خطوات مهمة لحماية الأطفال من أخطار العالم الافتراضي
آخر تحديث 21:47:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطوات مهمة لحماية الأطفال من أخطار العالم الافتراضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطوات مهمة لحماية الأطفال من أخطار العالم الافتراضي

كّد مختصون تشيك في مجال الحماية من أضرار الشبكة العنكبوتية بأن الأهل يعمدون عادة قبل أن يتركوا أطفالهم يذهبون لوحدهم إلى مدارسهم بتعليمهم ضرورة التطلع إلى اليمين واليسار عند عبور الشارع وانتظار إشارة المرور الخضراء للمشاة عند قطع الطرق ، كما ينصحونهم بعدم اخذ شيء من الغرباء أو الذهاب معهم، الأمر الذي يسري أيضا على موضوع استخدام الأطفال للانترنت بمعنى أن الحاجة ماسة لتحذير الأطفال من الأخطار التي يمكن أن يتعرضوا لها على شبكة الانترنت وهم في بيوتهم وينصح المختصون التشيك الأهل بإتباع الخطوات التالية لحماية الأطفال من أخطار ومحاذير العالم الافتراضي: الحرص على أن يكون مكان وجود الكومبيوتر الذي يستخدمه الطفل في البيت في مكان يمكن لعيون الأهل مشاهدته لأنه عندما يوضع في مكان يتحرك فيه الأهل بشكل اعتيادي خلال النهار ومساء، فإنه يكون بامكانهم مراقبة ومعرفة النشاطات التي يقوم بها أطفالهم على الانترنت. التركيز على المضمون وذلك من خلال الشرح للأطفال أن ليس كل ما يشاهدونه ويطلعون عليه على الانترنت يتوافق والحقيقية وتعليمهم التفريق بين المصادر الموثوقة والمصادر المشبوهة وتوجيههم نحو ضرورة التحقق من المعلومات التي يطلعون عليها. تعليمهم حماية الخصوصية من خلال توعية الأطفال بضرورة أن لا يبلغوا الناس الغرباء على الانترنت بأية أشياء خاصة تتعلق بهم وبأسرهم والتوضيح لهم بان الشخص على الطرف الأخر الذي يتواصلون معه يمكن أن يكون شخصية أخرى مختلفة فقد يقدم البعض أنفسهم على مواقع التواصل التي تخص الأطفال على أنهم أطفال فيما يكونون في الواقع أناس بالغين شاذين يتربصون بالأطفال ويريدون استغلالهم مالياً أو جنسياً والإساءة إليهم أو معرفة أشياء عن عائلاتهم. حرص الأهل على امتلاك تصور حول الصفحات التي يزورها أطفالهم وتوعية الأطفال عن نوع الصفحات التي يمكن لهم أن يتصفحوها، وأي مواقع يتوجب تجنبها كما سيكون من المفيد قيام الأهل بين الفترة والأخرى بالإطلاع على الصفحات التي قام أطفالهم بزيارتها من خلال تشغيل خدمة التاريخ التي تؤمنها مختلف محركات البحث. ضرورة تعليم الأطفال كيفية استخدام خدمة الإبلاغ حين يقومون على الانترنت بنشر معلومات شخصية عنهم كأسمائهم وعناوينهم وأرقام الهواتف. ضرورة الشرح للأطفال أهمية الاحتفاظ بالرموز السرية وعدم الإفصاح عنها للآخرين، أما في حال استخدام الأطفال الحواسيب الموجودة في الأماكن العامة كالمكتبات فيتوجب عليهم الحرص على عدم السماح لمحرك البحث بتذكر الرموز السرية لهم. ينبغي على الأهل تعليم الأطفال كيفية التعامل مع المعلومات وتحذيرهم من التزوير، لأنه يتوجب على الأطفال أن يعرفوا بأنهم خلال إعدادهم التقارير المختلفة للمدارس فإنهم يقومون أحيانا باستنساخ ما هو موجود على مواقع الانترنت "التحايل". ضرورة قيام الأهل بتشغيل أداة البحث الآمن كإجراء وقائي في الحواسيب التي يستخدمها الأطفال، وبالتالي يمنع هذا الأمر الأطفال من الوصول عن طريق الخطأ أو بشكل مقصود إلى المواد المخصصة للكبار وليس لعيون الأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات مهمة لحماية الأطفال من أخطار العالم الافتراضي خطوات مهمة لحماية الأطفال من أخطار العالم الافتراضي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates