دراسة  17من أطفال فرنسا مهمشون
آخر تحديث 23:21:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة : 17%من أطفال فرنسا مهمشون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة : 17%من أطفال فرنسا مهمشون

لندن - مصر اليوم

يعاني طفل من كل ستة، أي ما يعادل 17 % من الأطفال، من تهميش اجتماعي يعتبر "مقلقا"، بينما يعاني 7% من "تهميش أقصى"، وذلك وفقا لدراسة وطنية أجراها فرع منظمة يونيسيف في فرنسا، نشرت الثلاثاء. وأجريت الدراسة، التي حملت عنوان "حقوق الطفل"، بين فبراير ويوليو بمساعدة معهد "تي إن إس-سوفريس"، وشملت 22500 طفل بين السادسة والثامنة عشرة من أكثر من 70 مدينة. ووفقا للدراسة، قام الأطفال بالإجابة على 130 سؤالا تتعلق بحقوقهم، والحياة اليومية والتربية والترفيه والصحة. ورد 10% من الأطفال بالنفي على السؤال التالي "هل يتم احترام حقوقك في الحي وفي المدينة"، و55% بالإيجاب على السؤال "هل تتعرض للمضايقات من قبل أطفال شباب آخرين" في المدرسة، بينما أكد 5% أنهم لا يتناولون 3 وجبات في اليوم. ومن الأجوبة تم استنتاج أن اندماج الأطفال "مضمون بشكل جيد جدا" (50 %)، و "بشكل لا بأس به" (33 %)، و"بشكل "هش" أو "هش جدا" (10 و7%)، على ما جاء في دراسة الفرع الفرنسي من منظم الأمم المتحدة للطفولة. كما أظهر التحليل أن الأبعاد المختلفة للاندماج الاجتماعي للأطفال (داخل العائلة والمدينة والمدرسة..) "مترابطة فيما بينها" وهذا الاندماج مرتبط أيضا بظروف العيش (مستوى العوز ونوعية بيئة الحياة وإمكانية الوصول الى العناية الطبية). واعتبر عالم الاجتماع المشارك في الدراسة، سيرج بوغام، أن النتائج "لا تسمح بالقول إن الأمر يتم البت به منذ الطفولة" في ما يتعلق بالتهميش لكنها تثبت "أن ثمة احتمالا مرتفعا جدا بتكرار النموذج الاجتماعي". وتؤكد الطبيبة المشاركة في الدراسة، كاترين دولتو "ثمة دوامة سلبية ينجرف فيها الأطفال والعائلات الفقراء. مجتمعنا الغني الساعي إلى المساواة يهمل عددا كبيرا من أبناء وطننا". وقالت رئيسة فرع يونيسيف في فرنسا، ميشال بارزاك، إن هذه الدراسة "توفر أداة لوضع سياسات عامة" لا تسمح الآن بمحاربة عواقب الفقر، وإزالة حلقة التهميش المفرغة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة  17من أطفال فرنسا مهمشون دراسة  17من أطفال فرنسا مهمشون



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates