ومبادرة "ارتقاء"، إضافة إلى مسابقة "الطائرات من دون طيار" لخدمة الإنسان، و"جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي"، وتركز على عرض إمكانات "الواقع المعزز"، وذلك ضمن مركز "إبتك" للابتكار، ومشروع "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي"، ومشروع "مختبر مدارس المستقبل"، وبرنامج "وظيفة المستقبل".

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المجتمع، إن "الوزارة تستثمر مشاركتها في (جيتكس) لعرض جانب من خدماتها الإلكترونية والذكية، وعلى رأسها (المكتبة الذكية)، وهي بوابة إلكترونية توفر مئات الآلاف من الكتب للموظفين الاتحاديين، كما تدعو الجمهور للمشاركة في مسابقاتها خلال المعرض، والاستفادة من مبادراتها التكنولوجية في مجال الثقافة".

واعتبر وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، أن "معرض (جيتكس) فرصة سانحة للاطلاع على الخدمات والتطبيقات الذكية، سواء الخاصة في وزارة التربية والتعليم، أو تلك المتوافرة وتعرضها جهات عدة محلية وعالمية، فضلاً عن تعزيز مسارات التطور في قطاع التعليم بالدولة، عبر رفده بالحلول التعليمية الذكية المتوافرة، بما يضفي حراكاً مؤثراً وتطوراً يواكب العالمية".

وأشاد المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، حمد عبيد المنصوري، بالجهات المشاركة في "أسبوع جيتكس للتقنية"، ومساهمتها الفعالة في تعزيز أسلوب الحياة الإلكتروني في الدولة، وتفعيل التحول الذكي، مشيراً إلى أن المعرض إحدى المبادرات الفاعلة والمبتكرة على المستوى الدولي في مجال تقنية المعلومات، كونه أوسع منصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، الذي يعرض أحدث الابتكارات في المجالات التقنية، ويتيح تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات في القطاع.

وأكد المنصوري أن وزارات وهيئات الحكومة الاتحادية تشارك تحت مظلة "حكومة الإمارات الذكية"، مشدداً على أهمية التكامل بين الجهات الحكومية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لنجاح التحول الذكي، وتفعيل الخدمات الحكومية الذكية، لتحقيق قيمة مضافة للمتعاملين والمؤسسات على حد سواء، داعياً إلى مواكبة التطورات التقنية المتسارعة التي باتت تفرض إيقاعاً متسارعاً من الابتكارات والتطورات في الخدمات وأساليب الحياة.

وأفاد المدير العام لهيئة الإمارات للهويّة، الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي، بأن "الهيئة تركّز على جانب عرض تجربتها ومبادراتها، على الاطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية والمنتجات المتطورة، والأدوات الذكية، التي تسهم في دعم توجهها نحو تقديم خدمات نوعيّة فريدة في مجال إثبات الهويّة سواء للمؤسسات أو للأفراد".

وذكر المدير العام لهيئة التأمين، إبراهيم عبيد الزعابي: "تهدف الهيئة من خلال مشاركتها في معرض (جيتكس) إلى عرض الإنجازات النوعية التي حققتها الهيئة في مجال الخدمات والمعاملات الذكية والإلكترونية، وتعريف متعامليها وشركائها وجمهورها بالخدمات الذكية المقدمة من الهيئة، وإبراز خططها ومشروعاتها الذكية المستقبلية لتحقيق رؤيتها بأن تكون رائدة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين والارتقاء بمعاييره لينافس عالمياً".

واعتبر المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، الدكتور عبدالله الكثيري، أن معرض "جيتكس" مظلة تقنية شاملة تتيح للهيئة فرصة مهمة لتعريف الجمهور والعملاء بخدماتها وتطوراتها الإلكترونية، ويعطي فرصة للهيئة للاطلاع على أحدث منتجات التقنية حول العالم، وإمكانية الاستفادة منها في تطوير أعمالها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الاتصالات تعرض 12 مشروعًا مبتكرًا خلال أسبوع جيتكس تنظيم الاتصالات تعرض 12 مشروعًا مبتكرًا خلال أسبوع جيتكس



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates