حرمان الطفل من الحدائق قد يعرضه للسمنة
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حرمان الطفل من الحدائق قد يعرضه للسمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حرمان الطفل من الحدائق قد يعرضه للسمنة

حرمان الطفل من الحدائق قد يعرضه للسمنة
القاهرة - صوت الامارات

شفت دراسة حديثة عن أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات، والذين لا تتاح لهم فرصة الوصول إلى الحدائق للعب، أكثر عرضة للإصابة بالسمنة عندما يصلون لسن السابعة.

وأوضحت الدراسة، التى شارك فيها نحو 6500 طفل من جميع أنحاء إنجلترا، أنه عند الأخذ فى الاعتبار عوامل مثل الاستهلاك الغذائى، والنشاط البدنى، والتعليم، والفقر، فإن عدم وجود حديقة يمكن للطفل اللعب والاستماع بها يمكن أن تشكل عاملًا خطيرًا فى زيادة وزنهم، طبقا لصحيفة "فايننشال إكسبريس".

ووجد الخبراء الذين أجروا البحث أن الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات، من أسر ينخفض لديهم المستوى التعليمى وليس لديهم فرصة اللعب فى الحدائق ترتفع لديهم احتمالات زيادة الوزن عند بلوغهم السابعة بنسبة 38%.

وأضافوا أنه بالنسبة للأطفال من عائلات أكثر تعليما ويعيشون فى أحياء فقيرة، فإن نسبة إصابتهم بالسمنة عند بلوغهم السابعة تصل أيضا الى 38%.

وقالت الباحثة الرئيسية آن مارى شالكفيك: "لقد أظهرنا أن القيود المفروضة على الوصول إلى الحدائق والأماكن المفتوحة ترتبط بزيادة الوزن فى مرحلة الطفولة والإصابة بالسمنة".

وأضافت: "هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة كيف يمكننا نشر هذه النتائج واستخدامها فى الوقاية من الإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى".

وهدفت الدراسة إلى تقييم تأثير الارتباط بين الخصائص البيئية والأطفال بين 3 و5 سنوات على زيادة الوزن والسمنة فى سن السابعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرمان الطفل من الحدائق قد يعرضه للسمنة حرمان الطفل من الحدائق قد يعرضه للسمنة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates