آداب المائدة للطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة
آخر تحديث 10:37:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آداب المائدة للطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آداب المائدة للطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة

لقد أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أن الطفل عادة ما يتعلم آداب المائدة عن طريق الأمثلة الحية وليس عن طريق مجرد كلام يقال له. ويجب على كل أم أن تعلم أن تعليم طفلها آداب المائدة يعنى أيضا أنها تعلمه بعض الدروس الحياتية المهمة التى سيتذكرها ويستفيد منها طوال حياته. وقد يظن البعض أن آداب المائدة وتعليمها للطفل ليست بالأمر شديد الأهمية، ولكن فى الحقيقة فإن الطفل عندما يكون على دراية بآداب المائدة المختلفة فإنه سيتعلم أيضا بعض الصفات الأخرى مثل الأدب والتحكم فى النفس. ومن ضمن التصرفات السيئة التى يقوم بها الطفل الصغير عندما يكون دون دراية بآداب المائدة الجرى حول المائدة أثناء تناول الطعام مما قد يعرضه للاختناق، وإحداث بعض الفوضى وبعض التصرفات الأخرى.قد يتعود الطفل على اللعب بطعامه مثل أن يقوم بهرسه فى يده أو رميه على الأرض أو تركه فى الطبق وهى كلها أمور تسبب ضيقا للأهل وخاصة الأم التى تفكر دائما فى أن طفلها لم يتناول كفايته من الطعام أو أن مثل تلك التصرفات قد تؤثر على تصرفات الطفل الاجتماعية فى المستقبل. إنك بالتأكيد لن تعلمي طفلك وهو فى سن ما قبل دخول المدرسة كيفية التعرف على الشوكة التى سيستخدمها لتناول الحلوى أو كيف يتناول حساءه بالملعقة بطريقة صحيحة، ولكن يجب أن تجعلى طفلك يستوعب أن موعد وجبة الطعام وقت ممتع للعائلة بأكملها وأن عليه أن يغسل يديه قبل الجلوس على المائدة وأن يبتعد عن اللعب بأدوات المائدة من شوك وسكاكين. كما أنك يجب أن تعلمى طفلك الصغير عدم رمى الطعام أو إمساك طعام الآخرين وما أن يتعلم الطفل الكلام فعليه أن يقول شكرا ومن فضلك.علمى طفلك كيف يتناول طعامه بالشوكة إلا إذا كان الطعام يستوجب تناوله باليدين مع الوضع فى الاعتبار أنه من الجيد تعليم طفلك كيف يستخدم الشوكة وهو مازال صغيرا لأنه بهذا الشكل سيتعلم كيف يتحكم فى حركة أصابعه ويديه. يجب أيضا أن تعلمى طفلك أن عليه ألا يتناول طعامه بسرعة وأن عليه أن يستمتع بمذاق الطعام وعليه أيضا أن ينتظر خمس ثوانٍ بعد الانتهاء من الطعام فى فمه قبل أن يأكل ملعقة أخرى من الطبق أمامه مع الحرص على أن يضع الشوكة أو الملعقة على حافة الطبق. على طفلك أيضا أن يضع منديل المائدة على حجره بعد الجلوس لتناول الطعام مباشرة مع استخدام المنديل للمسح الخفيف لفمه مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل يجب أن يتعلم كيف يستأذن للذهاب للحمام وهو جالس على طاولة الطعام. يمكنك أن تعلمى طفلك أيضا أن يضع المنديل على يمين طبقه بعد الانتهاء من تناول الطعام مع الوضع فى الاعتبار أن مثل تلك الخطوة متبعة عندما تتناولون الطعام فى مطعم خارج المنزل. إذا كنتم تتناولون الطعام خارج منزلكم، فعلمى طفلك أنه يجب أن يمتنع عن إبداء أى ملاحظات سلبية حول الطعام لأن هذا الأمر قد يجرح مشاعر من يستضيفكم، ويمكنك أيضا أن تعلمى طفلك أن يحاول التذوق من جميع الأصناف الموجودة على الطاولة وخاصة إذا كنتم تتناولون الطعام فى منزل أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء. ذكرى طفلك دائما أنه يجب أن يمضغ الطعام وفمه مغلق وعليه ألا يتكلم وداخل فمه طعام. إذا أساء طفلك التصرف وهو جالس على طاولة الطعام فأمامك أكثر من خيار إما أن تقومى بتجاهله تماما مما قد يجعله يتوقف عما يفعله لأنه سيدرك أنه لم يجذب انتباهك، أو يمكنك أن تتصرفى بطريقة أخرى كأن تقومى بلفت انتباهه للخطأ الذى يقوم به. أو يمكنك إذا قام الطفل بأى تصرف غير مقبول أن تطلبى منه ترك المائدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آداب المائدة للطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة آداب المائدة للطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تحرص باستمرار على السفر إلى باريس وتوثيق أجمل لحظاتها المميزة هناك ومشاركة الجمهور بها، حيث إنها سافرت مؤخرًا إلى باريس واختارت الظهور بإطلالات أنيقة للغاية تواكب بها أحدث صيحات الموضة، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالاتها الباريسية. أحدث إطلالات هيفاء وهبي خلال تواجدها في باريس النجمة هيفاء وهبي تألقت في ظهور جديد خلال احدث رحلاتها لباريس، بعدة إطلالات جذابة من بينها عندما ظهرت مرتدية قميص باللون الأبيض بتصميم مريح وقصير مع أزرار أمامية، ونسقت فوقه بليزر أسود قصير كذلك مع أكمام طويلة ومريحة وتركته مفتوحًا من الأمام، ونسقت مع تلك الإطلالة جوارب سوداء شفافة وطويلة وأخرى قصيرة وسميكة، وحذاء أسود بكعب عال. وفي إطلالة أخرى تألقت هيفاء وهبي بجمبسوت أنيق ومجسم باللون الأسود بصيحة الكب مع فتحة صدر غير...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates