طرق للتعامل مع ومساعدة الطفل الانطوائى
آخر تحديث 20:22:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق للتعامل مع ومساعدة الطفل الانطوائى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق للتعامل مع ومساعدة الطفل الانطوائى

طرق للتعامل مع ومساعدة الطفل الانطوائى
القاهرة صوت الامارات

لا تتمنى أى أم بالتأكيد أن يبكى طفلها بسبب أنه وحيد ولا يمتلك أى أصدقاء، ولذلك فإن الأم دائما ما تتساءل عن الطريقة المثلى التى يمكنها من خلالها مساعدة طفلها لأنها بالتأكيد لن تتمكن مثلا من الذهاب لمدرسته وإجبار الأطفال الآخرين على أن يكونوا أصدقاءه وأن يحبوه. إن مسئولية الأم ليست تغيير شخصية طفلها ولكن مساعدته على اكتساب المهارات الاجتماعية اللازمة التى ستمكنه من تكوين الأصدقاء. فى البداية ولكى تساعدى طفلك يجب أن تحاولى فهمه وفهم مشاعره وفهم احتياجاته وسيكون ذلك بأن تقومى بالتحدث مع طفلك وسؤاله عن مشاعره ومراقبة طريقة تصرفه فى مواقف اجتماعية مختلفة لاكتشاف ما إذا كانت هناك أشياء معينة تضايقه أو ما إذا كان هناك أشخاص معينون يشعر بالخجل فى وجودهم. وهناك أمر مهم يجب عليك أن تحدديه وهو ما إذا كان طفلك خجولا فعلا أو أنه فقط يحب البقاء والجلوس بمفرده مع الوضع فى الاعتبار أن هناك بعض الأطفال الذين يميلون أكثر لقراءة الكتب واللعب بألعابهم فى غرفهم أكثر من ميلهم للعب مع الأطفال الآخرين. ويجب على الأم أن تعلم أن مثل هذا السلوك السابق ذكره أمر طبيعى تماما طالما أن الطفل يكون قادرا على التعرف على أصدقاء جدد فى الوقت الذى يريده. إذا كان طفلك يواجه صعوبة فى تكوين الأصدقاء والتعرف على أصدقاء جدد فيجب عليك أن تساعديه على تخطى هذا الأمر عن طريق خطوات صغيرة الواحدة تلو الأخرى. ويمكنك مثلا فى البداية أن تعلمى طفلك كيف يفتح حديثا أو حوارا أو قد يبدأ حتى بمجرد الابتسام ليتعرف على زميل له فى المدرسة. واعلمى أن تلك الخطوات الصغيرة سيكون لها تأثير شديد الإيجابية على ثقة طفلك بنفسه وعلى تنمية مهاراته الاجتماعية. شجعى طفلك على أن يقوم بدعوة أصدقائه للمنزل ويمكنك أن تعطيه بعض الأفكار بخصوص الألعاب التى يمكن أن يلعبوها وكيفية التعامل مع الأطفال الآخرين مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب أن تتركى طفلك يتحدث معك عن مخاوفه والأمور التى تقلقه. قد يواجه طفلك بعض الصعوبة فى أن يكون اجتماعيا أو أن يكون الأصدقاءإذا كان يمضى وقته فقط فى المدرسة وفى المنزل بسبب عدم التفاعل مع الأطفال الآخرين. حاولى أن تنظمى لطفلك مجموعات لعب بها أكثر من طفل فى المنزل أو خارج المنزل مع الحرص على أن تكونى موجودة فى المكان دون التدخل. من الأفضل أن تكون زيارات طفلك لأطفال آخرين قصيرة فى البداية مع الوضع فى الاعتبار أن تفاعل طفلك مع أطفال آخرين مبكرا سيعلمه كيف يكون اجتماعيا وكيف يتجنب الانطواء والخجل.لاتصنفى طفلك أنه خجول إذا كان ليس خجولا لأن هذا الأمر سيجعله دائم العصبية. احرصى على أن تصطحبى طفلك للمناسبات الاجتماعية المختلفة مثل أعياد الميلاد، فيجب أن يشعر الطفل أنه يشارك الآخرين اهتماماتهم ولا يشعر أنه مفروض عليهم. أما إذا كان طفلك مثلا يشعر بالقلق قبل دخول المدرسة فيمكنك أن تصطحبيه ليشاهد فصله فى المدرسة وللتعرف على معلميه وأشياء أخرى من هذا القبيل. إذا كان طفلك ليس متحمسا للتعرف على أصدقاء جدد فلا تحاولى فرض الأمر عليه، وفى حالة شعورك أن طفلك يريد الإقدام على تحدٍ اجتماعى فيجب أن تمتدحيه على مثل هذا الأمر. واعلمى أنك إذا ضغطت على طفلك ليكون اجتماعيا فإن هذا سيجعله يشعر بعدم الراحة مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب ألا تقلقى إذا كان طفلك لا يمتلك الكثير من الأصدقاء طالما أنه لديه القدرة على التفاعل اجتماعيا مع الأطفال الآخرين.عادة ما يكون الطفل الانطوائى يمتلك العديد من الهوايات ولذلك عليك أن تحاولى تنمية تلك الهوايات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق للتعامل مع ومساعدة الطفل الانطوائى طرق للتعامل مع ومساعدة الطفل الانطوائى



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates