95  نسبة حضور اليوم الأول في مدارس دبي الخاصة
آخر تحديث 04:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

95 % نسبة حضور اليوم الأول في مدارس دبي الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 95 % نسبة حضور اليوم الأول في مدارس دبي الخاصة

مدارس دبي الخاصة
دبي -صوت الامارات

استقبلت مدارس دبي الخاصة وبالتحديد المناهج الأجنبية طلبتها بمختلف المراحل التعليمية، عقب إجازة الفصل الدراسي الأول التي استمرت ثلاثة أسابيع، وسجل مؤشر اليوم الأول للدوام نسبة حضور طلابي تراوحت بين 90 و95%، على أن تنتظم المدارس الخاصة المطبقة لمنهاج الوزارة مع المدارس الحكومية الأسبوع المقبل، حيث حددت الوزارة 4 أسابيع لإجازة الفصل الدراسي الأول.

ومن جانبها قالت أمل بالحصا المدير التنفيذي لقطاع سياسات المعرفة والتنمية البشرية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: فيما يخص المدارس الخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، فإنه واستناداً إلى قرار التقويم المدرسي الموحد للعام الدراسي الجاري 2017- 2018 والمعتمد من مجلس الوزراء، تلتزم المدارس الخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم بالتقويم المعتمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية وفقاً لما هو معتمد من وزارة التربية والتعليم.

وكانت قد خاطبت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي المدارس الخاصة بالتقويم المدرسي للعام 2017-2018، ومنحتها خيارات متنوعة تتواكب مع القرار، وبحيث لا تقل أيام التمدرس خلال العام الدراسي عن 180 يوماً.

والتزمت المدارس بتوفير أجواء مريحه للطلبة، ولم تشهد الهيئات التدريسية والإدارية والفنية أي نقص في معظم المدارس، وأكدت إدارات المدارس أن التزام الطلبة والهيئات والتدريسية والإدارية انعكس بثقة على المجتمع التربوي عموماً وتجلى صداها في تهيئة المجتمع المدرسي على نحو مثالي ومطلوب للانتقال إلى أجواء دراسية مواتية يطمح الجميع لأن يكون سلساً ومثالياً ومنضبطاً إلى أبعد حد.

انتباه

ومن جهته أكد كوثر أمين علي مدير مدرسة السلام، ضرورة الانتظام بالدوام المدرسي والتركيز على الانتباه وشرح الدروس والتفاعل مع المعلمين ورفع مستوى التحصيل العلمي، منذ اليوم الأول والاستفادة من أيام التمدرس، مشيراً إلى أن إدارة المدرسة سوف تقف على معدلات الطلبة وستعد خططاً علاجية لرفع مستوى الطلبة، لافتاً إلى أن المدرسة تحرص دائماً على التواصل بشكل دائم مع أولياء الأمور وخلق بيئة تشاركية عناصرها البيت والطالب والمدرسة من أجل تحقيق الشراكة الحقيقية في العملية التعليمية.

تفاؤل

ومن جانبه قال عبد العزيز السبهان صاحب سلسلة مدارس خاصة بدبي، إن بداية الفصل الدراسي الثاني في مدارس دبي جاءت مبشرة بالتفاؤل والاستعداد لبدء فصل دارسي حافل بالعطاء من قبل الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية، مؤكداً اهتمام كافة فئات الميدان التربوي في العمل الجاد الذي يعود بالنفع على أبنائنا الطلبة في مختلف مراحلهم الدراسية.

وذكر أن فرق الكادر التعليمي عملت على تهيئة الطلاب وحثتهم على بدء فصل دراسي مفعم بالجهد والحيوية ومدعوم بالأنشطة الصفية واللاصفية الداعمة للمناهج الدراسية والتي بدورها تعزز التعليم والتعلم.

وأضاف أن الهيئة التدريسية في المدرسة تقوم وبالتعاون مع الكادر الإداري والفني بعملية التعزيز المستمر لدى الطالب لاكتساب أكبر قدر ممكن من المعرفة والعلم عبر تثبيت ثقة الطالب بنفسه وتنافسه الشريف ومحبته للعلم للوصول إلى أعلى المراتب، وذكر أن نسبة الحضور بلغت 90%، لافتاً إلى أن مفهوم الغياب بعد الإجازات تغير لدى الطلبة وأولياء أمورهم، حيث أصبح هناك وعي بشكل كبير بأهمية الحضور إلى المدرسة.

ابتكار

كما انتظم أمس طلبة مدرسة «رايزنج» الأميركية الجديدة في منطقة ند الشبا في دبي بدوامهم وفق مايكل بارتليت، المدير التنفيذي، الذي قال تميز اليوم الأول من الفصل الثاني بروح معنوية عالية من الطلبة، حيث انتظم أكثر من 95% من الطلاب في بيئة تعليمية متكاملة يتمحور جوهر اهتمامها حول رعاية الطلاب من خلال تعزيز إمكاناتهم وبث روح الإلهام والابتكار في نفوسهم، كما تتمثل غاية المدرسة في منح الطلاب فرصاً مميزة لتنمية المهارات القيادية وتعزيز التربية الأخلاقية لديهم، إلى جانب تعميق مفهوم المواطنة لديهم، وذلك وسط أجواء تعليمية عالية المستوى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

95  نسبة حضور اليوم الأول في مدارس دبي الخاصة 95  نسبة حضور اليوم الأول في مدارس دبي الخاصة



GMT 23:54 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

برنامجا بكالوريوس جديدان بـ"جامعة الفلاح"

GMT 18:20 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

تحديات لغة القرآن في مواجهة المستقبل الرقمي

GMT 21:30 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

427 مشاركة في الدورة 20 لجائزة حمدان التعليمية

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه

GMT 23:15 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفلة منة حكاية نجمة "جمباز" عمرها ستة أعوام

GMT 13:07 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

كيفية تصميم "كوفي كورنر" في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates