تفويت الأطفال للافطار يجعلهم أكثر قابلية للسمنة
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفويت الأطفال للافطار يجعلهم أكثر قابلية للسمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفويت الأطفال للافطار يجعلهم أكثر قابلية للسمنة

تفويت الأطفال للافطار يجعلهم أكثر قابلية للسمنة
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال الذين يفوتون وجبة الإفطار تزيد لديهم القابلية للإصابة بزيادة الوزن أو السمنة بمقدار الضعف مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون وجبتى إفطار.

وقال القائمون على الدراسة من جامعة ييل إن بعض الأطفال يتناولون وجبة الإفطار في المنزل ثم تعقبها وجبة أخرى في المدرسة، مؤكدين أن هؤلاء يتمتعون بصحة ولياقة أفضل من الذين لا يتناولون أي طعام في الصباح.

وأظهرت دراسات سابقة أن تناول الإفطار مرتبط بزيادة كفاءة الأداء الدراسي وصحة أفضل ووزن مثالي بالنسبة للتلاميذ، لكن بعض القلق أثير حيال إمكانية تسبب تناول وجبة إفطار ثانية بالمدرسة في اكتساب الأطفال لوزن زائد.

وأشارت الدراسة الجديدة، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إلى عدم صحة هذا الاعتقاد، فتقديم وجبة إفطار ثانية إلى الطلاب بالمدارس يساعد على التخفيف من حدة انعدام الأمن الغذائي ويرتبط بإبقاء الطلاب على وزن صحي.

وتابع الباحثون 584 طالبا من 12 مدرسة تقدم وجبة الإفطار لطلابها، وراقبوا أنظمة تناول الطلاب للافطار ووزنهم على مدار عامين.

ووجد الباحثون أن الطلاب الذين فوتوا وجبة الإفطار أو تناولوها بشكل غير متسق زادت لديهم بمقدار أكثر من الضعف قابلية اكتساب وزن زائد أو الإصابة بالسمنة مقارنة بالذين تناولوا وجبتى إفطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفويت الأطفال للافطار يجعلهم أكثر قابلية للسمنة تفويت الأطفال للافطار يجعلهم أكثر قابلية للسمنة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates