إمسات في 6 مواد للمتقدم و5 للعام وصلاحيته سنتان
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إمسات" في 6 مواد للمتقدم و5 للعام وصلاحيته سنتان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إمسات" في 6 مواد للمتقدم و5 للعام وصلاحيته سنتان

وزارة التربية والتعليم
دبي - صوت الامارات

حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل في بريد إلكتروني أجابت فيه عن أسئلة "البيان" حول المواد الواجب الامتحان فيها لاختبار الإمارات القياسي "إمسات" لطلبة الثاني عشر في المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن طلبة العام مطلوب تأديتهم الاختبار في 5 مواد هي: اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية والفيزياء والأحياء، وتضاف لطلبة المتقدم مادة الكيمياء بالإضافة إلى المواد الخمس المذكورة في العام.

وبمقارنة المواد المحددة في البريد الإلكتروني الذي أرسلته الوزارة لـ "البيان" بما هو مثبت في موقع الوزارة يتضح أن مادة علوم الحاسوب تم حذفها من "إمسات" لطلبة العام والمتقدم، فيما أضيفت مادة الأحياء إلى قائمة مواد طلبة العام.

وعدلت الوزارة فترة صلاحية شهادة الـ "إمسات" لطلبة الثاني عشر لتصبح 24 شهراً كما هو معمول به في الاختبارات الدولية بدلاً من 18 شهراً من تاريخ أداء الاختبار، تسهيلاً على الطلاب في استخدام نتيجة الاختبار للقبول في مؤسسات التعليم العالي، فيما أشارت إلى أن التسجيل في الاختبارات يتم من خلال قارئ الهوية وهي مسؤولية المدارس وسيبدأ أكتوبر المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه يتاح للطالب فرصة إعادة الاختبار، حسب الجدول المعتمد لأداء الاختبارات، مشيرة إلى أنه يتوافر باللغتين العربية والإنجليزية وبشكل اختياري، ولا توجد درجة رسوب للاختبار، وإنما هو قياس لمهارات الطالب، والجامعات ومؤسسات التعليم العالي تشترط حدّاً أدنى للقبول، حسب نظم وقوانين تلك الجامعات والمؤسسات، لافتة إلى أنه يمكن للطالب التقدم للاختبارات في أيام مختلفة، وليس بالضرورة في اليوم نفسه، على أنه يجب التسجيل في مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات كأول مادتين، حتى يتمكن الطالب من استكمال التسجيل في بقية المواد.

وحددت الوزارة 44 مركزاً على مستوى الدولة حيث تم تخصيص 11 مركزاً في أبوظبي و10 مراكز في العين ومركز في عجمان و5 مراكز في دبي، و3 مراكز في رأس الخيمة، ومركز في أم القيوين و3 مراكز في الشارقة و6 في الفجيرة و2 في مدينة محمد بن زايد و2 في الرويس.

ولفتت إلى أن الإعلان عن نتائج الاختبار يتم بعد تقديم الاختبار بثلاثة أسابيع على الأقل، علماً بأن بريداً إلكترونياً سيصل إلى الطالب يفيد بتوفر النتائج في حسابه على منصة الاختبار، ولن يتم نشر النتائج أو مشاركتها لأي موقع أو جهة أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني لذا على الجميع الحذر من الشائعات وعلى الطالب متابعة حسابه على منصة الاختبار فقط.

ومن جانبه أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، بأن الوزارة قامت بالتنسيق مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي والمجالس التعليمية ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي لإخطار المدارس بالخطة المطورة لاختبارات "امسات"، وعلى المدارس أن تنظم لقاءات تعريفية لأولياء الأمور بأهمية هذا الاختبار.

ومن جهة أخرى أكدت وزارة التربية والتعليم أن محاولة الغش في امتحان الإمارات القياسي "امسات"، ستؤدي إلى حرمان الطالب من درجة الامتحان، ومن التسجيل في أي اختبارات لاحقة في السنة الأكاديمية اللاحقة، كما سيظهر قرار عدم احتساب الدرجة في سجل الطالب بشكل دائم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمسات في 6 مواد للمتقدم و5 للعام وصلاحيته سنتان إمسات في 6 مواد للمتقدم و5 للعام وصلاحيته سنتان



GMT 04:44 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تقارير تؤكد أن المهارات النحوية لدى الطفل ليست فطرية

GMT 02:59 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

غالبية المراهقين يواجهون اضطرابات عاطفية

GMT 02:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تؤكد أن نصف البالغين لا يغسلون أسنانهم مساء

GMT 02:39 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الأطفال الأوائل أكثر ذكاءً من أشقائهم الأصغر سنًا

GMT 11:08 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

اللغة المستخدمة في كتابة الرسائل تكشف الكذب أو الأسرار

نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates