الأجهزة الإلكترونية تعرقل أنماط نوم المراهقين
آخر تحديث 10:41:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأجهزة الإلكترونية تعرقل أنماط نوم المراهقين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأجهزة الإلكترونية تعرقل أنماط نوم المراهقين

أنماط نوم المراهقين
واشنطن ـ صوت الإمارات

أثبتت دراسة طبية أن قضاء المراهقين لوقت طويل في استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الكومبيوتر اللوحي، والهواتف الذكية أثناء النهار، يعمل على اضطراب أنماط نومهم الطبيعية.

وشملت الدراسة ما يقرب من 10 ألاف مراهق نرويجى، تراوحت أعمارهم ما بين 16 و19 عاما، خضعوا للاستبيان حول الساعات التي يقضونها أمام الشاشة الإلكترونية سواء الكومبيوتر، أو الهاتف الذكي أو الكومبيوتر اللوحي، وألعاب الفيديو، والتلفزيون ومشغل الموسيقى، فضلا عن نوعية وساعات نومهم خلال الليل.

وقد لوحظ ارتباط استخدام أي جهاز إلكتروني خلال النهار في زيادة فرص تأخير الخلود في النوم لنحو ساعة كاملة، في الوقت الذي وجد فيه أن استخدام الكومبيوتر على وجه الخصوص أو الهاتف الذكي أو مشغل الموسيقى قبل النوم بساعة ارتبط بقوة مع أخذ وقتا أطول للخلود إلى النوم.

كما وجدت الدراسة الجديدة أن استخدام شاشات الأجهزة الإلكترونية أثناء النهار لأكثر من 4 ساعات، كان مرتبطا بنحو 49% زيادة في أخذ وقت أطول للخلود إلى النوم قد يصل إلى ساعة كاملة، بالإضافة إلى ذلك ، فإن أكثر من ساعتين من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية بعد اليوم الدراسي، كان مرتبطا وبقوة مع أخذ وقتا أطول للنوم مع تراجع ساعات النوم الفعلية بين المراهقين .

يأتي ذلك في الوقت الذي تكشف فيه البيانات عن أن متوسط ساعات النوم التى يجب على المراهقين الحصول عليها تتراوح ما بين 8 إلى 9 ساعات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأجهزة الإلكترونية تعرقل أنماط نوم المراهقين الأجهزة الإلكترونية تعرقل أنماط نوم المراهقين



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates