دراسة تؤكد أن 81 ممن هم دون الثانية لديهم صفحة على الإنترنت
آخر تحديث 02:52:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تؤكد أن 81% ممن هم دون الثانية لديهم صفحة على الإنترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تؤكد أن 81% ممن هم دون الثانية لديهم صفحة على الإنترنت

الأطفال يمكنهم العمل على الهواتف الذكية
لندن ـ صوت الإمارات

كشفت دراسة عبر الإنترنت أجرتها AVG تكنولوجي أن 58% من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات يمكنهم العمل على الهواتف الذكية، ولكن 1-6% فقط يعرفون كيفية إعداد وجبة إفطار خاصة بهم، وتقوم شركة AVG تكنولوجي التي تنتج برامج أمنية ومقرها هولندا على سلسلة دراسات في 10 بلدان في ما يدعى "يوميات AVG  الرقمية"، وكشفت كل مرة من مراحل الاختبار كيف أثر الإنترنت على تنمية الأطفال الصغار بدءا من العمر صفر حتى عامين، فيمكن لغالبية الأطفال تحريك الماوس بسهولة أو اللعب على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، لكنهم لا يمكنهم تأدية مهام الحياة اليومية مثل ربط الحذاء أو صنع وجبة الإفطار الخاصة بهم، ووجدت الدراسة أن أكثر من 58% من الأطفال في عمر 2-5 سنوات ليس لديهم مشاكل في ممارسة ألعاب الفيديو لكن لديهم بعض المشاكل في ركوب الدراجات وإعداد وجبة الإفطار لأنفسهم.

واكتشفت AVG أن أكثر من 25% من الأطفال يعرفون كيفية فتح متصفح الويب بدلا من السباحة دون مساعدة (20%)، ومن المثير للاهتمام أنه لا يوجد هناك فجوة تكنولوجية بين الجنسين الفتيان والفتيات، فقد كان 58% من الفتيان و59% من الفتيات على دراية بألعاب الكمبيوتر أو استخدام الهاتف المحمول لإجراء مكالمة بنسبة 28% للأولاد و29% للفتيات، وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يبلغ عمر أمهاتهم 35 فأكبر لديهم المزيد من المهارات الحياتية عن هؤلاء الذين لديهم أولياء أمور أصغر سنا، ووجدت AVG أن 40% من الأطفال الصغار قادرين على كتابة أسمائهم إذا ما كانت الأم أكبر من 35 عاما مقارتة بـ 34% من الأطفال الذين استطاعوا كتابة أسمائهم إذا ما كان عمر الأم 34 عاما فأصغر، ولم يعد الأطفال يتعلمون كيفية التعامل مع التكنولوجيا في سن مبكر جدا فقط، لكن معظمهم لديهم بصمة رقمية منذ لحظة قدومهم إلى العالم، ونحو 81% من الأطفال دون سن الثانية لديهم صفحة شخصية على الإنترنت تعرض فيها صورتهم وزادت النسبة إلى 92% في الولايات المتحدة.

وتتزامن نتائج دراسة AVG مع بحوث أجريت في وقت سابق من هذا العام كشفت أن الأطفال الصغار يستخدمون التابلت والهواتف الذكية قبل أن يتمكنوا من التحدث، وأجرى الاستطلاع على 1000 شخصا بواسطة "مي ميديا" الشركة المتخصصة في تخزين البيانات في نيويورك، أفاد 3 من 5 أولياء أمور أن أطفالهم استخدموا جهازا رقميا تعمل شاشته باللمس قبل أن ينطقوا كلماتهم الأولى، واستطاع الأطفال التمرير على شاشة الجهاز الرقمي والقيام بوظائف معينة رغم أنه لا يمكنهم التحدث وفقا للدراسة الجديدة، وأفاد نحو نصف الآباء والأمهات أن أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يحبون التقاط صور السيلفي الشخصية، وأشارت الإحصاءات إلى مدى استحواذ الأدوات الإلكترونية على حياة الأطفال. ووجدت الدراسة أن 58% من الآباء أوضحوا أن أطفالهم تمكنوا من التمرير على الشاشات الرقمية التي تعمل باللمس قبل سن 3 سنوات قبل أن يتكلموا، وتبين أيضا أن 47% من الآباء يحملون صورا ومقاطع فيديو لأبنائهم على وسائل الإعلام الاجتماعية مرة واحدة يوميا على الأقل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن 81 ممن هم دون الثانية لديهم صفحة على الإنترنت دراسة تؤكد أن 81 ممن هم دون الثانية لديهم صفحة على الإنترنت



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates